أكدت وزارة التنمية المحلية  على الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة "صوتك مسموع" التى أطلقتها الوزارة، لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

 حل شكاوى المواطنين 

وتلقت وزارة التنمية المحلية  تقرير  من مبادرة "صوتك مسموع " في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة فى محافظات الإسكندرية والشرقية وبني سويف،حيث تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من تراكم القمامة بجوار كمبوند القضاة بالمحمودية بمحافظة الإسكندرية، وعلي الفور تواصلت المبادرة مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتي أفادت انه تم نزول حملة وتم رفع تراكم قمامة بجوار كمبود القضاة وتم إنهاء أسباب الشكوى .

 إزالة المخلفات 

 كما تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بمدينة الصالحية القديمة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مركز فاقوس والذي افاد  انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكمات القمامة والمخلفات بالصالحية القديمة وتم إنهاء أسباب الشكوي.

كما تلقت المبادرة شكوي المواطنين من وجود مخلفات وقمامة بأحد شوارع مركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، حيت تواصلت المبادرة مع رئيس مركز الفشن والذي افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع مخلفات قمامة بالوحدة المحلية للفشن .

جدير بالذكرأن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع»، تعمل على عدد من المحاور أساسية، وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتستقبل المبادرة أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق في المحليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة المخلفات الأجهزة التنفيذية التعديات على الأراضي التنمية المحلية الصالحية القديمة الوحدة المحلية انتشار القمامة بني سويف تراكم القمامة تراكمات القمامة التنمیة المحلیة صوتک مسموع

إقرأ أيضاً:

في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص

حمص-سانا

جمع مسرح قصر الثقافة بحمص اليوم على خشبته عشر مواهب غنائية شابة من مختلف المحافظات، ضمن ختام مبادرة “بيمول”، قدموا باقة منوعة من الأغاني الطربية والتراثية بحضور جمهور من عشاق الموسيقا والغناء.

وتعد مبادرة “بيمول” جزءاً من مشروع “جدل” الإلكتروني الذي يوفر مساحة للشباب السوري الموهوب للتعبير عن نفسه وأفكاره عبر فيديوهات هادفة بعيداً عن المحتوى الفارغ والمبتذل.

مؤسس مشروع “جدل” جميل صوّاف أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن حفل اليوم يمثل ختام مبادرة “بيمول” التي أطلقت عبر منصة جدل الإلكترونية منذ أيار الماضي لتتيح الفرصة للمواهب الغنائية الشابة من جميع المحافظات بالمشاركة والوصول إلى الجمهور.

وجاءت المبادرة عبر عدة مراحل بدأت بقبول 150 صوتاً من كل المحافظات و جراء تجارب أداء ضمن استديو جدل، تلاها نشر فيديوهات الأغاني الخاصة بالمشاركين عبر قنوات التواصل الاجتماعي ليختار الجمهور ولجنة التحكيم أفضل 10 أصوات ثم اختيار أفضل صوت خلال حفل غنائي.

وأضاف صّواف: إن تسمية المبادرة ترمز إلى الحركة الموسيقية “بيمول” في السلم الموسيقي، لافتاً إلى أن المبادرة تتم بالتشاركية مع الملتقى الثقافي اليسوعي وفرقة موزاييك الموسيقية، وسيتم تقديم مبلغ مالي للموهبة الفائزة وتسجيل أغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب.

ماهر رومية مدرس في كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث وعضو لجنة التحكيم نوه بأهمية المبادرة على الساحة الفنية كونها جمعت خامات واعدة ومتمكنة تعد بمستقبل واعد، مبيناً أن اللجنة وجدت صعوبة في الاختيار بين الأصوات المشاركة بسبب الفروقات البسيطة بينهم وجودة أدائهم.

ولفت الدكتور ماريو بطرس مسؤول فرقة موزاييك الموسيقية إلى أن الفرقة واكبت المبادرة منذ بدايتها وباشرت تحضيراتها للحفل عبر تمارين خاصة مع المشاركين وتدريبات مع الفرقة، مشيراً إلى تنوع التوزيع الموسيقي ليلائم تنوع أصوات ومعرفة المشاركين الموسيقية، حيث تم اختيار الأغاني بشكل وسطي ما بين فكرة الحفل من جهة وقدرة المغني من جهة أخرى.

ولفتت الشابة مرح عرنوس إلى أن مشاركتها اليوم تجربة مهمّة توّجت جهدها وأثمرت بالوقوف أمام نخبة من الموسيقيين الأكاديميين وجمهور راق وذواق.

فيما أعرب الدكتور نعوم نعوم من حلب عن سعادته بالمشاركة التي أتاحت له الفرصة للقاء مواهب مهمة من مختلف المحافظات، وشكّلت محطّة اجتماعية مميزة في حياته.

رشا محرز

مقالات مشابهة

  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • كيف عززت «ابدأ» التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الريف؟.. تمويل ودعم فني وفرص عمل
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث سبل التعاون مع مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين
  • رئيس الوزراء يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • الرهوي يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص
  • نتيجة وظائف التنمية المحلية.. مصدر يكشف آخر التطورات
  • التنمية المحلية تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات