الجزيرة:
2024-09-13@08:17:35 GMT

أغلى 10 لاعبين استغنى عنهم غوارديولا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أغلى 10 لاعبين استغنى عنهم غوارديولا

يشتهر بيب غوارديولا بإنفاق الكثير من الأموال في سوق الانتقالات لشراء النجوم، إلا أنه حقق أيضا أرباحا كبيرة للنوادي التي دربها من بيع عدد من اللاعبين.

ونادرا ما يقف مدرب مانشستر سيتي في طريق أي لاعب قرر ترك النادي الذي يتولى تدريبه، وباع أسماء كبيرة في عالم الساحرة المستديرة طوال مسيرته المهنية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أفضل المدربين الذين لم يكونوا لاعبين محترفينlist 2 of 2كلاوديو برافو: برشلونة فريق صغيرend of list والاستغناء عن هؤلاء اللاعبين كان لعدة أسباب، أبرزها: لا يناسبون فلسفته الكروية.

عدم التزامهم مع الفريق.

ويعتبر برشلونة، صاحب العدد الأكبر من حيث الاستغناء عن اللاعبين في عهد غوارديولا، حيث باع 6 لاعبين، بينهم البرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وبعد التوقيع مع أتلتيكو مدريد في صفقة قيمتها أكثر من 107 ملايين دولار خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بات الأرجنتيني خوليان ألفاريز أكبر صفقة بيع في مسيرة "المدرب الفيلسوف" حتى الآن.

وهذه قائمة بأسماء نجوم استغنى عنهم غوارديولا خلال مسيرته التدريبية: الجزائري رياض محرز: من مانشستر سيتي إلى الأهلي السعودي في 2023 مقابل 39.64 مليون دولار.

الأوكراني أوليكسندر زينتشينكو: من مانشستر سيتي إلى أرسنال في 2022 مقابل 39.64 مليون دولار.

العاجي يايا توريه: من برشلونة إلى مانشستر سيتي في 2010 مقابل 42.1 مليون دولار (كانت الصفقة الأكثر ربحية التي وافق عليها غوارديولا على الإطلاق خلال فترة وجوده مع برشلونة).

البرازيلي دانيلو: من مانشستر سيتي إلى يوفنتوس في 2019 مقابل 42.29 مليون دولار.

الإنجليزي كول بالمر: من مانشستر سيتي إلى تشلسي في 2023 مقابل 56.16 مليون دولار. (غيتي إيميجز) البرازيلي غابرييل جيسوس: من مانشستر سيتي إلى أرسنال في 2022 مقابل 59.47 مليون دولار. (رويترز) الإسباني فيران توريس: من مانشستر سيتي إلى برشلونة في 2022 (بعد شرائه من فالنسيا عام 2020 مقابل 27.49 مليون دولار تمكن السيتي من جني 60.66 مليون دولار عند بيعه إلى برشلونة).

الإنجليزي رحيم سترلينغ: من مانشستر سيتي إلى تشلسي في 2022 مقابل 62.77 مليون دولار.

الألماني ليروي ساني: من مانشستر سيتي إلى بايرن ميونخ في 2020 مقابل 67.40 مليون دولار.

الأرجنتيني خوليان ألفاريز: من مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد في 2024 مقابل 107 ملايين دولار. (غيتي إيميجز)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات من مانشستر سیتی إلى ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

ملحن فرقة Oasis يتولى تصميم الطقم الرابع لمانشستر سيتي

تولى ملحن فرقة (Oasis) الإنجليزية، نويل جالاجر، تصميم الطقم الرابع الجديد لفريق مانشستر سيتي، بمناسبة مرور 30 عاماً على إصدار أول ألبومات الفريق الغنائي، " Definitely Maybe" (قطعاً ربما).

وتتميز هذه المجموعة، التي صدرت تحت عنوان " Definitely City" (قطعاً السيتي)، بنفس ألوان غلاف الألبوم الذي صدر عام 1994، والذي كان يظهر عليه الأعضاء الأربعة للفرقة في مواقع مختلفة داخل غرفة.
وفي نسخة معدلة من صورة الألبوم الشهير، استخدم مانشستر سيتي كل من بيب غوارديولا، وجيس بارك وكايل ووكر وماتيو كوفاسيتش بدلا من أعضاء الفرقة.
ولطالما أعرب الأخوان جالاجر عن حبهم للسيتي، وكانت أحد أبرز المحطات في مسيرتهم الفنية، الحفلين الموسيقيين اللذين قدماهما في ملعب "السيتيزينز" القديم، بحضور 80 ألف شخص في كل حفل.
ويتزامن إطلاق هذه المجموعة أيضًا مع لم شمل الفرقة القادمة من مانشستر بعد 15 عامًا من الانفصال.
وستقدم " Oasis" سلسلة من الحفلات الموسيقية في المملكة المتحدة وأيرلندا في صيف عام 2025 وحفلين إضافيين في لندن في سبتمبر (أيلول) من نفس العام.
وسيجري استخدام الطقم الجديد فقط في مباريات "محددة" في دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي مهدد بالهبوط من البريميرليغ
  • سيتي يحتفي بفريق «أواسيس» من خلال قميصه الجديد
  • ملحن فرقة Oasis يتولى تصميم الطقم الرابع لمانشستر سيتي
  • إنجلترا.. مانشستر يونايتد يسجل خسارة 148 مليون دولار في الموسم الحالي
  • فودين يعود لتدريبات مانشستر سيتي بعد غياب 3 أسابيع
  • الاتحاد الإنجليزي يتربص بمستقبل غوارديولا مع السيتي
  • أغلى 5 أنواع عطور في العالم.. سعرها يتخطى المليون دولار
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع الجوهرة الألمانية موسيالا خلال الصيف القادم