أدى 7003 طالب وطالبة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية المضافة للمجموع ومادة الوطنية في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية.

وأعرب عدد من الطلاب عن رضاهم حول مستوى أسئلة امتحان اللغة الفرنسية، لافتين الى ان الاسئلة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، لكن البعض الأخر لفت إلى أن هناك بعض الفقرات كانت تحتاج الى التركيز فى الإجابة عليها .

ورصدت " الوفد " تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة  حول مستوى مادة  الفرنساوى  حيث عبر البعض عن وجود أسئلة غير مباشرة، فى بعض الأسئلة، لافتين إلى استثناء بعض النقاط الخاصة، وأنها فى مستوى الطالب المتوسط، مؤكدين أن الوقت كان كافي لمدة الامتحان، أما بالنسبة لمادة الوطنية فهي كانت  سهلة وواضحة .

وتابع الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 / 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية، مُشيرًا إلى أن الامتحانات انطلقت وتستمر حتى 3 من سبتمبر المقبل. وصرّح أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ 7003 طلاب يؤدون امتحاناتهم أمام «15» لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم «1955» للشعبة الأدبية، و«3938» للشعبة العلمية، و«1012» لشعبة الرياضيات، و«98» طالبًا للدولي.

حظر الهواتف المحمولة 

وأكد الدكتور أبوزيد في تعليماته لمديري عموم الإدارات ضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية محاولة للغش بكافة أشكاله ووسائله.

متابعة غرفة العمليات 

وشدد مدير المديرية على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، والاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقي أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها وتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

 إجراءات أمنية 

كما تابع مدير المديرية انتظام العمل بمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور مسئولي مركز توزيع الأسئلة وفريق العمل بالمركز، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بوقت توزيع الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وفق التعليمات الصادرة من الوزارة، وكذلك وقت تجميع واستلام كراسات الإجابة من اللجان إلى المركز، وسط إجراءات أمنية مشددة بالتنسيق مع مديرية الأمن، وذلك لضمان تأمين المركز وسلامة وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة في الوقت المحدد. وقدم التحية والتقدير لرجال الأمن البواسل، وذلك للتعاون المثمر والفعال والدور الإيجابي المميز في تأمين كافة عناصر العملية الامتحانية، وكذلك تأمين مقار لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، وتم الاطمئنان على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان البالغ عددها 15 لجنة امتحانية، في ظل الإجراءات الأمنية والحماية المدنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية امتحان طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان مادة اللغة الأجنبية امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤

وافق المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، بحضور صفوت جارح القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.


وأوضح جارح أنه بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا فعليا لمدارس التعليم الثانوى بالإدارات التعليمية  ٤٦٤٠ طالبا وطالبة حتى ١٠ سبتمبر الجارى، مضيفا أنه يوجد ١٣٣ فصل وبرفع الكثافة إلى ٤٥ طالبا يصبح العدد المطلوب ٥٩٨٥ طالبا وطالبة.


على أن يكون القبول للمدارس الثانوية العامة النظامية بحد أدنى ٢٢٠ درجة.
أما القبول بمدارس اسنا الصناعية بنات والدير الصناعية المشتركة وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة وأرمنت الميكانيكية بنين هو ١٧٠ درجة.
والأقصر الزخرفية بنين والعشى الصناعية المشتركة وخدمات بنات الأقصر التجارية بنات، والبياضية التجارية بنات وارمنت التجارية بنات ١٥٠ درجة. 


وخدمات إسنا الصناعية بنين والدير الصناعية المشتركة وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة وأرمنت الميكانيكية بنين والديمقراط الصناعية بنات ١٤٥ درجة.


وخدمات أرمنت الزخرفية بنين ١٤٠ درجة، ومدارس التعليم الزراعى الرسمية ١٥٥ درجة، وخدمات مدارس التعليم الزراعى ١٤٠ درجة وخدمات الأقصر الميكانيكية بنين ١٦٠ درجة.

 

IMG-20240912-WA0080 IMG-20240912-WA0081 IMG-20240912-WA0082 IMG-20240912-WA0079

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • الراعي عرض مع وفد المديرية العامة لأمن الدولة شمالًا التدابير الأمنية
  • تفاصيل منحة جامعة ميريت لأفضل 10 طلاب في الثانوية العامة.. اعرف شروط القبول
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • السودان: تحديد أخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • السودان: تحديد آخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • أسعار الكتب الخارجية للثانوية العامة 2024-2025