في خطوة تعزز مكانتها كصرح تعليمي رائد، تستعد جامعة المنصورة الأهلية لاستقبال أول دفعة من الطلاب في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية مع بدء العام الدراسي 2024-2025، وقد استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس الجامعة، اليوم الأحد، لجنة المجلس الأعلى للجامعات التي جاءت لتقييم جاهزية الكلية لبدء الدراسة بها.

 جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 

ترأست اللجنة الدكتورة سحر موسى، عميد كلية التمريض بجامعة عين شمس، وضمَّت في عضويتها كلاً من: الدكتورة شادية عبد القادر، رئيس لجنة قطاع التمريض بجامعة القاهرة، والدكتورة أماني إمام خليفة، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، والعقيد الدكتور مصطفى فاروق من الكلية الفنية العسكرية، والعقيد أحمد شفيق من هيئة الرقابة الإدارية، وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار التحقق من توافق الكلية مع المعايير الأكاديمية والتقنية المطلوبة لتأهيل الطلاب وتخريج كوادر قادرة على المنافسة في السوق المحلي والدولي.

رئيس الجامعة: برامج أكاديمية متطورة لتلبية احتياجات سوق العمل 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، في بيان صحفي، أن الجامعة تسعى دائمًا لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال تقديم برامج أكاديمية متطورة تلبي تطلعات الطلاب وتؤهلهم للتميز في مجالاتهم.

وأشار إلى أن تجهيزات الكلية تسير وفقًا لأعلى المعايير العالمية، مما سيعزز من فرص الطلاب في الحصول على تعليم متميز.

 فحص دقيق للبنية التحتية والتأكد من جودة التعليم المقدم 

من جهتها، أوضحت الأستاذة الدكتورة شادية عبد القادر أن عملية التقييم شملت فحصًا دقيقًا للبنية التحتية والإمكانات البشرية والفنية، للتأكد من قدرة الكلية على تقديم تعليم عالي الجودة. كما قام أعضاء اللجنة بجولة ميدانية للاطلاع على مرافق الجامعة والخدمات المقدمة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

 كلية تكنولوجيا العلوم الصحية: تأهيل كوادر قادرة على المنافسة الدولية 

تهدف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية إلى تخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً في مختلف تخصصات العلوم الصحية، قادرين على المساهمة في تطوير القطاع الصحي في مصر، كما تسعى الكلية إلى بناء شراكات مع المؤسسات الصحية المختلفة لتوفير فرص تدريب عملية للطلاب.

وتمثل بداية الدراسة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية خطوة مهمة في مسيرة جامعة المنصورة الأهلية نحو تحقيق رؤيتها في أن تكون صرحًا تعليميًا رائدًا في مصر والمنطقة العربية. وتؤكد هذه الخطوة على التزام الجامعة بتوفير تعليم عالي الجودة يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رئيفة رفعت علام عميد كلية التمريض، والدكتورة رشا بروة عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، الدكتور وليد الطنطاوي القائم بعمل الأمين المساعد للتعليم والطلاب والمشرف على شؤون الطلاب بالجامعة الأهلية، الأستاذ أسامة موسى المشرف على شئون المقر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية تكنولوجيا العلوم الصحية جامعة المنصورة الأهلية المجلس الأعلى للجامعات كلية التمريض تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية کلیة تکنولوجیا العلوم الصحیة جامعة المنصورة الأهلیة عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

طلاب أول دفعة تخرج بالجامعات الأهلية لـ«الوطن»: فخورين بالدراسة في بيئة مميزة

أعرب عدد من الطلاب الخريجين بأول دفعات جامعات الجلالة والعلمين والملك سلمان، عن سعادتهم بتخرجهم بعد قضاء سنوات الدراسة وكونهم أولى دفعات الجامعات الأهلية.

وأوضحوا في تصريحات لـ«الوطن» أن ما تحقق لهم من نظم دراسية حديثة وتدريبات علمية متميزة خلال فترة انضامهم تؤكد أنهَم على الطريق الصحيح للانخراط في سوق العمل إقليميا ودوليا.

وقال ياسين أحمد، خريج أول دفعة من برنامج اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد بجامعة الجلالة، والأول على دفعته على مدار الأربع سنوات: "لو هتكلم عن جامعة الجلالة، هاقول إن التجربة كانت حلوة جدًا، خاصة إن أنا كنت في أول دفعة والجامعة كانت جديدة، وده مكنش سهل خالص، بس الجامعة قدرت توفرلي دكاترة بيساعدوني إني أقدر أتكيف وأحب التخصص اللي أنا فيه، ده طبعًا غير مدير البرنامج اللي كان بيساعدني دايمًا ويوجهني لاتخاذ القرارات الصح والمناسبة لتطوير أدائي ورفع مستوايا".

وأضاف أن "المناخ الأكاديمي والـ campus في نفس مستوى الجامعات الدولية في مصر، بجانب السوشيال لايف في الجامعة التي كانت من أحسن الحاجات اللي مرت عليه".

وتابع: "أنا دخلت تخصص اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد، وأهم سبب خلاني اختار التخصص ده إنه تخصص نادر ومش موجود في جامعات كتير، والجامعة قدرت توفره، كمان هو من التخصصات المطلوبة جدًا في سوق العمل".

 

ومن جهته، قال محمد جمال، الطالب بكلية علوم الحاسب في جامعة العلمين الدولية، إن احتفال الجامعات اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء هو بمثابة فخر لجميع الطلاب، موضحا أن "الجامعات الأهلية تتميز بأن الدكاترة اللي موجودين قادرين على أن يجعلوا من الطلاب شخصيات أخرى تحب التعليم والحياة، وحببوني أكتر في التخصص ويخلوني أهتم أكتر بالتعلم والفهم في المجال ده، دا غير أن الجامعة وفرتلنا بيئة مناسبة وكورسات وتدريبات عشان نفهم أكتر ونزود من خبراتنا، وده يمكن يكون أهم سبب إني تفوقت وفضلت الأول على دفعتي على مدار الأربع سنين اللي فاتوا".

ومن جهتها، قالت سارة خالد، الحاصلة على بكالوريوس علوم الذكاء الاصطناعي من جامعة الجلالة وخريجة كلية حاسبات ومعلومات جامعة المنصورة: "‏اختياري لجامعة الجلالة كان عن طريق أن أنا لقيت منحة مقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لخريجين الحاسبات والمعلومات والهندسة لدراسة الذكاء الاصطناعي بجامعة الجلالة الأهلية ومن خلالها الحصول على البكالوريوس فى علوم الذكاء الاصطناعي وطبعا كانت فرصة مميزة".

وتابعت: "مجال دراستي كان علوم الذكاء الاصطناعي هو قسم مميز طبعا لأن كل حاجة حاليا في الدولة والمجتمع متجهة للذكاء الاصطناعي والبرمجة وأنه يساعد البشر في تأدية المهام بأقصى جودة وإن ده المستقبل لمواكبة التطورات في العالم".

وقال: "أنا عن نفسى كان تخصصي في المنصورة قسم المعلوماتية الطبية وبالتالى دراستي لعلوم الذكاء الاصطناعى ساعدتنى جدا إني أدمج علم الذكاء الاصطناعى لخدمة النواحي الطبية، وبالتالي كمان سجلت الماجستير بتاعي في الاكتشاف المبكر لمرض التصلب المتعدد بالذكاء الاصطناعي وبالتالى حماية الإنسان منه".

وأكدت: "شعوري وأنا بتخرج هو شعور بالفخر طبعا وإحساس مميز أني حاصلة على اتنين بكالوريوس من جامعتين على مستوى عالي المنصورة والجلالة الأهلية وحقيقي كان ليا الشرف الدراسة فيهم وفعلا الجامعات الأهلية في مصر هى نقلة نوعية في مستوى التعليم في مصر والاهتمام بعلوم المستقبل".

 

وفي السياق ذاته، قالت علياء عمر خريجة جامعة الملك سلمان، إنها سعيدة بتخرجها لأول جامعة أهلية في سيناء، مضيفة: "طبعا مفيش شك أنه ثانوية عامة في وقتنا كانت صعبة جدا بسبب فترة كورونا وتداعياتها وإن في الوقت ده واجهنا تحديات كتير أوي عشان نقدر نوصل لحلمنا وساعتها كنت حسيت إن كل الأبواب اتقفلت قدامي لحد ما عرفت أن جامعة الملك سلمان وغيرها من الجامعات هتفتح في السنة بتاعتي وهقدر ادخل التخصص اللي كنت عايزاه".

وأضافت: "مش هنكر إن فترة الأربع سنين دي شكلوا شخصيتي وغيروها رأسا على عقب وبقيت أشجع وأجرأ وبحب أتعلم اكتر وعايزة إني أفيد الناس في مجالي وأني يبقى ليا تأثير على المجتمع وأحل المشاكل اللي بتواجهه".

مقالات مشابهة

  • طلاب أول دفعة تخرج بالجامعات الأهلية لـ«الوطن»: فخورين بالدراسة في بيئة مميزة
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • قرار حكومي بتطوير مبنى كلية «علوم السويس» في جنوب سيناء
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • جامعة المنصورة: إلزام بعض الطلاب بمحو أمية 4 مواطنين خلال فترة دراستهم