قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بجولة تفقدية مسائية لمستشفى أسيوط العام الشاملة بحي غرب مدينة أسيوط، ضمن جولاته المستمرة لمتابعة العمل بالمستشفيات والمنشآت الصحية بصفة دورية للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر الاحتياجات اللازمة بالمستشفيات ومتابعة الانضباط والتأكد من تواجد القوى البشرية بكافة التخصصات بالأقسام الطبية.

ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظة لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة.


حيث تفقد محافظ أسيوط، أقسام الإستقبال العام والمحطة التمريضية للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى واطمأن على مستوى الخدمة الطبية، ومدى الإلتزام بضوابط تنظيم العمل كما تفقد معمل التحاليل الطبية والصيدلية للاطمئنان على توافر الأدوية ومعرفة النواقص لدعمها من شحنة الأدوية التي تم توفيرها بمخازن مديرية الصحة ويتم توزيعها على المستشفيات لدعمها وتابع سير العمل بمنظومة الأكسجين بالمستشفى والأرصدة المتوفرة من الاكسجين بخزانات المستشفى واطمئن على توافر كميات منه تكفى الاحتياجات.


وأكد أبوالنصر على إستمرار جولاته الميدانية لتفقد سير العمل بكافة المنشأت الطبية والخدمية بكافة مراكز وأحياء ومدن المحافظة لمتابعة مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة وضمان تقديم خدمة طبية وعلاجية بالشكل المطلوب وتقديم كافة سبل الدعم للمستشفيات، والوحدات الصحية التي تخدم قطاع عريض من المواطنين لافتًا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للقطاع الصحي داخل المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الاتصال الات الادوية الاستقبال الأدوي الاتصال السياسي الاعلام الاحتياجات الاكس الاكسجين الان الانضباط الب الأدوية والمستلزمات الطبية أكسجين الـ البشر ألا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  

 

 

 

تفقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء سير العمل بمستشفى القلب الجامعي لمتابعة سير العمل والوقوف على جودة وكفاءة الخدمات الطبية المُقدمة للمترددين على المستشفيات الجامعية، وتذليل أي عقبات تواجه المنظومة.

وشملت الجولة؛ المرور على أقسام الاستقبال العام والطوارئ، وجراحة القلب والصدر.

ورفقه خلال الجولة المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  والدكتور عصام عبدالله، مدير المستشفى وعدد من أعضاء الكادر الطبي، والإداري بالمستشفى.

 

واطمأن رئيس جامعة أسيوط، على الحالة الصحية للمرضى، موجهًا بمجموعة من الإجراءات الإضافية لتحسين الخدمة الطبية في إطار رفع الجودة المستمرة، كما اطمأن على تواجد الأطباء، والتمريض، والتزامهم بالمهام الموكلة إليهم، وتابع الانضباط الإداري داخل المستشفى.

 

 والتقى الدكتور المنشاوي، خلال جولته، بالعاملين بالمستشفى؛ وناقش الآلية التى يمكن من خلالها زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى؛ لاستقبال مزيد من الحالات، وإنهاء جميع العمليات الجراحية الطارئة، موجهًا بضرورة مضاعفة الجهد؛ لتقديم عناية طبية، وعلاجية متميزة وعاجلة لجميع المرضى، وخاصة الحالات الطارئة المترددة على المستشفى، والتى تتطلب عناية ومتابعة سريعة ومستمرة، مُثنيًا جهود جميع العاملين في المستشفى؛ لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمرضى والمترددين.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص إدارة الجامعة على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية؛ بمختلف تخصصاتها، وذلك من خلال؛ التزامها برفع كفاءة المنظومة الطبية، وتطبيق أقصى معايير الجودة فى تقديم الخدمات الطبية؛ مشيرًا أن مستشفى القلب الجامعي: تعد واحدة من الصروح الطبية الرائدة فى تخصص القلب، على مستوى الصعيد، والتي تخدم قطاع عريض من المرضى المصابين بأمراض القلب، والأوعية الدموية، فضلًا عن إجراء عمليات القلب بأنواعها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة الهلالي بحي شرق   
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين