أودعت محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي، حيثيات حكمها الصادر فى 27 يوليو الماضى بالسجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات للمتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية عبر الحدود فاق عددهن 100 طفلة، واستغلالهن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وجاء الحكم بعد أن استمعت المحكمة لشهادة عضو هيئة الرقابة الإدارية في القضية حيث ثبت ضلوع المتهم في استغلال فتيات قاصرات من جنسية أجنبية في إنتاج مواد لهن ونشرها على الإنترنت حيث قدمت سفارة هذه الدولة بالقاهرة بلاغًا لإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بناءً على تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي في البلاغات المقدمة إليه من عدة جهات وأشخاص بشأن استغلال المتهم لفتيات قاصرات وذلك بعد التأكد من صحة البلاغات وتحديد شخصية المتهم طلبت النيابة العامة من هيئة الرقابة الإدارية إجراء التحريات اللازمة.

وتم التوصل إلى تورط المتهم في إحدى القضايا المتداولة في هذه الدولة استنادًا إلى تحقيقات FBI وتقديم بلاغات من عدة جهات وأشخاص.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قام خلال الفترة من عام 2020 حتى نهاية عام 2022 بالتواصل مع عدة فتيات قاصرات يحملن جنسية إحدى الدول عبر حسابات إلكترونية كان قد أنشأها بأسماء مستعارة بعد أن قام بإخفاء هويته الحقيقية.

كما جرى اتهامه باستدراج الفتيات القاصرات والتواصل معهن من قبل المتهم، الذي انتحل شخصية إحدى الفتيات في نفس المؤسسة التعليمية أو الرياضية للتأكد من مصداقيته والحصول على معلومات عن معارفها الأخرى وطرق التواصل معهن، وفي حالة عدم استجابة الضحايا بإرسال صورهن، قام المتهم بنشر صورهن المنشورة على حساباتهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحريفها وتشويهها، كما قام بجمع صور ساقطات من مواقع تشبه صور الضحايا أو تخفي معالمهن، ثم إنشاء ملف منفصل لكل ضحية على الذاكرة السحابية يحتوي على الصور التي تم الحصول عليها من الضحايا.

وقام المتهم بتنفيذ تهديداته بإرسال شكاوى من خلال إحدى عناوين البريد الإلكتروني السابق إنشائه بمعرفته إلى الجهات التعليمية وبعض المؤسسات الرياضية التي ينتمي إليها الضحايا لإبلاغ تلك الجهات والمؤسسات بما يتم نشره من صور لهن على المواقع السيئة وذلك باعتباره متضرر من هذا الأمر نظرًا لوجود ابنته بنفس العمر وبنفس المؤسسة التعليمية أو الرياضية، ويعبر عن قلقه تجاه ابنته من تصرفات تلك الفتيات منفذًا بذلك تهديده لهن.

وتم تقديم بلاغات المجني عليهن وذويهم والمؤسسات التعليمية المنتمين اليها للتحقيقات الفيدرالية التي قامت بدورها وتوصلت لشخص المتهم وأبلغت السفارة بالقاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقًا للقانون المصري.


المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة

 


هيئة المحكمة

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة جنايات الإرهاب

إقرأ أيضاً:

15 سبتمبر.. نظر استئناف «سائق أوبر» في قضية «فتاة التجمع»

تعقد محكمة مستأنف جنايات مدينة نصر بالقاهرة، جلسة 15 سبتمبر، كأولى جلسات نظر الاستئناف المُقدم من «سائق أوبر»على حكم سجنه 15 عامًا مشدد على خلفية اتهامه بهتك عرض وخطف بالإكراه «فتاة التجمع».

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، في 14 يوليو 2024، سائق أوبر المتهم بهتك عرض «فتاة التجمع» وخطفها عن طريق الإكراه بالسجن المشدد 15 عامًا عما نسب إليه من اتهام.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 2776 لسنة 2024، جنح ثان مدينة نصر، أن المتهم «حسين. أ» في 11 مايو 2024، بدائرة قسم ثان مدينة نصر محافظة القاهرة، خطف المجني عليها «نبيلة إ» بالإكراه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى أنه في ذات المكان والزمان قام بهتك عرض المجني عليها بأن أشهر في وجهها سلاح أبيض «كتر» محل الاتهام التالي وأحدث إصابتها الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها وحسر ملابسها عنها وقام بملامسة مواطن العفة بيده قاصداً من ذلك هتك عرضها على النحو المبين في التحقيقات.

وفق أمر الإحالة فإن المتهم أحرز أداة قاطع «كتر» دون أن يوجد لحملها أو إحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

اقرأ أيضاًمصر تكتفي برباعية أمام بوتسوانا وتعزز صدارة مجموعتها بتصفيات إفريقيا «فيديو»

مصدر أمني ينفي وفاة نزيلين بأحد أقسام الشرقية.. ويؤكد: مزاعم إخوانية

مقالات مشابهة

  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • جنايات مستأنف تودع حيثيات السجن لمتهم والبراءة لأخر بأحداث رمسيس
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • بعد رفع علم دولة أجنبية على إحدى إداراتها.. الشركة التونسية للسكك الحديدية تعتذر وتحقق(فيديو)
  • 15 سبتمبر.. استئناف المتهم بـ خطف «فتاة مدينة نصر»
  • 15سبتمبر.. استئناف سائق أوبر المتهم بخطف فتاة مدينة نصر
  • حبس عاطل لسرقته فتاة في السيدة زينب
  • 15 سبتمبر.. نظر استئناف «سائق أوبر» في قضية «فتاة التجمع»
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ8 متهمين بالسرقة وانتحال الصفة فى مدينة نصر
  • السجن 7 سنوات لعامل اعتدى على ابنه حتى الموت لتواصله مع والدته بالإسكندرية