ثمن النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول " تشارلز براون" رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، مؤكدا أن الرئيس السيسى يعمل جاهدا على إنهاء جميع أزمات الشرق الأوسط.

 

وأشار القاضي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، طرح خلال استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، جميع قضايا الشرق الأوسط وعلي رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأكد القاضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  شدد الرئيس على ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

 

وحذر النائب محمد عزت القاضي، من اتساع دائرة الحرب وتصاعد الأحداث، مؤكدا أن الدولة المصرية منذ السابع من أكتوبر 2023 وتسعي لوقف النار وإقامة السلام الشامل بالمنطقة عبر حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود 4 يونيو عام 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

 

وأكد القاضي، أن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية، وأن السياسة الخارجية للولايات المتحدة الامريكية ترتكز علي عدد من الدول المحورية بمناطق مختلفة من العالم ومصر من هذه الدول التي حاول صانع السياسية الخارجية الامريكية الاستفادة من موقعها الجغرافي العبقري وتاريخ شعبها العريق الذي يمتد لأكثر من سبعة آلاف سنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد عزت القاضي الرئيس السيسي الشرق الأوسط أزمات الشرق الأوسط مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه ساعات قليلة تفصلنا عن مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث ستكون قضايا الشرق الأوسط في بؤرة الاهتمام... وسيكون السؤال الأبرز ما أوجه الاختلاف بين نهج كل من هاريس وترامب في التعامل مع قضايا المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه التحديد؟.

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في الانتخابات الأمريكية المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل، سيكون مقعد الرئاسة في البيت الأبيض حائرا بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس والمرشح الجمهوري والرئيس الأسبق دونالد ترامب.

وأشار إلى أن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يتسابقان عادة في الانتخابات الرئاسية على إظهار التأييد والاستعداد لدعم إسرائيل، وهذا ما شاهدناه سواء في المناظرات الرئاسية أو خلال استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي في الكونجرس.

ولفت أنه رغم ذلك فإن الولاية الأولى لدونالد ترامب ذهبتْ بعيداً في انحيازها لإسرائيل، لدرجة فاقت مستوى الانحياز الأمريكي السابق، بما فيها الحكومات الجمهورية السابقة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط
  • حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت تغادر الشرق الأوسط وتعود إلى سان دييغو
  • أسوشيتدبرس: حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • “أسوشيتد برس”: حاملة الطائرات “روزفلت” الأمريكية تفر من الشرق الأوسط
  • تقارير إعلامية: حاملات الطائرات الأمريكية تتلقى أوامر بالخروج من الشرق الأوسط فورا
  • الشرق الأوسط في المناظرة الأمريكية.. اتهامات متبادلة بين هاريس وترامب
  • الرئيس الألماني: أشكر مصر على سعيها لإنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية