الوطن|متابعات

وقعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، وذلك ضمن سعي الطرفين إلى تعزيز نزاهة العملية الانتخابية ونشر الثقافة الديمقراطية.

وقام بالتوقيع عن جانب المفوضية رئيس مجلسها د. عماد السايح، فيما وقّع عن الجانب المناظر عبد المولى رمضان بونتشية، المكلف بتسيير مهام المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، بحضور أعضاء مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب، ورباب حلب، وأبوبكر مردة وذلك في ديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

وتضمنت الاتفاقية (7) بنود تهدف في مجملها إلى ترسيخ مبدأ حق المشاركة الانتخابية للجميع دون إقصاء أو تهميش بكل نزاهة وشفافية وحيادية، وإلى التعاون المشترك والفعّال في مجال تعزيز الديمقراطية ومراقبة الانتخابات، إضافة إلى إسهام الحقوقيين في رفع مستويات التوعية بأهمية ممارسة الحقوق السياسية عموماً، وحق الانتخاب على وجه الخصوص لدى كافة المواطنين.

وتتضمن مجالات التعاون وفقا لهذه الاتفاقية عديد الأنشطة بينها تنظيم فعاليات وورش عمل وبرامج تدريبية لتعزيز ثقافة المشاركة الانتخابية وترسيخ قيم الديمقراطية، وتدريب وتأهيل فرق المراقبة على العملية الانتخابية لضمان تحقيق النزاهة والشفافية.

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المجلس الوطني للحريات العامة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المجلس الوطني للحريات العامة ليبيا المجلس الوطنی للحریات العامة

إقرأ أيضاً:

اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العدلية والقانونية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وُقعت في العاصمة الدوحة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين اليمن وقطر للتعاون في المجالات العدلية والقانونية.

وقع المذكرة من الجانب اليمني، وزير التربية والتعليم طارق العكبري، نيابة عن وزير العدل، ومن الجانب القطري وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إبراهيم المهندي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين اليمن وقطر في الشؤون العدلية والقانونية والقضائية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية والقضائية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتستهدف مذكرة التفاهم، تعزيز التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في مجالات تبادل التجارب والخبرات العدلية والقانونية المختلفة، كما تعزز تعاون الوزارتين في مجال التوثيق، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في المهن القانونية، ومختلف الإجراءات والخدمات العدلية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في الشؤون العدلية والقانونية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية.

وأمس الثلاثاء، بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، في الدوحة، مع رئيسة مجلس إدارة مؤسسة “التعليم فوق الجميع” القطرية، الشيخة موزا بنت ناصر، تمكين الشباب اقتصادياً في اليمن، كما التقى وزير المالية القطري.

وجاء اللقاء الأول على هامش مشاركة بن مبارك في “المؤتمر الدولي الخاص للاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوماً دولياً لحماية التعليم من الهجمات”، والذي تستضيفه العاصمة القطرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • الألكسو توقع مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط
  • "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • وزيرة التخطيط توقع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت للتعاون العلمي والفني
  • العويس الثقافية توقع مذكرة تفاهم مع مركز كانو الثقافي بالبحرين
  • وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم في المجالات العدلية والقانونية
  • برئاسة سمو ولي العهد.. مجلس الوزراء: المملكة حريصة على الارتقاء بالعمل الخليجي على جميع الصعد
  • “سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “IBM” لإنشاء مركز للتميز في الذكاء الاصطناعي
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة