بوابة الفجر:
2024-09-13@08:18:58 GMT

بعد وفاتها.. من هي ريم حامد؟

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

 

 


أثار خبر وفاة الباحثة المصرية ريم حامد (29 عامًا) حالة من الجدل والاستغراب، وذلك بعد إعلان وفاتها في فرنسا بظروف غامضة.

 ريم، التي كانت تسعى للحصول على درجة الدكتوراه في مجال التكنولوجيا الحيوية وعلم الجينات بجامعة باريس، كانت قد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تتحدث عن تعرضها لمضايقات وتهديدات من أشخاص لم تكشف هويتهم.

مضايقات وتهديدات غامضة


في منشوراتها الأخيرة على "فيسبوك"، كشفت ريم أنها كانت تشعر بمراقبتها بشكل مستمر من قبل أشخاص مجهولين. كما أشارت إلى تعرض أجهزتها الإلكترونية لمحاولات اختراق، وشعرت بتمييز وعنصرية من محيطها. وفي أحد المنشورات، ألمحت إلى أن هذه التهديدات مرتبطة بعملها وأبحاثها العلمية، وكتبت أنها تتعرض لضغوط لإسكاتها عن "أمر ما" لم تحدده.

 

إزالة المنشورات والوفاة الغامضة


ما زاد من غموض القضية هو أن ريم قامت بشكل مفاجئ بحذف تلك المنشورات بعد أيام من نشرها، ليتبع ذلك الإعلان عن وفاتها بظروف غامضة. لم يتم حتى الآن الكشف السبب الرسمي للوفاة، بينما تجري السلطات الفرنسية تحقيقات موسعة لفهم ملابسات الحادث.


تحرك رسمي مصري
في ضوء هذه التطورات، تتابع السفارة المصرية في باريس القضية عن كثب، وتعمل مع السلطات الفرنسية لمعرفة أسباب وفاة ريم حامد، وضمان الكشف الحقيقة حول ما إذا كانت الوفاة ناتجة عن عوامل طبيعية أو أن هناك خلفيات جنائية وراء الأمر.
من هي ريم حامد؟


ريم حامد هي باحثة دكتوراه مصرية، حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة في تخصص التكنولوجيا الحيوية (قسم اللغة الإنجليزية) عام 2017، ثم واصلت دراستها لتحصل على درجة الماجستير في علم الجينوم من جامعة باريس.

 كانت تُقيم في مدينة ليس أوليس الفرنسية، وكانت تُعرف بنشاطها العلمي الطموح في مجال البيولوجيا التكاملية للخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريم حامد

إقرأ أيضاً:

العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية

عثرت فرق الإنقاذ الفرنسية على جثث أربعة متسلقين كانوا مفقودين منذ نهاية الأسبوع بالقرب من قمة جبل "مون بلان" في جبال الألب الفرنسية. وذكرت قناة "تي اف1" التلفزيونية الفرنسية، نقلاً عن الشرطة، أن المتسلقين الأربعة من جنسيات إيطالية وكورية جنوبية، وقد تم تحديد موقعهم باستخدام مروحية.

لقي المتسلقون حتفهم بسبب الإجهاد أثناء محاولتهم الوصول إلى قمة أعلى جبل في الألب. بدأت فرق الإنقاذ البحث عنهم منذ يوم السبت الماضي بعد تلقي بلاغات تفيد بأن ثلاث مجموعات من المتسلقين تواجه صعوبات على جبل "مون بلان" نتيجة للطقس السيء.

وفي يوم الأحد، تمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ اثنين من المتسلقين الكوريين الجنوبيين من ارتفاع 4100 متر، لكن الظروف الجوية السيئة أجبرت فرق الإنقاذ على تعليق البحث عن الأربعة الآخرين. ومع تحسن الطقس، واصل المتطوعون جهودهم يوم الثلاثاء للعثور عليهم.

أعلنت الشرطة عن انتهاء عملية البحث بعد العثور على الجثث، مؤكدة على خطورة الظروف الجبلية في فصل الشتاء، وحثت المتسلقين على توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • احذروا.. حملة توظيف وهمية باسم نقابة عمالية وشركة للتسويق الإلكتروني تستهدف المغاربة
  • العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • قبيلة حمر وحمد الصافي بتفكير مختلف
  • بدر حامد يلقي محاضرة فنية على مدربي فرق قطاعي الناشئين بالزمالك
  • شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب
  • «وحيد حامد».. فارس الدراما و«معلم» فن كتابة السيناريو (1-2)
  • للتوعية بملف المياه.. أوقاف الغربية تعقد دورات للأئمة والواعظات
  • محسن حامد: تطوير المناهج ليس عملا جزئيا ويشمل كل مراحل التعليم العام