المناطق_واس

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي بدء التسجيل في النسخة الثالثة من “هاكاثون الصناعة”، الذي يُقام تحت شعار “لإبداعك أثر”، برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الصناعي الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

 

أخبار قد تهمك الصندوق الصناعي يعلن بدء التقديم لبرنامج “نُخب” التدريبي المنتهي بالتوظيف 4 مارس 2024 - 1:14 مساءً “الصندوق الصناعي” يحتفل بدعم أكثر من 4000 مشروع على مدى 50 عاماً 13 فبراير 2024 - 1:42 مساءً

 

ويهدف الهاكاثون إلى استثمار إبداعات المواطنين والمقيمين وتسخير طاقاتهم في ابتكار حلول إبداعية لتحديات المصانع الوطنية، وذلك تماشياً مع إستراتيجية الصندوق التي تركز على الابتكار والتطوير، إذ تتجاوز القيمة الإجمالية لجوائز هذه النسخة 1,400,000 ريال، تتوزع على الفائزين والمشاركين في الهاكاثون، حيث تنتهي مرحلة التسجيل في 25 سبتمبر المقبل، فيما يقام الحفل الختامي في 12 أكتوبر من هذا العام.

 

 

ويطرح “هاكاثون الصناعة 2024” التحديات التي تواجه المُصنّعين الوطنيين عبر 3 مسارات: التصميم، الإنتاج، والاستدامة، بمشاركة 9 شركات رائدة تقدم تحدياتها للمشاركين في المعسكر التدريبي لهاكاثون الصناعة الذي سيقام يومي 10 و 11 أكتوبر.

 

 

ودعا الصندوق الصناعي المواطنين والمقيمين في المملكة ممن يبلغون 18 عامًا فأكثر إلى المشاركة في “هاكاثون الصناعة 2024″، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهاكاثون (hackathon.sidf.gov.sa)؛ وذلك لإمداد المُصنّعين الوطنيين بأفكار إبداعية وابتكارات نوعية للتحديات التي تواجههم، ما سيُعزّز من تنافسية المنتجات الوطنية محليًا وعالميًا.

 

 

وتُعد إقامة الصندوق الصناعي النسخة الثالثة من هاكاثون الصناعة، استمرارًا لجهوده في دعم الصناعة الوطنية وتحفيز تطوّرها، من خلال تعزيز قيم الابتكار والإبداع، وتأكيدًا على نجاح النسختين السابقتين من الهاكاثون، حيث بلغ إجمالي عدد المسجلين في كلتا النسختين أكثر من 8000 مسجل ومسجلة، تأهل منهم 405 مشاركين في المعسكر التدريبي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصندوق الصناعي هاکاثون الصناعة الصندوق الصناعی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"

 

 أطلق الهلال الأحمر المصرى حملة توعية مكبرة فى محافظات الجمهورية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"، حيث يتواجد متطوعو الهلال الأحمر المصرى فى العديد من الأماكن العامة بالمحافظات؛ بهدف زيادة الوعى بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها ومعرفة أساسياتها، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة ؛ لرفع الوعى حول أهمية الإسعافات الأولية فى إنقاذ الأرواح، احتفالًا باليوم العالمى للإسعافات الأولية.

 

كما سيتم بث العديد من الرسائل التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق مدربي الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى إجراء عدة لقاءات تلفزيونية عبر التليفزيون المصري، وعدة قنوات فضائية لتوضيح أهمية الإسعافات الأولية، ونشر أساسيات الإسعافات الأولية، وتشجيع كافة أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية.

 

ويعد الهلال الأحمر المصرى من أكبر الكيانات التى تساهم بدور فعال فى مجال الإسعافات الأولية، وذلك عن طريق وضع برامج تدريبيَّة على الإسعافات الأولية ؛ لا تقتصر على أعضاء ومتطوعى الهلال الأحمر المصرى بل تمتد لتشمل جميع فئات المجتمع، آخذًا فى اعتباره ضرورة تطوير وتحديث برامج وخطط التدريب من آنٍ لآخر لمواكبة التحديثات العلمية والتوصيَّات البحثَّية فى هذا الشأن.

 

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصرى هو عضو فى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وقد أطلق الاتحاد الدولى اليوم العالمى للإسعافات الأولية عام 2000، والذى يُحتفل به فى السبت الثانى من سبتمبر من كل عام.

 

وسوف يركز اليوم العالمى للإسعافات الأولية هذا العام على موضوع "الإسعافات الأولية والرياضة".

1000154052 1000154040 1000154049 1000154046 1000154043

مقالات مشابهة

  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع
  • معهد الطاقة يطلق إستراتيجيته الجديدة لتدريب الكفاءات الوطنية في مجال الطاقة
  • “صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق
  • عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”.. جماهير منتخب إيطاليا تدير ظهرها وترفع شعار “الحرية” لـ فلسطين
  • “الصناعة”: إصدار 37730 “شهادة منشأ” خلال أغسطس 2024