وافق الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، علي اقامة الدورة الثامنة من مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، وذلك استكمالا للنجاحات الكبيرة التي حققتها المسابقة، وكونها واحدة من أهم المسابقات الدولية في العالم.


وأعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي للمسابقة، أنها تحمل في دورتها الثامنة اسم القارئ الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله، وتنطلق المسابقة بحضور الوفود الأجانب يوم 24 يناير من عام 2025، علي أن يكون الختام في 29 يناير، ويكون هناك حفل كبير للافتتاح وآخر للختام، بجانب المنافسات التي تقام ببورسعيد، والتي يشارك بها المؤهلين من التصفيات المحلية والدولية الالكترونية.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد علي تقديم كافة سبل الدعم لنجاح المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، وأشار أنه سوف يشرف عليها بشكل كامل، ووجه بمضاعفة اعداد المشاركين من المصريين لاتاحة الفرصة لاعداد أكبر من ابنائنا للمشاركة.

 

وبدأ الاعلامي عادل مصيلحي الرئيس التنفيذي للمسابقة في اتخاذ الاجراءات اللازمة والتواصل مع الوزراء المعنين لبدء الخطوات الفعلية للدورة الثامنة للمسابقة، علي أن تنعقد اللجنة العليا في الأسبوع القادم.


يذكر أن الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله والذي تحمل الدورة الثامنة اسمه، هو قارئ قرآن مصري يُعد أحد أعلام هذا المجال البارزين والمشهورين على مستوى العالم الإسلامي، وأحد روّاد تلاوة القرآن المتميزين بتلاوته المرتلة والمجوّدة، وسجل المصحف المرتل برواية حفص عن عاصم، وكان قارئًا في الإذاعة المصرية، وتوفي مبكرًا إثر مرض عن 49 عامًا.


وُلِدَ الشيخ محمد بمدينة المنشاة التابعة لمحافظة سوهاج في مصر، وأتم حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره؛ حيث نشأ في أسرة قرآنية عريقة توارثت تلاوة القرآن، فأبوه الشيخ صديق المنشاوي وجَدّه تايب المنشاوي وجَدُ والده كلهم قرّاء للقرآن، ويتميز بصوت خاشع ذي مسحة من الحزن، فلُقِّب الشيخ محمد صديق المنشاوي بـ الصوت الباكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المسابقات الدولية ببورسعيد حفظ القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم

صفا

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، من تداول نسخة من القرآن الكريم، لوجود نقص في الصفحات من 4- 35.

وأوضح المفتي في بيان صحفي، أن هذه النسخة صادرة عن مطبعة مصطفى شحاته،  بتصريح رقم (121) الصادر في 10/6/2009م عن مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف.

وأهاب بالمكتبات والمطابع والأشخاص الذين لديهم مصاحف من هذه النسخ بضرورة عدم تداولها أو تسليمها لدار الإفتاء، لإجراء اللازم بشأنها حسب الأصول.

وشدد المفتي على ضرورة مراعاة الدقة عند طباعة المصاحف، خاصة عند استخدام طريقة التصوير السريع لبعض الطبعات.

مقالات مشابهة

  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • بالأسماء.. المقبولون بمركز تحفيظ القرآن الكريم بمديرية أوقاف شمال سيناء
  • جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الثاني في النسخة الثالثة للمسابقة الشبابية
  • جامعة أسيوط تُطلق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا
  • مجلس الوزراء يوافق على إقامة 65 مشروعا تخص 6 جهات حكومية
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع