التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وفد مجموعة كرافت هاينز العالمية حيث استعرض اللقاء استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط المجموعة لمضاعفة معدلات الإنتاج وزيادة الصادرات خلال المرحلة المقبلة.


وقال الوزير إن اللقاء استعرض جهود المجموعة الرامية إلى تحويل مصنعها في مصر وهو مصنع المجموعة الوحيد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مركز إقليمي للتصنيع والتصدير، فضلًا عن الاعتماد على العناصر البشرية المصرية الماهرة لتغطية المنطقة بأكملها، وهو مشروع هام يحظى باهتمام القيادة العليا للمجموعة تحت عنوان.

CAIRO AS A HUB

وأضاف «الخطيب» أن اللقاء استعرض أيضا جهود المجموعة على مدار الأعوام الثلاث الماضية، والتي تضمنت تنفيذ أعمال توسعية بالمصنع، وذلك لمضاعفة القدرات الإنتاجية وزيادة التصدير بنسبة ٦٥٪، وذلك من خلال استثمارات أجنبية مباشرة قدرها ٥٠ مليون دولار حيث من المقرر افتتاح التوسعات الحالية الشهر المقبل.

وأوضح وفد مجموعة كرافت هاينز العالمية أن المجموعة بدأت أنشطتها في مصر عام ۱۹۹۱، ويتم  تلبية احتياجات السوق المحلي فضلًا عن التصدير لأسواق دول الجوار في قارتي إفريقيا وأوروبا ودول الخليج العربي، وأشاروا إلى أن المجموعة قامت مؤخرا بالعديد من أعمال التطوير للمصنع، وذلك لرفع السعة الإنتاجية وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة لتوطين الصناعة وتعزيز الاستثمار وتعظيم الصادرات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للإتحاد الأوروبى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

تناول اللقاء أوجه تعزيز علاقات التعاون مع الإتحاد الأوروبى بمختلف المجالات ذات الإهتمام المشترك ،  كذلك مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع الراهنة بقطاع غزة وإنعكاس ذلك على الأمن والإستقرار بالمنطقة.

حضر اللقاء الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدداً من قادة القوات المسلحة المصرية ، وعدد من ممثلى الإتحاد الأوروبى.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يوقع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمسئولى سيتى بنك : الدولة جادة فى تحسين مناخ الإستثمار
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • وزير الاستثمار يلتقي وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير الإنتاج الحربي يجتمع بمجلسي إدارة مصنع 18 الحربي ونظم المعلومات 
  • وزير الاستثمار يلتقي مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها بالسوق المصري