بوابة الوفد:
2024-09-13@08:11:58 GMT

موت بالبطئ.. 60 يومًا واليوسيفية بلا مياه

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

دخلت أزمة انقطاع مياه الشرب في قرية اليوسيفية بمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية؛ لمدة 60 يوما متواصلة دون ظهور أية بوادر للحل، في الوقت الذي عجزت فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن إغاثة الأهالي أو تقديم أى حلول ولو مؤقتة مثل دعم المناطق التي انقطعت المياه فيها بمقطورات من مياه الشرب لحين حل المشكلة بشكل نهائي .

أسباب الإنقطاع

وارتفعت معاناة أهالي القرية نظرا لاستمرار أزمة إنقطاع مياه الشرب عنهم طوال هذه المدة ، وأرسلوا عددا من الشكاوي إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدون جدوى.

وأكد الأهالي أن الشركة لم توضح لهم أسباب إنقطاع مياه الشرب عن قريتهم ، كما لم تقم بالإعلان عن فترة الانقطاع ولم تهتم ببحث أسباب الشكاوي مما تسبب في استمرار معاناتهم اليومية مع إنقطاع مياه الشرب  ، وتساءل الأهالي .. إلى متى يتم تجاهل معاناتهم ؟

المياه التي يتم نقلها غير صحيةالأهالي لجأوا لوسائل بدائية للحصول على المياه

شراء المياه

يقول المهدى محفوظ أحد أبناء القرية، أن المياه مقطوعة عن القرية منذ شهرين وحتى الآن، ونضطر إلى شراء المياه من عدد من الأشخاص الذين يقومون ببيع المياه لنا ، وبعض أبناء القرية يقومون بتحميل المياه على عربات كارو من البلاد المجاورة ، وطالب محفوظ بتدخل محافظ الدقهلية رحمة بأهالي القرية ، مشيرا إلى أنه خاطب نواب الدائرة كثيرا إلا أن المشكلة لاتزال قائمة .

مأساة حقيقية

ويضيف علاء فؤاد بأن أهالي قرية اليوسيفة يعيشون في مأساة حقيقية بسبب إنقطاع مياه الشرب عن المنازل لمدة شهرين، وتساءل .. كيف يعيش المواطنون في ظروف طبيعية ومياه الشرب إختفت تماما مع حرارة الجو المرتفعة والتي لم نشهدها منذ أعوام ، وأشار فؤاد إلى أن الأطفال وكبار السن هم الأكثر تأثرا بإنقطاع مياه الشرب عن القرية ، مطالبا بضرورة توصيل المياه للقرية المحرومة .

لا يوجد تجاوب

ولفت محمد جبر إلى أنه لايعقل أن تكون هناك منطقة بدون مياه للشرب ، وأضاف بأن كافة الشكاوي التي قام الأهالي بإرسالها إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية لم تجد أي تجاوب على الرغم من علمهم بانقطاع مياه الشرب عن القرية طوال هذه المدة ، فمن المسئول عن ذلك وإلى متى تستمر هذه المأساة ؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزمة مياه الشرب انقطاع مياه الشرب معاناة الأهالي محافظة الدقهلية مركز بني عبيد شركة مياه الشرب إنقطاع میاه الشرب عن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية.

وتعمل الأجهزة التنفيذية على تطوير المحطة بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي حوالي 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

المحطة تنقسم إلى مرحلتين

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

تقديم خدمات أفضل للمواطنين

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه، رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات
  • قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن منطقة الحوامدية بالجيزة
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي