كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى يتضمن وجود صفحة لشركة للحراسات الخاصة، ويزعم القائم على إدارتها كونها شركة أمن وحراسات خاصة مرخصة من الجهات المعنية وقدرته على إسترجاع الديون وفض النزاعات وتأمين المنشأت الخاصة بمقابل مادى.

بالفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وشريكه (لهما معلومات جنائية)، وإتخاذهما من إحدى الشقق المستأجرة بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (هاتف محمول "به آثار ودلائل تؤكد نشاطهما"- 6 تماثيل فرعونية "مُقلدة" - مبلغ مالى "مزيف"- جهاز لاسلكى).. بمواجهتهما أقرا بإشتراكهما فى إرتكاب الواقعة وإدارة أحدهما للصفحة المُشار إليها بقصد تحصلهما على منافع مالية، وأن التماثيل المُقلدة والمبلغ المالى المُزيف المضبوطين بحوزتهما تأتى فى إطار إستخدامها فى النصب والإحتيال على المواطنين، وأن الجهاز اللاسلكى المضبوط بقصد إيهام المُتعاملين معهما بعملهما فى مجال الأمن والحراسة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

IMG-20240825-WA0010 IMG-20240825-WA0011

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات التواصل الاجتماعي تكنولوجيا المعلومات قطاع الأمن العام نزاعات فض النزاع

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات "مقتل أمريكية بالضفة الغربية".. #عاجل

لندن - رويترز
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن مقتل أمريكية في احتجاج بالضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي "غير مبرر ولم يسبقه استفزاز" ويظهر أن قوات الأمن الإسرائيلية بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات الأساسية في قواعد الاشتباك الخاصة بها.

وأضاف بلينكن في أقوى تصريحات له حتى الآن ضد الجيش الإسرائيلي "لا يجب إطلاق النار على أي شخص أو قتله لمجرد مشاركته في احتجاج".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في لندن "في تقديرنا، تحتاج قوات الأمن الإسرائيلية إلى إجراء بعض التغييرات الأساسية في الطريقة التي تعمل بها في الضفة الغربية، والتي تشمل تغييرات في قواعد الاشتباك الخاصة بها".

مقالات مشابهة

  • بادر بإطلاق النار.. داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة خلال ضبطه
  • «القاهرة للدراسات»: التسهيلات الضريبية صفحة جديدة في الثقة بين الممول والضرائب
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • تشريعية النواب ترفض طلب الحكومة والنيابة بإعادة مناقشة مواد بقانون الإجراءات الجنائية
  • قوى الأمن اشتبهت بسيارة نيسان يقودها شخصان.. بعد توقيفهما ماذا عثرت بحوزتهما؟
  • ضبط شخصين لغسلهما 30 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة في القاهرة
  • آخر تطورات "مقتل أمريكية بالضفة الغربية".. #عاجل
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • سيلينا غوميز تكشف سبب عدم قدرتها على إنجاب أطفال