الأسبوع:
2024-09-13@08:08:07 GMT

«إكسترا نيوز»: 15 ألف طفل مصاب بسوء التغذية في غزة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

«إكسترا نيوز»: 15 ألف طفل مصاب بسوء التغذية في غزة

أفاد أحمد عبد الرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، بأن 42 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية، و10 شاحنات من الوقود مقسمة إلى 4 سولار و5 غاز والأخرى بنزين عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح صوب منفذ كرم أبو سالم، حتى تخضع لآلية التدقيق والمراجعة والتفتيش من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم يمر ما يسمح له بالدخول إلى قطاع غزة.

وأضاف، أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التعنت ووضع العراقيل أمام الشاحنات، إذ يتحكم في نوعية وكمية شاحنات المساعدات الموجهة للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن، هناك العديد من التقارير الأممية التي تصدر بشأن الوضع الإنساني داخل قطاع غزة مثل تقارير منظمة الصحة العالمية، و«يونيسيف» وهي منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة التي تؤكد أنّ هناك 15 ألف طفل فلسطيني مصاب بسوء التغذية.

وتابع، أن تقرير منظمة «يونيسيف» لفت إلى وجود 19 ألف طفل يتيم في قطاع غزة، إذ إنهم فقدوا ذويهم سواء بالاستشهاد أو الإبعاد عن طريق النزوح القسري داخل الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاًحركة فتح: نتنياهو يتعمد عرقلة مسار المفاوضات بشأن غزة

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة

الغول: الولايات المتحدة لم تتخذ موقفًا حاسمًا بشأن وقف الحرب على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة منظمة الصحة العالمية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية يونيسيف غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم أطفال غزة مستشفيات غزة معبر كرم أبو سالم حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل كرم أبو سالم إسرائيل في غزة غزة الأن يونسيف منفذ كرم أبو سالم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"

أدانت دولة قطر، قصف الاحتلال الإسرائيلي مجددا لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الذي أدى لسقوط شهداء وجرحى، من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى موظفين أمميين، وفقًا لـ"وفا".

صحة فلسطين تُدين اختطاف الاحتلال مريضًا شمال الخليل الأردن يُدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالنصيرات

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم الخميس، أن هذه المجزرة المرعبة تمثل أحدث تأكيد على نهج الاحتلال الإجرامي واستهزائه بمبادئ القانون الإنساني الدولي، مطالبة بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين لتقصي الحقائق في استهداف قوات الاحتلال المستمر للمدارس ومراكز إيواء النازحين.

وشددت على أن حماية الأرواح البريئة ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية والمحافظة على ما تبقى من البنية التحتية في قطاع غزة يتطلب جهودا إقليمية ودولية مضاعفة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع فورا.

وجددت الخارجية التأكيد على موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • عودة برنامج «كلام في السياسة» على شاشات «إكسترا نيوز» الاثنين المقبل
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس يغذيها الصمت الدولي
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي