الثورة نت/يحيى كرد

نظّم مكتبا الثقافة والسياحة وأتحاد الشعراء والمنشدين، بمحافظة الحديدة اليوم، صباحية شعرية وثقافية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

شهدت الفعالية بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري، ومحمد حليصي، ومدير عام هيئة المساحة والجيولوجيا ماجد الأهدل، ومدير مكتب الثقافة أسد باشا، ونائب مدير مكتب السياحة جلال المحويتي، ألقى عدد من شعراء المحافظة قصائد تناولت دلالات ومعاني الاحتفال بمولد الرسول الأعظم،

وتغنى الشعراء بمناقب الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، متناولين سيرته العطرة وأخلاقه الفاضلة وجهاده الشريف.

كما سلطوا الضوء على حبه لأهل اليمن ودورهم البارز في نصرة الدعوة الإسلامية. عبر الفتوحات الإسلامية التي امتدت إلى أرجاء العالم، ونشروا تعاليم الإسلام في شتى القارات.”

كما دعت القصائد المشاركين إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي التي ستُقام يوم 12 ربيع الأول.

تخللت الصباحية بحضور عدد من الأدباء والشخصيات الاجتماعية، موشح إنشادي  لفرقة “الصماد”.

وفي سياق متصل، نظم أبناء عزلة الصليف بمديرية الصليف بالحديدة أمسية ثقافية وفكرية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الأمسية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة عبدالمجيد شعيل، ومدير الجمرك سليمان فقيرة، ومدير الإرشاد طه علي يحيى، ونائب مدير الميناء العقيد مصطفى نور بالمديرية. ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي كتعظيم وتكريم للرسول الكريم، وتجديد العهد والولاء له ..

مشيرة إلى المكانة الخاصة التي يحتلها الرسول في قلوب اليمنيين كقائد ومعلم، والتأكيد على موقفهم التاريخي في نصرته منذ بزوغ الإسلام.

وأكدت الكلمات أن الاحتفال بمولد رسول الرحمة للبشرية، صلى الله عليه وآله وسلم، يشكل مصدر إزعاج لأعداء الإسلام ويعكس الارتباط الوثيق للشعب اليمني بنبيهم الكريم واتباع نهجه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف

 تستعد محافظة ذمار للاحتفال فرحا وابتهاجا  بذكرى المولد النبوي  وبصورة غير مسبوقة ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية العظيمةحيث ازدانت الشوارع والحارات والأحياء بالأنوار والشعارات واللوحات المضيئة باللون الأخضر،  وتزيين وتشجير الحدائق والجزر الوسطية في الشوارع والمجسمات الجمالية لتكون المحافظة في أبهى حلتها تعبيرا عن ابتهاج  بذكرى مولد نبي الرحمة والإنسانية والاقتداء بأخلاقه وقيمه وسيرته العطرة وغرسها في وجدان الأجيال.

وفي هذا الصدد اوضح وكيل محافظة ذمار مسؤول الساحة المركزية احمد علي الضوراني في تصريح ل 26سبتمبر نت انة تم التجهيزات والاستعدادات من وقت مبكر للساحة المركزية الذي سيتم الاحتفال بها بمساحة  539متر×230متر وتجهيز منصة متكاملة مع البدروم تقدر مساحتها 50متر×52متر

 للاحتفاء المشرف بالمناسبة العظيمة في الثاني عشر من ربيع الأول في اضافة الى تخصيص ثلاث ساحات  كبرى موزعة ساحتين في مركز المحافظة  وساحة في وصابين العالي والسافل بصورة تليق بمكانة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب

مبينا انة تم الانتهاء من الاعمال في الساحات وتم تجهيزها بكل المقومات اللازمة  بما يمكنها لاظهارها   يليق بمقام ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

منوها أنه تم  تركيب شاشات عملاقة وتجهيز مرافق سيارات وخطوط للمسافرين بطول عشرة كيلومتر وتشكيل لجان في المديريات ومركز المحافظة  للترتيب للفعاليات الاحتفالية  والتحشيد للفعاليات المركزية من كافة أرجاء المحافظةوتشكيل لجان حشد ولجان تنظيمية على مستوى كل مديربة بمشاركة المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية احتفاءً بالمناسبة الدينية الجليلة سواء في مركز المحافظة او في المديريات التي تم التخصيص الساحات فيها .

وأكد حرص أبناء المحافظة على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية للتأكيد على تمسك الشعب اليمني بالنبي الخاتم والهوية الإيمانية والسير على المنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى والاستمرار في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني بكافة الإمكانات المتاحة.

مقالات مشابهة

  • ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد // جبال العاصمة صنعاء تُصلي على رسول الله وعلى آله بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لنادي العروبة وشركة يو بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في مديرية مناخة بصنعاء تنظم فعالية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • صباحية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بذمار
  • فعالية لوزارة الصحة والبيئة والهيئة العليا للأدوية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف