أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تعاون المجلس مع كل الجهات والهيئات التي تقدم خدماتها لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة في كل المحافظات، وتقديم خبراته الفنية لجميع المؤسسات التي هي بحاجة لذلك.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، خلال زيارتها لمحافظة مرسى مطروح، ومشاركتها في الندوة الموسعة التي أقيمت تحت رعاية المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة،  ونظمتها هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بعنوان «دور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في حماية الإنسان والممتلكات والبيئة من المخاطر الإشعاعية»، في مكتبة مصر العامة، سعادتها بالتعاون المثمر بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، مقدمة الشكر إلى الدكتور سامي شعبان، رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، وهو ما أسفر عن تنظيم هذه الندوة التوعوية التي تعتبر الأولى من نوعها للهيئة داخل محافظة مطروح.

كما وجهت الشكر لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية لإدراجها الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن التعيينات القادمة بالهيئة إعمالا لنسبة الـ5% المخصصة لتعيين الأشخاص ذوي الإعاقة طبقا للقانون على أن يتم تعيينهم في أعمال كتابية وإدارية بالهيئة، مؤكدة شعورها الإيجابي بالمشاركة الفاعلة للأشخاص ذوي الإعاقة بكافة أنواع إعاقاتهم وأسرهم في الندوة التوعوية وهو ما يدل على رفع الوعي المجتمعي لديهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة إيمان كريم الرقابة النوویة والإشعاعیة القومی للأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية

افتتح المجلس القومي للمرأة، معرض «ست الستات المصرية» في محافظة الدقهلية، الذي يستهدف استعراض المهارات اليدوية للسيدة المصرية. 

معرض ست الستات المصرية بالدقهلية 

وأوضح المجلس القومي للمرأة، أن معرض ست الستات يهدف إلى عرض منتجات الحرف اليدوية والتراثية التي تصنعها السيدات، مستخدمات مهاراتهن المختلفة، وبذلك يسلط المعرض الضوء على المهارات المصرية. 

من جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن السيدات المصريات يتمتعن بمواهب كثيرة وقوية، ويتمكن من الخروج بقطع فنية استثنائية، والمجلس يهدف من خلال تلك المعارض إلى إبراز تلك المواهب المصرية الأصيلة. 

أهمية الحرف اليدوية ودلالتها 

وأوضحت عضو القومي للمرأة أن معرض «ست الستات المصرية» يتم فيه عرض وبيع القطع الفنية التي خرجت من بين أيادي السيدات المصريات، كما أن المعرض يضم قطع من شتى المحافظات: «السيدات المصريات في كل محافظة لديهن نوع خاص من التراث يظهر في حرفهن اليدوية التي يتمكن منها، ونحرص في كل معارض المجلس أن نعرض كل تلك القطع التي تنتجها السيدات من المحافظات المختلفة، بحيث نتمكن من تعريف المواطنين بالتراث المصري، وفي نفس الوقت يكون مصدر دخل للسيدات اللاتي عملن عليه». 

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • عقوبات مُشددة لتعريض ذوي الإعاقة للخطر بالقانون الجديد
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • أمير القصيم يضع حجر الأساس لمشروع المدينة العالمية للتدريب والتأهيل التابع لجمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالرس
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين
  • مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم
  • "الوفاء بالعهود".. ندوة لخريجي الأزهر بمطروح
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع الرقابة المالية الخليجي
  • وفقًا للقانون الجديد.. ما هي التزامات الدولة تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؟