أعلنت جامعة أسيوط، عن تقديمها حزمة من البرامج الجديدة المتميزة، التي تواكب التطورات العالمية في التعليم الهندسي، وتحقق الريادة في بناء مجتمع المعرفة في المجالات الهندسية، لاستهداف خريج متميز، يستطيع أن يواكب متطلبات سوق العمل العالمية، والإقليمية، والمحلية.

وفي هذا الإطار أعلنت كلية الهندسة بجامعة أسيوط، عن فتح برنامج "الميكاترونيات والربوتات" بنظام الساعات المعتمدة، حيث يجمع البرنامج بين الآلات الدقيقة، والإلكترونيات، والتحكم الآلي، ولغات البرمجة، ليتيح للطالب تصميم المعدات، والآلات الذكية، والتحكم في تشغيلها عن بعد.

ويهدف البرنامج إلى: إعداد مهندسين متميزين، في مجالات بينية، لسد حاجة سوق العمل، ولديهم مهارات في مجال الإلكترونيات، وتكنولوجيا الهندسة الميكانيكية، والميكاترونك، وأنظمة الكمبيوتر، لتوفير احتياجات المؤسسات الصناعية، والجهات الخدمية، والمشروعات الوطنية.

ويتم الالتحاق بالبرنامج بعد الالتحاق بالكلية، عن طريق، مكتب التنسيق، أو المحولين من كليات الهندسة الحكومية الأخرى، طبقاً للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات، ويقوم البرنامج بالتعاون مع الجامعة الأمريكية من خلال منحة Amideast، المنحة الجامعية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

يتيح البرنامج للدارس، التدريب الميداني لمدة لا تقل عن (6) أسابيع في منشأة صناعية، أو خدمية ذات صلة بتخصص البرنامج، ويتولى المشرف الأكاديمي للطالب، الإشراف على متابعة التدريب الميداني، والتواصل مع مسئول الاتصال بالشركة التي تقوم بتدريب الطالب.

يأتي البرنامج تحت إشراف: الدكتور عزت مرغني عميد كلية الهندسة، والدكتور علي يونس الأستاذ بقسم الهندسة الكهربائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الروبوتات كليه الهندسة هندسة برنامج خاص الميكاترونيات

إقرأ أيضاً:

تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟

كتبت -داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

وأكد أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تطلق برنامج "هندسة البرمجيات" للعام الدراسي الجديد
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج هندسة البرمجيات العام الجامعى الجديد