أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، أن إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بناءً على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، دليل على الحرص الكبير للقيادة السياسية على بناء المواطن المصري صحيا وعلميا وثقافيا وفق رؤية مصر 2030.

وأضافت زهران، أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة للمواطنين عبر تحسين محوري التعليم والصحة، بالإضافة إلى تعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية ستكون ضمن أولويات هذا المشروع عن طريق توفير حياة كريمة لها لأسرتها، والعناية جيدا بصحتها وبجودة حياتها، بالإضافة إلى المساعدة فى دعم المرأة وتمكينها من خلال توفير كل الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تؤهلها للارتقاء بقدراتها.

وأوضحت الدكتورة دعاء زهران، أنه سيكون هناك تنسيق كامل بين مؤسسات الدولة مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة، والوصول إلى جميع المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأة المصرية دعاء زهران المشروع القومي للتنمية البشرية مؤسسة هي تستطيع للتنمية رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

"الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول" الذكاء الاصطناعي وأثره علي التنمية البشرية" اليوم "الثلاثاء" في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان تحت شعار" إيد في إيد... هننجح أكيد" تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة ؛ وذلك بمشاركة لفيف من القيادات التنفيذية وممثلي لمؤسسات المجتمع ( حكومي - مدني) وشباب خريجين ومكلفات خدمة عامة ووسائل الإعلام المحلي.

وقد استهدف اللقاء؛ التعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان - تحت شعار " إيد في إيد ... هننجح أكيد" حيث تم إلقاء الضوء علي مفهوم الذكاء الاصطناعي وآليات تحقيقه في المجتمع بالإضافة إلي التعرف علي الآثار الاقتصادية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي وأثره علي التنمية البشرية.

بدأت الندوة بكلمات افتتاحية بكل من سحر حسين مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط، هالة فرغلي رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء الخير بأسيوط.

وتضمنت  اللقاء كلمة المهندس أحمد صلاح الشربيني مهندس بشبكة الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط واستشاري تدريب وتنمية بشرية بجامعة اسيوط وذلك عن مفهوم الذكاء الاصطناعي، فكرة عمله، مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي واوضح الشربيني تأثير الذكاء الاصطناعي علي العنصر البشري وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، واشار إلي العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي ، مفهوم مواقع التواصل الإجتماعي وانواعها. 

كما تحدثت الدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بفرع أسيوط عن أهمية المبادرات الرئاسية لبناء الإنسان ودور المجلس القومي للمرأة في التوعية بأهمية هذه المبادرات كما اضافت كدواني ابرز المجالات التي يتم استخدام الذكاء الإصطناعي فيها مثل البنوك الفنادق الكبري والمطارات. 

وأضافت الدكتورة فاطمة الخياط مدرب تنمية بشرية ووكيل وزارة التضامن الأسبق بأسيوط عن أهمية المبادرات الرئاسية في تحقيق بناء الإنسان، كيفية رفع الوعي لدي الشباب بالعمل التطوعي والإستثمار الأمثل للوقت تحقيقاً لهدف بناء الإنسان واضافت الخياط ان الذكاء الإصطناعي من المتوقع له أن يدخل في جميع المجالات والتخصصات مما يؤثر علي بعض الوظائف التقليدية. 

كما تحدث فضيلة الشيخ حسين محمد علي واعظ عام بالأزهر الشريف عن ضرورة مراعاة الوازع الديني والأخلاقي عند استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، أهمية تفعيل جانب الأخلاق عند توظيف العلم لبناء الإنسان واضاف ان الذكاء الإصطناعي يجب أن يتم توظيفه لخدمة الإنسان والإرتقاء بالمجتمعات. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الاقتصادية
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • إغلاق آلاف المشاريع في العراق: حماية للسلامة أم عائق للتنمية الاقتصادية؟
  • "الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط
  • وزيرة التضامن تبحث مع الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا "الاسكوا"