أشاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالمجهود النوعي الذي بذله الفريق الطبى بمستشفى الفشن المركزي، في إجراء عملية دقيقة في مجال جراحة العظام والمفاصل،مؤكدا أن هذا العمل يضاف إلى إنجازات الملف الطبي بالمحافظة ،ويبرهن على الدور الهام الذي يقوم به القطاع في تقديم خدمة صحة مميزة بالمحافظة، مشيرا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المنظومة لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد، أن الجراحة أجريت للحالة بمستشفي الفشن، حيث تمكن فريق طبي بقيادة الدكتور محمد علي بركة _ إخصائي العظام بالمستشفى ، من إجراء العملية بنجاح، وتم زرع الغضروف بالركبة اليسرى ،والتي تبرز القدرات الطبية الفائقة المتاحة في مستشفى الفشن المركزي في مجال الجراحة العظمية والمفصلية.

وأضافت وكيل الصحة إلى أن تلك الإنجازات تأتي ضمن مخرجات استراتيجية المحافظة لرفع مستوى الخدمات الصحية وتحقيق التنمية المستدامة في بني سويف، حيث تعكف الجهات التنفيذية بقيادة المحافظ الدكتور محمد هني غنيم على تعزيز كافة القطاعات لضمان تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق الشمولية الصحية، مؤكدة التزام الإدارة الصحية بالقطاع بتحسين البنية التحتية الطبية وتعزيز قدرات الكوادر الطبية لتلبية احتياجات المواطنين بأعلى معايير الجودة والأمان، مع التأكيد على أهمية دعم الابتكار في الرعاية الصحية وتبني أحدث التقنيات الطبية لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية للمرضى.

FB_IMG_1724589310837 FB_IMG_1724589308240 FB_IMG_1724589306171 FB_IMG_1724589303568

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجاح عملية الفريق الطبي الفشن المركزى جراحة العظام الكوادر الطبية بني سويف

إقرأ أيضاً:

الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن دعم وزارة الصحة لمستشفى كفر الدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي مغلق حديث (MRI) من طراز سيمنز ألماني الصنع بقوة 1.5 تسلا، تبلغ تكلفته الإجمالية 50 مليون جنيه.

يأتي ذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وتأكيدًا على التزام الدولة المصرية بتطوير القطاع الصحي وتزويده بأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتحقيق رؤية مصر 2030.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الجهاز يتميز بتقنياته المتقدمة التي تتيح للأطباء الحصول على صور تشريحية واضحة ودقيقة للجسم من خلال استخدام موجات الراديو والمجال المغناطيسي دون الحاجة للتعرض للإشعاعات الضارة موضحًا كافة الزوايا والمستويات.

وأشار البيان إلى أن الجهاز يساعد في تشخيص العديد من الأمراض والحالات الطبية مثل:«تمدد الأوعية الدموية في المخ، فحص القلب والأوعية الدموية، أمراض الجهاز العصبي، تحليل حالة الأعضاء الداخلية مثل الكبد، الكلى، الرحم، المبيض، والبروستاتا، تشخيص الأورام السرطانية والإصابات الرياضية»، ويمثل الجهاز أداة قوية لتحليل البيانات الطبية بدقة، مما يعزز البحث العلمي ويسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على أن هذا الإنجاز يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير أحدث التقنيات الطبية لخدمة المواطنين.

وأشارت المحافظ، إلى أن تعزيز مستوى الرعاية الصحية في البحيرة يعد من أولويات المحافظة، وذلك من خلال العمل على توفير كل ما يلزم من دعم لتطوير المستشفيات الحكومية وتحديث الأجهزة الطبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة لأهالينا من أبناء المحافظة، وتحقيق مستوى رعاية صحية يليق بهم.

يُذكر أن الدكتورة جاكلين عازر كانت قد وافقت في وقت سابق على مذكرة مديرية الشؤون الصحية لتجهيز المكان المخصص للجهاز استعدادًا لتركيبه وتشغيله، وقد بدأت الشركة المتخصصة بالفعل في تركيب الجهاز تمهيدًا لتشغيله وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • مستشفى سعودي ينجح في إجراء عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميترالي
  • أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال
  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام