اتهم رجال القبائل الذين شيعوا جثمان الشيخ حسن صالح الراعي أحد أبناء قبيلة بني الحارث امس الأربعاء المليشيا الحوثية بالوقوف وراء عملية التخلص من الراعي .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم إن رجال قبيلة بني الحارث اتهموا المليشيا الحوثية بالوقوف وراء مقتل الشيخ حسن صالح الراعي أحد أبناء قبيلة بني الحارث والذي قتل خلال ملابسات وظروف غامضة قبل أربعة أيام .


وأضافت المصادر إن قبيلة بني الحارث تركت جثة الشيخ القبلي حسن الراعي لأربعة أيام لكشف ملابسات جريمة مقتل الراعي لكن المليشيا الحوثية ارجعت الجريمة إلى انتحار الراعي بسلاحه الشخصي .
وأكدت المصادر ان رجال قبيلة بني الحارث وخاصة ال الراعي رفضوا الرواية الحوثية كون الشيخ حسن الراعي ذات ايمان قوي وحالته النفسية والصحية جيدة وهو ما يعرف عنه في الحارة التي يسكن فيها وعمل عاقل لها لفترة طويلة ولا يمكن الإقدام على الانتحار .
وحاولت المليشيا الحوثية اختلاق رواية أخرى بأن الشيخ الراعي قتل عن طريق الخطاء خلال عبثه بالسلاح وهي رواية أخرى ضعيفة كونه على دراية باستخدام السلاح وسط اتهامات للمليشيا الحوثية بمحاولة التخلص من كل الشخصيات المؤثرة في المجتمع .
هذا وتم تشييع جثة الشيخ الراعي في مقبرة بيت الراعي امس الاربعاء وتمت الصلاة عليه في جامع بيت الراعي بمسقط رأسه .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

"بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حملات الاختطافات التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بحق موظفي المنظمات الدولية والعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات غير الحكومية.

جاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، الليلة الماضية، حسب بيان للخارجية الأمريكية.

وقال البيان المنسوب للمتحدث الرسمي باسم الخارجية ماثيوميلر، إن الوزير بلينكن أدان خلال محادثته مع نظيره السعودي فيما يخص الشأن اليمني، أدان "هجمات الحوثيين على الشحن الدولي".

كما أدان احتجاز الحوثيين لما لا يقل عن خمسين موظفا يمنيا في وكالات أممية وبعثات دبلوماسية وشركات خاصة ومنظمات دولية وغير حكومية، وجدد الدعوة إلى الإفراج الفوري عنهم.

وشدد بلينكن ـ حسب البيان ـ على أن اعتقال موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية "يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية".

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأسابيع الأخيرة، حملة اختطافات واسعة طالت عشرات الموظفين في المنظمات الأممية والدولية والمحلية، قبل أن تعود وتبث تسجيلات مصورة لمختطفين تقول إنهم متهمون بالتجسس لصالح جهات خارجية.

مقالات مشابهة

  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرقي البلاد
  • لليوم الخامس.. مقتل وإصابة ثلاثة مُسلّحين في اشتباكات قبلية يدفع بها الحوثيون بحزم الجوف
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • رجال القبائل تقطع الخطوط الدولية المؤدية إلى عدن