موقع 24:
2024-09-13@08:23:21 GMT

نتانياهو يتوعد حزب الله بهجمات جديدة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

نتانياهو يتوعد حزب الله بهجمات جديدة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل اتخذت إجراءات استباقية ضد جماعة حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران.

وأضاف نتانياهو أن الدفاعات الجوية اعترضت جميع الصواريخ والطائرات المسيرة التي أُطلقت على إسرائيل.
وقال إنه ينبغي على قادة حزب الله وإيران معرفة أن الرد كان "خطوة أخرى نحو تغيير الوضع في الشمال، وإعادة سكاننا بسلام إلى منازلهم"، وأن "هذه ليست نهاية القصة".


وقال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه أحبط معظم الهجوم الذي خطط له حزب الله، واعترض غالبية التهديدات التي أُطْلقت تجاه البلاد منذ فجر اليوم.

#إسرائيل: حزب الله حاول استهداف مقري الموساد والجيش https://t.co/nsaXOMunsl

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2024

وأعلن حزب الله اللبناني، إطلاق 320 صاروخًا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب للقيادي بالحزب فؤاد شكر، أواخر يوليو (حزيران) الماضي.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ "هجوماً استباقياً" على لبنان، بعد "رصد استعدادات" لحزب الله لإطلاق صواريخ تجاه مدن إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل

دعت دول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، المجتمع الدولي أن يقف موقفاً حازماً لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان نشر الخميس على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس "عن إدانته واستنكاره لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، مما أسفر عن مقتل عشرات من الأبرياء بينهم 6 من موظفي (الأونروا) وإصابة العديد".

معالي الأمين العام لمجلس التعاون @jasemalbudaiwi : يتوجب على المجتمع الدولي أن يأخذ موقفاً دولياً حازماً تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية لإيقاف انتهاكاتها الخطيرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

https://t.co/A294VOtEHc#مجلس_التعاون #فلسطين pic.twitter.com/Z4rPKJGtCU

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 12, 2024

 وقال البديوي: "إنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يقف موقفاً حازماً تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي أودت بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء".

وشدد على أن "استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لموظفي الإغاثة والأمم المتحدة هي جريمة جديدة تضاف لجرائم الحرب العديدة والمتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة وذهب ضحيتها عشرات آلاف الأبرياء".

وطالب "المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة، ضمن القانون الدولي، للرد على ممارسات الحكومة الإسرائيلية غير القانونية وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد سكان غزة العزل، والشعب الفلسطيني كافة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بالانتقام
  • "ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل
  • «الشوا» يشيد بموقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته وحقوقه المشروعة
  • «الجازى» يربك حسابات إسرائيل
  • هل يستطيع نتانياهو إلحاق الهزيمة بحزب الله؟