الثورة نت:
2024-09-13@08:16:13 GMT

فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم فرعا هيئتي تنظيم شئون النقل البري والمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير فرع هيئة تنظيم شئون النقل البري بالمحافظة صالح الجدرة، أكد مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية محمد القدمي أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى لاستشعار نعمة الهداية التي جاء بها الرسول الاعظم محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والتسليم.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بإتباع أهل اليمن نهج خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم وحرصهم على التزام نهجه في ظل قيادة السيد القائد عبد الملك بدر الدين باعتبار ذلك من أهم الخطوات في التصدي لقوى العدوان والهيمنة.

واستعرض جانبا من سيرة الهادي والمعلم والقائد والمربي والمبشر والنذير محمد رسول الله ، معتبرا ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم محطة إيمانية تربوية للتزود بقيمه ومبادئه وشجاعته وعدله وقسطه وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى الضلال والاستكبار العالمي.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف فرصة لتجسيد الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض العلاقة بين أهل اليمن ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حيث كانوا في مقدمة مستقبليه في المدينة المنورة حين هاجر من مكة .

وتطرق إلى مواقف أهل اليمن في نصرة الأقصى والشعب الفلسطيني والمستضعفين في غزة وتلبيتهم لنداء الدين والأخلاق والإنسانية وفزعتهم مع الأشقاء وحمل لواء الدفاع عن الأمة.

وأشار إلى ارتباط اليمنيين الذين أحبوا الله ورسوله ونفذو التوجيهات الإلهية بالله وتمسكهم بالمنهج المحمدي والجهاد في سبيل الله وتوليهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مواجهة أعداء الإسلام.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير هيئة تنظيم شئون النقل محمد بريك ومنتسبو هيئتي النقل والمساحة الجيولوجية، فقرات إنشادية لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية وقصيدة للشاعر شماخ القدمي.

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه

إقرأ أيضاً:

حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت في مديرية ميدي محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها قائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ رئيس التحرير نصر الدين عامر أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وإظهار معالم الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

ونوه بزخم الفعاليات الاحتفالية التي تشهدها مديريات ميدي ومربع تهامة ومحافظة حجة والأمسيات والندوات الثقافية والخطابية ما يجسد الارتباط بالرسول الكريم.

ولفت إلى أن أحفاد الأنصار على موعد مع الاحتفال بأعظم مناسبة غيرت مجرى التاريخ للبشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور ومن العبودية لطغاة الشرك والظلم.. مبينا فشل محاولات الأعداء تشوية الاحتفالات بالمولد النبوي بشتى الطرق ولم يستطيعوا نتيجة عظمة ارتباط الشعب اليمني وأهل الحكمة والإيمان برسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد الشامي أن الشعب اليمني على موعد باحتشاده الجماهيري الذي لم يسبق له مثيل في جميع ساحات الاحتفال بمولد الرسول الأعظم في 12 من ربيع أول ليبعث رسالة للعدو، مفادها تمسكه بهويته ونهج رسوله الكريم وأنه بات قادراً على انتزاع حقوقه وتطوير قدراته العسكرية والصناعات المختلفة ومستمر في نصرة الأقصى والأشقاء في غزة.

وشدد على أهمية إبراز عظمة ومنزلة رسول الله صلوات الله عليه وعلى أله في القلوب وتضافر الجهود والحشد لإحياء المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. أمسية ثقافية في مديرية ميدي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن صعدة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف