أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة علي التوعية المستمرة للعاملين بالجامعة والقطاعات المختلفة بمحافظة القليوبية بأهمية ترسيخ ثقافة توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية بما يكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.

وفي هذا الإطار افتتحت، اليوم، فعاليات دورة تدريبية عن الأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية والتى يتم تنظيمها بمركز إعداد القادة بالجامعة في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجارى بإشراف الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور إبراهيم راجح المدير التنفيذي للوحدة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات للمهندس مجدي السيد مدير السلامة والصحة المهنية بالقليوبية، والمهندس محمد منتصر مدير التفتيش التوجيهي بوزارة العمل، وإيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية.

وتناولت الندوة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وشرح موضوعات خاصة بتأمين بيئة العمل وسلامة العاملين، وتوعية جميع الحاضرين بالندوة بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية من أجل حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل والحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها دورة تدريبية رئيس جامعة بنها الصحة المهنية الأزمات والكوارث السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، جولة تفقدية لفعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبري الذي يتم تنظيمه بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.

تشجيع إقامة الأنشطة الطلابية 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن تنظيم جامعة بنها للمهرجان الرياضي الثاني للجامعات يأتي في إطار دعم الجامعة للمشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وحرصها على تشجيع إقامة الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة مُحفزة للطلاب للمساهمة في إعداد جيل من الشباب المتكامل الشخصية قادر على خدمة مجتمعه ووطنه.

وأعرب «الجيزاوي»، عن خالص تمنياته لجميع الطلاب المشاركين من الجامعات المصرية بدوام التوفيق، مٌطالبهم بالتمسك بالروح الرياضية والمنافسة الشريفة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المشاركة بالمهرجان.

توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المهرجان يشارك فيه 10 جامعات وهي جامعة بنها، وجامعة طنطا، وجامعة دمياط، وجامعة بنها الأهلية، وجامعة المنصورة الجديدة، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة المنوفية، وجامعة عين شمس، وجامعة حلوان، وجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • انطلاق فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • ملتقى "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية القليوبية
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة