تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، اليوم الأحد، فعاليات ملتقى مراسم أبنوب الأول للرسم والتصوير، بمحافظة أسيوط، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، ويستمر حتى 4 سبتمبر المقبل.

أبرز المشاركين

 

القومسيير العام للملتقى الفنان د. محمد ثابت بداري، ويشارك به 15 فنانا هم: وليد چاهين، محمود سنوسي، أميرة عطية، بيشوي زارع، عمر حسن، حسام هاشم، فاطمة مجدي، دينا محمد، إسلام الهواري، صالح سنوسي، عمرو علي الدين، عصام الدين طه، أسماء طه، منى فتحي، ومحمد سمير.

ومشرف الفوج الفنانة ولاء فرج.

ينظم الملتقى الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية، برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وبالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة أسيوط، ومن المقرر تنظيم معرض فني بالقاهرة خلال الفترة المقبلة نتاج الملتقى يضم أعمال الفنانين المشاركين كافة.

ملتقى “مراسم أبنوب الأول”

 

يأتي ملتقى "مراسم أبنوب الأول" في إطار تفعيل أماكن جديدة للمراسم بمحافظة أسيوط التي شهدت عدة حضارات رائدة منذ عصور ما قبل التاريخ، وتشتهر بتنوع الأماكن السياحية والمعالم الأثرية على مر العصور، وذلك في سياق خطة هيئة قصور الثقافة لتطوير الحراك الفني في مصر باختيار بيئات متنوعة، وإطلاق العنان للفنانين المشاركين من خلال معايشة أهالي تلك البيئات والمناطق المحيطة بها وإنتاج أعمال تعكس ثراءها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة الإدارة المركزية للشئون الفنية الفنان تامر عبد المنعم وزارة الثقافة وسط الصعيد الثقافي

إقرأ أيضاً:

«ملتقى الشارقة للسرد» يختتم نسخته الـ 20 في تونس

تونس (وام)
أكد مشاركون في النسخة الـ 20 من ملتقى الشارقة للسرد التي اختتمت في تونس أن إمارة الشارقة تمثل نبض الثقافة العربية، وأن فعلها الثقافي يكاد لا يتوقف في الحقول الإبداعية كافة، ويمتد إلى الاعتناء بالكتّاب على المستويين المعنوي والمادي.
وأوضحوا أن تونس تشهد للمرة الأولى ملتقى يناقش تاريخ ومستجدات القصة القصيرة في تونس، الأمر الذي منحهم فرصة التلاقي والتجمع لأول مرة، مشيرين إلى أن ما تتيحه الشارقة للثقافة هو أمر قلَّ نظيره يحفّز المبدع العربي للمضي قدماً في مشروعه الإبداعي، ويبرز أن الشارقة عاصمة دائمة للثقافة العربية، وإن توقف الفعل الثقافي في الوطن العربي أحياناً فإن الشارقة سرعان ما تعيد له الروح.
وأقيم حفل اختتام الملتقى في قصر النجمة الزهراء في سيدي بوسعيد في العاصمة تونس بحضور عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، وجميلة الماجري، مديرة بيت شعر القيروان، وعدد كبير من النقاد والأكاديميين والباحثين والمتخصصين في مجال السرد.
شهد ملتقى الشارقة للسرد، على مدى يومين تحت عنوان «القصة القصيرة الجديدة: تحوّلات الشكل والبناء»، مشاركة أكثر من 50 مبدعاً من روائيين وقاصّين وأكاديميين ونقّاد تونسيين. فيما شهد اليوم الختامي الحديث عن «التحولات وأثرها في فنيات القصة القصيرة الجديدة» و«التقنيات السردية في القصة الجديدة وتداخل الأجناس الأدبية والفنية».

أخبار ذات صلة انطلاق «ملتقى الشارقة للسرد» في تونس وزيرة الثقافة التونسية تؤكد أهمية جهود الشارقة في دعم الفنون وتشجيع المبدعين

مقالات مشابهة

  • «ملتقى الشارقة للسرد» يختتم نسخته الـ 20 في تونس
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • قصور الثقافة تحتفل بالمولد النبوي في الفيوم.. لقاءات وأنشطة متنوعة
  • ملتقى "الشارقة للسرد" ينطلق في تونس
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية