أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أكد اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية، أنور الغازي، في بيان رسمي تبرعه لأطفال غزة بـ500 ألف يورو، بعد فوزه في معركته القانونية على نادي ماينز الألماني، الذي أقدم على فسخ عقده معه بسبب دعمه لفلسطين شعر نونبر الماضي.

وجاء قرار فسخ نادي ماينز لعقد الغازي بعد نشر الأخير لتدوينات داعمة للشعب الفلسطيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الغازي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "تلقيت اليوم تعويضاً مالياً كبيراً من نادي ماينز، لكنني أود توضيح أن النزاع القانوني مع النادي لم يكن يتعلق بالمال بالنسبة لي".

وأضاف: "أريد استغلال هذه اللحظة لشكر نادي ماينز على أمرين: أولاً، على التعويض المالي الكبير، حيث سأخصص نصف مليون يورو من هذا المبلغ لتمويل مشاريع مخصصة لأطفال غزة على الرغم من محاولاتهم لتجنب دفع المبالغ المستحقة".

وختم المتحدث " لقد ساهموا من خلالي في محاولة تحسين حياة الأطفال هناك كما أود أن أشكرهم أيضاً، لأن محاولاتهم لإسكاتي جعلت صوتي يرتفع أكثر لدعم المضطهدين والمظلومين في غزة".

يُذكر أن أنور الغازي يمارس حاليا بنادي كارديف سيتي الإنجليزي، الذي وقع معه عقدا يمتد إلى غاية صيف السنة المقبلة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: نادی ماینز

إقرأ أيضاً:

حُكم دولي ضد البنك المركزي يلزم العراق بدفع 11 مليون دولار

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أصدرت محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC) في باريس، حكماً ضد البنك المركزي العراقي، وألزمت العراق بدفع 11 مليون دولار، لصالح إحدى الشركات الأجنبية.

وبحسب وسائل إعلام، فان “محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC) في باريس، منحت الحكم لصالح شركة Cardno ME (CME) ومقرها أبو ظبي في 26 فبراير 2023، والذي يلزم البنك المركزي العراقي بدفع حوالي 11 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد لصالح CME، وذلك فيما يتعلق بنزاع حول بناء مقره الجديد في بغداد”.

وأشارت إلى أن “البنك المركزي العراقي استأنف القضية أمام المحاكم الفرنسية، لكن طلبت CME تنفيذ الحكم في المحكمة الهولندية بموجب اتفاقية نيويورك (وهي معاهدة دولية تسهل الاعتراف وتنفيذ الأحكام التحكيمية الدولية)”.

ووجدت محكمة استئناف أمستردام، في قرار تم الإعلان عنه يوم الاثنين (9 سبتمبر 2024)، أنه “لا يوجد احتيال في الاتفاقية، ومنحت تنفيذ الحكم في هولندا”.

وذكرت إعلام أجنبي، أنه “فيما يتعلق بهذا النزاع، تم احتجاز المهندس الأسترالي روبرت بيثر وزميله المصري خالد رضوان من قبل السلطات العراقية في أبريل 2021. وقد حُكم عليهما بالسجن خمس سنوات وغرامة مشتركة قدرها 12 مليون دولار بتهمة الاحتيال. وتدعي أسرهم أنهم تم خداعهم للسفر إلى العراق لمحاولة حل النزاع”.

وقد وجدت مجموعة العمل المعنية بالاحتجاز التعسفي التابعة للأمم المتحدة، أن بيثر ورضوان تم “احتجازهما بشكل تعسفي على أسس تمييزية”، وأحالت القضية إلى المقرر الخاص المعني بالتعذيب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تقع ضحية احتيال بنصف مليون درهم عبر "سناب شات".. ماذا حدث؟
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • حُكم دولي ضد البنك المركزي يلزم العراق بدفع 11 مليون دولار
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • محكمة أوروبية تلزم أبل بدفع 13 مليار يورو لصالح أيرلندا
  • أستراليا تعتزم تحديد حد أدنى لسن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي