أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

كشفت مصادر مطلعة لجريدة "أخبارنا"، أن المصالح الأمنية بالشريط الساحلي "تمودة باي"، نجحت يوم أمس الجمعة في ضبط 718 شخص أثناء محاولتهم العبور بكريقة غير شرعية نحو مدينة سبتة المحتلة، من بينهم جزائريون وتونسيون وسوريون ويمنيون وآخر من بنغلادش.

وأكدت المصادر ذاتها أن أغلب الموقوفين، قادمون من تطوان وطنجة والقصر الصغير و شفشاون ووزان والحسيمة والجبهة والعرائش والدارالبيضاء وسلا والرباط والجديدة وتاونات ومكناس وتارودانت وشيشاوة ومراكش.

وأشارت إلى أن حوالي 15 شخصا نجح في الوصول سباحة إلى شواطئ سبتة المحتلة، بينما تم التقاط أزيد من 500 آخرين في عرض البحر من طرف البحرية الملكية والدرك الملكي، كما التقطت البحرية الاسبانية حوالي 100 شخص تم إرجاعهم جميعا وتسليمهم للسلطات المغربية.

هذا وقد تم تقديم 34 مغربيا أمام أنظار النيابة العامة المختصة، بالاضافة إلى 16 جزائريا تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما نقلت جثة أحد الشباب الذي لقى حتفه غرقا وظهرت جثته قرب شاطئ ألمينا، إلى مستودع الأموات في انتظار مباشرة الإجراءات اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران

تمكنت عناصر من الفرقة الاقليمية للدرك الوطني ببن فريحة في وهران من الايقاع بشبكة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تم على اثرها حجز حوالي 6 كلغ من الكيف المعالج.

العملية تمت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط جماعة أشرار في المتاجرة وترويج المخدرات من نوع الكيف المعالج حيث وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار اذن بالتفتيش والتوقيف من وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات تم تشكيل دورية بالتنسيق مع فرقة البحث والتحري لبوفاطيس ومداهمة المنزل المشبوه.

واسفرت العملية عن حجز 5.8 كلغ كبف معالج مع استرجاع مبلغ 59 مليون سنتيم من عائدات الترويج والمتاجرة وهواتف نقالة فيما تم توقيف ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 30 و43 سنة تمت متابعتهم بعد تقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات بجناية تكوين جماعة أشرار  وجنحة المتاجرة بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • شرطة سيدي خليفة يحبط محاولة مهاجرين غير شرعيين على متن قارب للهجرة إلى أوروبا
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • حوالي 450 ألف يورو.. برشلونة يرفع رواتب لاعبيه
  • تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق
  • المغرب يرحل 39 جزائرياً وتونسياً حاولوا العبور سباحةً إلى سبتة
  • مناوي: إنه لمن العار أن تقوم ميليشيا الدعم السريع ببث جرائمها بنفسها بينما الأمم المتحدة تكتفي بالصمت
  • حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران
  • وصول تعزيزات أمنية إلى “كاستييخو” بعد انتشار شائعة “هجمة 15 شتنبر”
  • استقالة رئيس إدارة العمليات الأمنية بجهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • أزمة المياه في أربيل والسليمانية.. ثروة النفط تُهدر بينما يعطش المواطنون