مسرور بارزاني يدعو لإجراء انتخابات كوردستان تحت إشراف دولي وبعيدة عن التدخلات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مسرور بارزاني انتخابات كوردستان

إقرأ أيضاً:

تحذير من وصفة تبييض الأسنان الشعبية.. تلف للمينا وتنشيط للأوساخ

شددت الدكتورة إيناس طلعت، عميدة كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، على إجراء تبييض الأسنان تحت إشراف طبيب مختص لضمان سلامة الأسنان وتحقيق نتائج فعّالة.

وقالت عميدة كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: “توجد طرق عدة لتبييض الأسنان، بما في ذلك التبييض الخارجي والتبييض الداخلي، من الضروري أن يتم استخدام هذه الطرق تحت إشراف طبيب أسنان مؤهل لضمان تحقيق أفضل النتائج وتفادي أي مخاطر”.

أطعمة تسبب تصبغ الأسنان .. أبرزها القهوة

وأضافت: "استخدام منتجات تبييض الأسنان غير المعتمدة أو تلك التي تُباع في الأسواق دون إشراف طبي يمكن أن يتسبب في تلف طبقة المينا التي تحمي الأسنان، هذا التلف قد يؤدي إلى خشونة الأسنان، مما يسهل تراكم الأوساخ والبقع ويجعل الأسنان أكثر عرضة للتآكل والحساسية".

وأشارت إلى أهمية التبييض الدوري للأسنان تحت إشراف طبيب أسنان، قائلة: “نوصي بإجراء تبييض الأسنان بشكل دوري كل ستة أشهر باستخدام تقنيات وآلات متخصصة تحت إشراف الطبيب لضمان الحفاظ على صحة الأسنان وتحقيق نتائج مرضية، الطبيب هو الشخص الأنسب لتقديم النصائح والتوجيهات بشأن المواد المناسبة وطرق التبييض الآمنة”.

فوبيا طبيب الأسنان

وشددت على أهمية بناء الثقة بين طبيب الأسنان والمريض كأحد العوامل الأساسية لتحقيق نجاح العلاج.

وقالت: “من المعروف أن زيارة طبيب الأسنان فوبيا، ويمكن أن تكون تجربة مقلقة للمريض، خاصةً عندما يكون جالسًا على كرسي الأسنان ولا يعرف ما يحدث في فمه، الألم الذي قد يشعر به المريض في الأسنان يمكن أن يزيد من شعوره بالرهبة”.

وأضافت: “قبل بدء أي علاج، من الضروري أن نهيئ المريض نفسيًا ونبني معه علاقة من الثقة، يجب أن يشعر المريض بالراحة والأمان، ويكون واثقًا من الطبيب الذي يعالجه، حتى لو تم تنفيذ العلاج بشكل مثالي، فإن عدم وجود ثقة متبادلة يمكن أن يؤثر سلبًا على قبول المريض للعلاج، لذلك، نركز في الكلية على تدريب الطلاب على كيفية بناء هذه الثقة مع المرضى”.

ودعت إلى أهمية إدراك هذه الجوانب النفسية في العمل الطبي لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة وتحقيق نتائج إيجابية في علاج المرضى.

 

مقالات مشابهة

  • غانتس يجدد المطالبة بانتخابات مبكرة وعضو كنيست يدعو لإقالة بن غفير
  • موعد مواجهة الأهلي الافتتاحية بدوري أبطال أفريقيا
  • تحذير من وصفة تبييض الأسنان الشعبية.. تلف للمينا وتنشيط للأوساخ
  • تنسيق حكومي لمواجهة الكوليرا قبل بداية العام الدراسي
  • نيجيرفان بارزاني يدعو لاستنساخ التجربة الكورية الجنوبية في كوردستان والعراق كافة
  • نيجيرفان بارزاني: علاقاتنا تاريخية مع إيران ولن تُستخدم ارض كوردستان لتهديد أمنها
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته
  • رشيد يدعو لإطلاق مياه الأنهر الحدودية وبزشكيان يقترح برنامج تعاون مشترك يشمل كوردستان
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على تحقيق جميع الحقوق الدستورية لشعب كوردستان
  • أحزاب اليسار الكوردي ترفع جملة مطالب قبيل إجراء انتخابات إقليم كوردستان