أكد الدكتور محمد مصطفى نجم وزير الأوقاف والشئون الدينية بدولة فلسطين خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة أنه ينبغي التركيز على دور المرأة لكي تكون مؤهلة تأهيلًا شرعيًّا أو تأهيلًا في أي تخصص  يراد أن يسند إليها من الجهة الشرعية المسؤولة في البلد لا من أي جهات أخرى قد تكون منحرفة، كما يجب أن تعد المرأة التي يراد لها أن تكون داعية متبصرة تعمل وفق قوله تعالى: ﴿قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾.

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطين: ينبغي أن تعد المرأة إعدادًا روحيًّا، لأن الإعداد الروحيّ مطلوب قبل أي عمل جليل، وقد خاطب الله نبيه صلى الله عليه وسلم في سورة الإسراء حينما أمره بالصلوات الخمس فقال: (أقم الصلاة)، وبعد ذلك قال له: (ومن الليل فتهجد به نافلة لك)، ماذا بعد ذلك؟ (عسى أن يبعثك ربك مقامًا محمودًا)، إذًا الإعداد الروحيّ للمرأة خاصة إذا أرادت أن تكون داعية إلى الله عز وجل أمر لا بد منه.

وأكد وزير الأوقاف الفلسطيني أن للمرأة دورًا في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي سواء أكان في مجتمعها خاصة ووطنها أم كان ذلك للأمة كلها.

ووجه وزير الأوقاف الفلسطيني الشكر لله (عز وجل) ثم لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولدولة رئيس الوزراء، ولمصر حكومة وشعبا لوقوفها مع الإسلام والمسلمين، ولتبنيها المنهج الأزهري الوسطي السمح المعتدل، وهذا ما ندعوا إليه، وهذا ما نربي عليه أبناءنا وبناتنا ونساءنا، واعلموا يقينًا بأن نساء فلسطين لا ولن تلين لهن قناة، ولا لأطفالنا ولا لرجالنا مهما قتلوا وقتّلوا منا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف دولة فلسطين المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية دور المراة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن الشيخ أحمد تركي مدير التدريب السابق بوزارة الأوقاف، الحصول على موافقة الدكتور أسامة الأزهري، على السماح له بإلقاء خطبة الجمعة بمساجد الوزارة بعد انقطاع 54 شهرا.

وقال تركي عبر صفحته على "فيسبوك"، الأربعاء:"أتقدم بخالص الشكر والتقدير للصديق العزيز وأخى الكريم الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على تصديقه للفقير إلى الله اليوم 11 سبتمبر 2024 بأداء خطبة الجمعة بمساجد وزارة الأوقاف بعد انقطاع دام 54 شهر".

وتابع:"أدعوا الله سبحانه وتعالى أن يبارك جهوده وعطاءه فى وزارة الأوقاف ونشر الوعى الدينى بألسنة الأزهريين وأقلامهم، والله الموفق والمستعان".

وكان الشيخ أحمد ترك أحد علماء وزارة الأوقاف، استقال من الوزارة في عام 2019.

وقال "ترك" عبر صفحته الشخصية: "الحمد لله وعلى بركة الله وبعد دراسة واستخارة وتوفيق من الله تعالى خلال عشرين سنة قضيتها في وظيفة إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية، ونلت خلالها الكثير من الأوسمة لجهودي في خدمة الإسلام والدولة المصرية منها وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 1 يناير 2015 قدمت اليوم استقالتي من العمل بوزارة الأوقاف المصرية".

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تستضيف اجتماعا أوروبيا ـ إسلاميا بشأن فلسطين.. هذه أجندته
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • اليمن يدعو العالم للإعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد
  • اليمن يدعو العالم للإعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • بالنسبة للمتظاهرين في إسرائيل.. فلسطين قد لا تكون موجودة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!