الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب هيئة الأوقاف والثقافة والسياحة والتخطيط والاحصاء بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.1446هجرية وتحت شعار، وقال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ).

واعتبر المشاركون، أن الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية تأكيدا الارتباط الأمة العربية والإسلامية بنبيها الكريم و بدعوته الخالدة التي جاءت لإنقاذ الأمة من براثن الجاهلية.. داعين الاقتداء بنهج المصطفى القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، وبمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية والعلماء والمشايخ والأعيان بالمحافظة.. أكد وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، أن الشعب اليمني منذ اوائل التاريخ وقبل بعثة رسول الله يجسد الحب الحقيقي للنبي الأكرم ورفع ذكره لعظمته ومكانته.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم هو شرف وعز لأبناء اليمن..

وأشار إلى أن الاحتفاء والابتهاج بالمولد تقليد سنوي يحتفل به اليمنيون للتعبير عن مدى ارتباطهم بالرسول الأعظم منذ بداية بعثته وهجرته إلى المدينة المنورة.

وأكد الوكيل الجمالي، التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الوطن لاسيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان الامريكي والبريطاني والحصار الجائر.

وحث وكيل محافظة البيضاء، جميع أبناء مديريات محافظة البيضاء إلى التفاعل الكبير والمشرف مع هذه المناسبة واحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها العظيمة وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن محمد الديلمي، إلى أهمية احياء هذه المناسبة والاستعداد اللائق بنبي الرحمة عليه واله افضل الصلاة والسلام.. مؤكدا ضرورة حشد الجهود والطاقات لإنجاح الاحتفاء بهذه المناسبة التي تعكس مدى حب أبناء اليمن و ارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام..مؤكداً أهمية إحياء ذكرى مولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وآله الذي نشر الدين والفضيلة والأخلاق في أرجاء الأرض..مشددا على ضرورة الإقتداء

بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها من الظلام إلى النور..

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد علي المقبلي ومدير عام مكتب الاحصاء بالمحافظة محمد البابكي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، أشارت كلمة العلماء من قبل عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب أحمد حسين الهدار،إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وعلاقة أبناء اليمن الراسخة بحب رسول الله وآل بيته الاطهار.

وتطرق إلى السيرة العطرة لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى اله وسلم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء به والاحتفال بمولده الشريف كل عام.

ولفت، إلى أن اعداء الامة الإسلامية يهدفون إلى فصل الأمة عن النبي محمد صلوات الله عليه وآله، واستهداف رموز ومقدسات المسلمين وصولا لحرق كتاب الله الكريم في وقت تعيش الأمة الإسلامية مرحلة من الذلة والتخبط والتطبيع مع اعداء الاسلام..

تخلل الفعالية أوبريت إنشادي بعنوان(في عيد ميلادك البيضاء تحتفلوا)أداء طلاب جيل القران بالمحافظة، وكذلك فقره برع شعبي من قبل طلاب مدرسة أبي ذر الغفاري العلمية في محافظة البيضاء.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه عام مکتب

إقرأ أيضاً:

فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

تتواصل بمديريات محافظة ريمة اليوم، الفعاليات الاحتفالية والأنشطة المختلفة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث أقيمت بعزلة بني منصور في مديرية كسمة، فعالية أشارت كلماتها بحضور عضو مجلس الشورى أحمد مقبل ومدير المديرية حيدر الجبوب ، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتعظيمه كونه يرتبط بأشرف الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما نظم مكتب الصحة ومستشفى مزهر النموذجية بمديرية مزهر ، فعالية خطابية تطرقت خلالها الكلمات ، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة ،لا سيما في ظل ما تعيشه الأمة اليوم من تحديات واستهداف هويتها الإيمانية.

تخللت الفعالية بحضور نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة مهدي الخظمي ومديرا مكتب الصحة بالمديرية الدكتور سلمان الحارسي ومستشفى مزهر الدكتور سامي الاسطى وكوادر صحية وشخصيات اجتماعية ، فقرة إنشادية وقصيدة عن المناسبة.

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة أمن مديرية الجعفرية ، أشار خلالها مدير المديرية منصور الحكمي، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة، مؤكداً أهمية الحضور المشرف والحشد الكبير للفعالية الكبرى يوم الأحد القادم.

من جانبه أشار مدير أمن المديرية العقيد قتيبة نور الدين، إلى أهمية تجسيد الارتباط بمحبة الرسول صلوات الله عليه وآله لدى رجال الأمن والاقتداء به والسير على نهجه.

ونظم القطاع التربوي بمديرية مزهر فعالية احتفالية ، عبرت خلالها فقراتها الخطابية والإنشادية، عن الابتهاج والفرحة بالمناسبة العظيمة التي تجدد الولاء والارتباط بأشرف الخلق محمد صلوات الله عليه وآله.

وفي مديرية الجبين نُظمت بعزل الذاري بحضور مسؤول التعبئة بالمديرية عبدالملك جحاف ولجان التحشيد بالمديرية ، فعالية تطرق خلالها المشاركون ، إلى دلالات إحياء المولد النبوي في تغيير واقع الأمة، لا سيما في ظل ما تعيشه الأمة اليوم من تحديات الراهنة.

كما نظمت فعالية خطابية بمدرسة الفتح للبنين والبنات بمديرية الجبين جسدت كلمات الفعالية ،معاني الارتباط الحقيقي بين أبناء اليمن والرسول الكريم، وأهمية الاقتداء بسيرته العطرة وصفاته وأخلاقه ونهجه القويم والاهتداء بهديه

إلى ذلك نظمت عدد من مدارس مديريتي الجعفرية والجبين ، مسيراً طلابياً منفصلين، أكد المشاركون ، أهمية تعريف الأجيال على شخصية الرسول الأعظم، وإشراكهم في إحياء ذكرى المولد النبوي والابتهاج بها.

وفي الفعالية النسائية التي نُظمت بمنطقة بني أبو الضيف بمديرية الجبين ، أكدت كلمات وفقرات الفعالية ، أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم للتعرف على شخصيته وسيرته العطرة والاقتداء به والعمل بأخلاقه والقيم التي حملها للأمة.

تخلل الفعاليات كلمات وأناشيد وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اللجنة الوطنية للمرأة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية