تقدم جامعة أسيوط حزمة من البرامج الجديدة المتميزة، التي تواكب التطورات العالمية في التعليم الهندسي، وتحقق الريادة في بناء مجتمع المعرفة في المجالات الهندسية؛ لاستهداف خريج متميز، يستطيع أن يواكب متطلبات سوق العمل العالمية، والإقليمية، والمحلية.
 
وتقدم كلية الهندسة بجامعة أسيوط؛ برنامج الميكاترونيات والربوتات بنظام الساعات المعتمدة؛ حيث يجمع البرنامج بين الآلات الدقيقة، والإلكترونيات، والتحكم الآلي، ولغات البرمجة؛ ليتيح للطالب تصميم المعدات، والآلات الذكية، والتحكم في تشغيلها عن بعد.

ويهدف البرنامج إلى إعداد مهندسين متميزين، في مجالات بينية؛ لسد حاجة سوق العمل، ولديهم مهارات في مجال الإلكترونيات، وتكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، والميكاترونك، وأنظمة الكمبيوتر؛ لتوفير احتياجات المؤسسات الصناعية، والجهات الخدمية، والمشروعات الوطنية.

ويتم الالتحاق بالبرنامج بعد الالتحاق بالكلية، عن طريق؛ مكتب التنسيق، أو المحولين من كليات الهندسة الحكومية الأخرى، طبقًا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

ويقوم البرنامج بالتعاون مع الجامعة الأمريكية من خلال منحة Amideast؛ المنحة الجامعية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويتيح البرنامج للدارس؛ التدريب الميداني لمدة لا تقل عن 6 أسابيع في منشأة صناعية، أو خدمية ذات صلة بتخصص البرنامج، ويتولى المشرف الأكاديمي للطالب؛ الإشراف على متابعة التدريب الميداني، والتواصل مع مسئول الاتصال بالشركة التي تقوم بتدريب الطالب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الإلكتروني الإلكترونيات البرامج الالي الب الألات الاتصال البر البرامج الجديدة الإقليم التحكم البرنامج الاقليمية الالتحاق التحاق التحكم الآلي الشر الصن

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024

في حفل مليء بالإثارة والأناقة الذي أُقيم مساء أمس في إسطنبول، تم الإعلان عن إيديل بيلجن كملكة جمال تركيا 2024 بعد أن تفوقت على 19 متسابقة أخرى. الفوز الذي حصلت عليه بيلجن لم يكن مجرد تأكيد لجمالها، بل أثار أيضاً جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حول معايير الجمال وملائمة الفائزة للقب.

الملكة الجديدة

إيديل بيلجن، الطالبة السابقة في كلية الطب بجامعة كوتش، بطول 1.80 متر، نالت اللقب بعد أن أثبتت تألقها وجاذبيتها بين المتسابقات، اللواتي قدمن عروضاً قوية تحت أنظار لجنة التحكيم التي ضمت أسماء بارزة مثل بيرفو يننر، سيلين سويدير، جيزم كاراكا، أمينة غولشه، ونشأت أربك. الفوز لم يكن مفاجئاً فقط، بل كان أيضاً نقطة تحول في مسابقة هذا العام.

تفاصيل الحدث

خلال حفل التتويج، تجلت إطلالة إيديل بيلجن بجمالها الذي لفت الأنظار. وقد أكدت بيلجن بعد فوزها أنها كانت تتمنى الفوز بالمركز الأول، لكن لم تكن متأكدة من النتيجة. قالت بيلجن في تصريح لها: “كنت أتمنى كثيراً الفوز عند مشاركتي في المسابقة، ولكن لم أكن أعلم إن كان ذلك سيحدث. أشعر بفخر كبير لتمثيل بلدي الآن”.

خلفية عائلية معروفة

لكن ما أثار اهتمام الجمهور هو خلفية عائلة بيلجن. والدها، مصطفى لوينت بيلجن، يشغل منصب سفير تركيا في كييف منذ أكتوبر 2023. قبل تعيينه في كييف، شغل منصب سفير تركيا في أبوظبي بين عامي 2014 و2016. وقد كانت إيديل بيلجن قد فقدت والدتها في عام 2018، وظهرت في جنازتها برفقة والدها وشقيقها متهان بيلجن.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تطلق برنامج "هندسة البرمجيات" للعام الدراسي الجديد
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج هندسة البرمجيات العام الجامعى الجديد