زنقة20ا الرباط

تواصل شركة اتصالات المغرب بقيادة عبد السلام أحيزن حلب جيوب الملايين من المغاربة مقابل خدمات رديئة بأسعار خيالية تفوق الواقع والقدرة الشرائية للمواطنين المغاربة في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الاتصالات عبر العالم تطوراً مذهلاً في الخدمات ومنافسة شرسة بأسعار معقولة وفي المتناول.

فبالمقارنة مع الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات بالمغرب بالجارة الإسبانية، فإن شركة اتصالات المغرب تعد هي الشركة الوحيدة في دول البحر الأبيض المتوسط التي تقدم لزبنائها أغلى خدمات Fibre Optique بجودة سئية؛ حيث تقوم ببيع خدمة “فيبر” 100 mega بـ500 درهم للشهر دون أن تصل هذه القوة المدفوعة الثمن للزبون بشكل كامل ، في حين أن شركات الاتصال الإسبانية تبيع لزبنائها خدمة “الفيبر” 600mega بحوالي 430 درهم في الشهر بالإضافة إلى امتيازات السرعة والجودة مع إمكانية الإستفادة من رقمين هاتفيين متنقلين بصبيب 50Giga.

و تظل خدمة الأنترنيت المتردية وأثمنتها الباهضة بمقارنة مع دول العالم التي تقدمها شركة اتصالات المغرب تعكس واقع تخلف إدارة الشركة التي تلهث وراء حلب جيوب المواطنين المغاربة، لا غير.

ومع التحديات التي رفعتها بلادنا في تنظيم تظاهرات عالمية، لاتزال هذه الشركة التي تحتكر كل شيء في البلاد، تقدم خدمات رديئة بأسعار جد مرتفعة، دون أن يسمح أسلوب الإحتكار هذا بالانتقال لخدمات 5G التي تجاوزتها دول أفريقية صغيرة وبإمكانيات بسيطة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شركة كندية تشرع في البحث عن معدن ثمين بالمغرب

أعلنت الشركة الكندية “Elcora” عن عملية جديدة تهدف إلى تعزيز إنتاج مادة الفاناديوم الذي يعد من “المعادن الثمينة” عالية الجودة في المغرب، يُستخدم بشكل رئيسي في تخزين الطاقة وصناعة بطاريات السيارات الكهربائية”.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “لاراثون” الإسبانية مؤخرا، دخلت الشركة في مرحلة متقدمة من معالجة وتكرير الفاناديوم، حيث بدأت في تنفيذ اختبارات تقييم المعادن واختبارات المعالجة على الفاناديوم المستخرج من رواسب الفانادينيت في المغرب.

وقالت الصحيفة الإسبانية، استنادًا إلى بيان صادر عن الشركة الكندية، التي استحوذت منذ ديسمبر 2021 على شركة “STE Ermazone ARL” التي تمتلك عشرة تراخيص لاستخراج الفاناديوم في المغرب، إن هذه العملية المبتكرة لا تساهم فقط في تحسين استغلال الموارد، بل تدعم أيضًا جهود التنمية المستدامة في قطاع التعدين.

وأضاف التقرير أن الشركة تنتج حاليًا ما بين 50 إلى 60% من الفاناديوم من خبث الحديد الناتج عن عملية صهر المعدن، والذي يحتوي على حوالي 0.25% من الفاناديوم. ويعني ذلك أن التكلفة المحتملة لإنتاج الفاناديوم في المغرب لشركة Elcora قد تكون أقل بكثير من حيث تكاليف رأس المال وتشغيل العملية، بنسبة تصل إلى 8%.

مقالات مشابهة

  • شركة كندية تشرع في البحث عن معدن ثمين بالمغرب
  • أحيزون والعرايشي يتخلفان عن استقبال الأبطال البارالمبيين
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج
  • بيان جديد من اتصالات عدن حول أسعار الأجهزة والباقات للإنترنت عبر الأقمار الصناعية
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس
  • شركة تاتش تسجّل أعلى عدد لقاعدة زبائنها.. بلغ 2.57 مليون زبون
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • المغرب وفلسطين والعراق تراهن على أوسكار 2025
  • هيئة مكافحة الفساد تدعو وزير الداخلية لفتح تحقيق في صفقة شركة نجل أحيزون مع مجلس الجديدة