قُتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الحدودية الروسية، في حين قصفت القوات الروسية فندقا في شرق أوكرانيا، مما أدى إلى فقدان صحفي وإصابة اثنين آخرين.

اعلان

إضافة إلى الفندق، تعرض مبنى متعدد الطوابق قريب أيضًا للتدمير، ويواصل رجال الإنقاذ عملهم لإزالة الحطام من الموقع.

وكتب حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف عبر تطبيق تيليغرام أن منطقة خاركيف شرق أوكرانيا تعرضت أيضًا للنيران الروسية، مما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين.

وفي منطقة تشوهيف في خاركيف، أصيب خمسة أشخاص، من بينهم صبي يبلغ من العمر 4 سنوات وفتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، بعد أن أصيب منزلان بنيران روسية. وفي مدينة خاركيف، أصيب ثمانية أشخاص عندما أضرمت النيران في منزل من طابقين جراء هجوم روسي.

وفي بالاكليا، دمرت غارة روسية ستة منازل وألحقت أضرارا بأخرى. وأصيب رجل يبلغ من العمر 55 عاما. وفي منطقة كوبيانسك، أضرم هجوم روسي النار في منزل، مما أدى إلى إصابة أربع نساء.

Relatedبوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسياالدفاعات الأوكرانية تعترض هجوما جويا روسيا واسع النطاق على 6 مناطق وتسقط 14 مسيرة روسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" في كورسك بعد توغل أوكراني مفاجئ

أما في روسيا، فأفاد حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف أن 12 شخصا آخرين أصيبوا في قرية راكيتوني، على بعد 38 كيلومترا من الحدود الأوكرانية، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عاما يقال إنها في حالة حرجة.

وأفادت وسائل إعلام روسية، أن الرئيس فلاديمير بوتين استمع في الساعات الماضية إلى تقارير من كبار جنرالات الجيش في مركز قيادة غير معلن حول استراتيجيات مواجهة القوات الأوكرانية التي غزت منطقة كورسك في وقت سابق من هذا الشهر. 

ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل المناقشات، لكن الكرملين أشار إلى أن بوتين استمع أيضًا إلى تحديثات عبر الهاتف من قادة المجموعات المشاركة في "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا بشأن الوضع العملياتي في المناطق الموكلة إليهم.

كما أصدرت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت لقطات لما قالت إنه مروحية من طراز Ka-52 تهاجم مواقع أوكرانية في كورسك. 

Relatedأوكرانيا تحظر أنشطة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: "امتداد لأيديولوجية المعتدي"وسط انتقادات وصفت الخطوة بـ 'القاتلة': وزير المالية الألماني يخطط لتقليص المساعدات لأوكرانياأوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف

وكانت أوكرانيا قد شنت هجومًا مفاجئًا على منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس، وأوضحت كييف لاحقًا أن هدف التوغل كان إنشاء منطقة عازلة لمنع المزيد من الهجمات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

وفي يوم السبت، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب دبلوماسيًا. وحذر زيلينسكي من أنه إذا فشلت هذه الجهود الدبلوماسية، فإن القوات المسلحة الأوكرانية ستكون جاهزة لطرد القوات الروسية من البلاد بالقوة العسكرية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تركز على بوركروفسك: تعزيزات جديدة وإعادة نشر القوات لمواجهة التوغل الأوكراني روسيا تقيم ملاجئ خرسانية في منطقة كورسك مع توسع الهجوم الأوكراني زيلينسكي يعترف بتقدم روسيا ويطالب حلفاء كييف بـ "الوفاء بالتزاماتهم" فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: مادورو يفشل في تقديم "الأدلة القاطعة" لتأكيد فوزه بالانتخابات الفنزويلية يعرض الآن Next ماذا نعرف عن الوحدة "8200" الذراع السيبراني لإسرائيل؟ يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيا يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تعتقل شابًا يبلغ من العمر 26 عامًا يدعي مسؤوليته عن هجوم الطعن في سولينغن اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات - سيول السياسة الإسرائيلية لبنان حزب الله برنامج معلوماتي خبيث المسلمون محكمة حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فرنسا إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية لبنان حزب الله المسلمون محكمة حكم السجن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next منطقة کورسک من العمر فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 3 أشخاص بهجوم مسلح في بغداد

مقتل وإصابة 3 أشخاص بهجوم مسلح في بغداد

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص بهجوم مسلح في بغداد
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجيش على الضعين
  • مقتل «5» أشخاص وإصابة «5» آخرين في هجوم لطيران الجبش على الضعين
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • مقتل اثنين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة