الوطن:
2024-09-13@08:29:56 GMT

فرقة رضا تحيي حفلا على مسرح الهناجر بالأوبرا غدا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

فرقة رضا تحيي حفلا على مسرح الهناجر بالأوبرا غدا

تنطلق فعاليات الليلة الثامنة لبرنامج «صيف الإنتاج الثقافي»، الذي ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال في التاسعة مساء غد الاثنين على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية «ثقافتنا في إجازتنا».

وتحيي فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، حفل الليلة الثامنة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافي، غدا، وتقدم مجموعة متميزة من أشهر استعراضاتها الفنية التي قدمتها طوال تاريخها الفني، وذلك تحت إشراف الفنانة إيناس عبد العزيز مدير عام الفرقة.

سعر تذكرة حفلة فرقة رضا

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي يوميا حتى آخر أغسطس الجاري، وسعر التذكرة 30 جنيها، ومن المقرر أن تحيي الفنانة فاطمة محمد علي حفل الليلة التاسعة للبرنامج 27 أغسطس، والليلة العاشرة الفنان علي الألفي يوم 28 من نفس الشهر.

فعاليات الفرقة القومية للفنون الشعبية 

كما تحيي الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية حفل يوم 29 أغسطس، وتحيي الفنانة فاطمة عادل حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم 30 من نفس الشهر.

وتختتم فعاليات الليلة الـ13 لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي يوم 31 أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، وذلك من خلال تقديم العرض المسرحي «فرحة» من إنتاج الأكاديمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرقة رضا وزارة الثقافة الثقافة البيت الفني للفنون الشعبية الإنتاج الثقافی للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا

تُنظم مؤسسة تنويرة الثقافية، بمدينة قنا، معرضًا للفنون التشكيلية، لمدة يومين، بمقرها بحي مدينة العمال، جنوب مدينة قنا. 

وقال باسم سعد مدير قسم الفنون التشكيلية بالمؤسسة، إن المعرض هو الحادي عشر الذي تُنظمه المؤسسة، ويستمر لمدة يومين، ويبدأ من اليوم الخميس. 

وأوضح «سعد»، أنّ المعرض يضم إنتاج 25 عارضًا، من شباب الفنانين من الذكور والإناث الموهوبين، الذين تتجاوز أعمارهم الـ 18 عامًا، الذين جري تدريبهم فى وقت سابق، على أيدي مدربين فى المؤسسة. 

وأضاف مدير قسم الفنون التشكيلية بالمؤسسة، أن المعرض يضم لوحات فنية بالوان الزيت والحبر والقلم الرصاص لشباب الفنانين، بجانب معروضات المشغولات اليدوية الـهاند ميد؛ وهي من إنتاج صغار المتدربات على هذا النشاط خلال الموسم الصيفي الحالي. 

وقالت أمل هاشم مؤسسة ومديرة تنويرة، إن المعرض يأتي ضمن أنشطة مؤسسة تنويرة الثقافية، التي تمارس نشاطها داخل مدينة قنا، ونوهت «هاشم»، أن المؤسسة تعدّ وتُحضر حاليًا لتنظيم مهرجان لسينما أفلام الموبايل. 

 

أنشطة تنويرة: 

 

وتأسست مؤسسة تنويرة الثقافية منذ عشر سنوات، على يد مديرتها الحالية القاصة والأديبة أمل هاشم، وتهدف إلى تدريب الشباب والأطفال الورش الفنية المختلفة والموسيقي والمسرح والأدب والفنون التشكيلية، تقدم عروضًا فنية لفناني قنا الموسيقين والمسرحيين كما تنظم نادي سينما أسبوعيًا، بالإضافة للفرقة الغنائية التي تأسست في تنويرة ويقدم عروضها داخل وخارج المؤسسة. 

وتهدف المؤسسة إلي نشر الفن والثقافة في محافظة قنا، عن طريق تنظيم ورش لتعليم الفنون المختلفة وتنظيم عروض فنية لجمهور قنا. 

كما تسعي الي تشجيع الاطفال علي ممارسة الفنون وتنمية الذائقة الفنية لهم من خلال تعرضهم لتدريبات الرسم والموسيقي والمسرح والهاند ميد. 

وتنظم مؤسسة تنويرة الثقافية،  ندوات أدبية وصالونات ثقافية لمناقشة الإصدارات الحديثة من الكتب والدوريات، والتي يُصدرها كتاب وأدباء الإقليم، وتستضيف العروض المسرحية الزائرة من القاهرة وغيرها من المحافظات. 

وتتعاون مؤسسة تنويرة، مع عدة مؤسسات ثقافية وفنية، ومنها جزويت القاهرة والمعهد الثقافي الفرنسي ومعهد جوته الألماني لتنظيم الورش الفنية المختلفة التي تفتقدها محافظة قنا .

وتسعي تنويرة لتوفير الفرص الفنية لشباب قنا وذلك من خلال تقديمهم وعرض فنونهم علي جمهور قنا بشكل خاص وجمهور الفن في مصر بشكل عام. 

أحد المشاركات فى المعرض

 

مقالات مشابهة

  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • مؤسسة هيكل تنظم حفلا لتوزيع جوائز مسابقتها للصحافة العربية.. الاثنين القادم
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا
  • فتح باب التطوع للمشاركة في مهرجان الاسماعيليه الدولي
  • افتتاح معرض أصبحت شيء لأمنية هلال بالأوبرا.. اليوم
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية