بوابة الوفد:
2024-10-01@22:01:19 GMT

إيران تتوصل لتصميم صواريخ كروز فرط صوتية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن إيران توصلت إلى التكنولوجيا اللازمة لتصميم صواريخ كروز فرط صوتية، في إعلان من شأنه أن يزيد مخاوف الغرب من قدرات إيران الصاروخية، وفق سكاي نيوز عربية.

ويأتي الإعلان بعد أيام من ورود تقارير عن وصول أكثر من 3000 من البحارة ومشاة البحرية الأميركية على متن سفينتين حربيتين أميركيتين إلى البحر الأحمر لردع إيران عن احتجاز أو مضايقة السفن التجارية التي تمر عبر مضيق هرمز في الخليج.

وقالت وكالة تسنيم للأنباء: "هذا الصاروخ سيبدأ فصلا جديدا في القوة الدفاعية الإيرانية. التوصل إلى هذه التكنولوجيا مهم بمعنى أنه بهذه الطريقة ستزداد سرعة صواريخ كروز الإيرانية بشكل كبير وسيكون من الصعب للغاية مواجهة هذه الصواريخ".

وأضافت "الصاروخ يخضع حاليا للاختبار".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران صواريخ كروز فرط صوتية البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب

يمانيون – متابعات
شهدت شوارع قطاع غزة، في ظل العدوان المستمر، لحظات استثنائية من الفرحة والابتهاج في عيون الناس لأول مرة منذ بدء العدوان الصهيوني. حيث تعالت الهتافات وتراقصت الأعلام مع تحليق صواريخ إيران في سماء فلسطين، محملة برسائل الدعم والتضامن ضد الكيان المحتل.

الفرحة التي اجتاحت أرجاء غزة تعكس مدى الأمل الذي يعيشه الناس في ظل التحديات والصعوبات التي يواجهونها يوميًا. العديد من المواطنين أكدوا أن رؤية هذه الصواريخ في السماء ليست مجرد علامة عسكرية، بل هي رمز للوقوف مع القضية الفلسطينية وتعزيز خيارات المقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني.

يأتي هذا المشهد وسط تصاعد القتال والعمليات العسكرية، حيث يؤكد أبناء غزة أن الهجوم الإيراني على تل أبيب يعد منارة أمل في ظل الأوضاع الصعبة، ويرمز إلى وحدة الصف وضرورة استمرار النضال من أجل حقوقهم وأرضهم.

لأول مرة منذ بدء العدوان على غزة أرى الفرحة في عيون الناس، ابتهاجًا بصواريخ الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهي تحلق في سماء فلسطين. pic.twitter.com/Z7hD9kN782

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • للمرة الأولى.. إيران تستخدم صواريخ "فتّاح" الفرط صوتية ضد إسرائيل
  • اعتراض صواريخ من إيران على إسرائيل
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين بالملاجئ في ظل إطلاق صواريخ إيران
  • الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت صواريخ نحونا
  • عاجل: إطلاق صواريخ من إيران إلى اسرائيل
  • إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل