استقبل شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة مريم خليفة الكعبي، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وأكد فاروق، عمق وقوة العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، موضحًا أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين بمختلف المجالات، في مجال الصوامع والتخزين، والمستودعات الاستراتيجية العملاقة، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، ومنافذ تجارة التجزئة المختلفة، متوقعا مزيدًا من التعاون المستمر مع المستثمرين الإماراتيين.

في ذات السياق، أشاد وزير التموين، بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإماراتية بمختلف المجالات خلال الفترة الماضية، في ظل العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، مشيرًا إلى حرص الحكومة المصرية على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الجانبين، وتقديم كل الدعم لزيادتها وتوسيع نطاق عملها، وأن السوق المصرية واعدة للاستثمار بمختلف المجالات وهي السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

من جهتها، تقدمت السفيرة مريم خليفة الكعبي، بالتهنئة للوزير بمنصبه الجديد، مشيدة بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، فضلًا عن أهمية الاستثمار المشترك بين الإمارات ومصر، واهتمام بلادها بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي.

كما أشادت سفيرة دولة الإمارات في القاهرة، بحجم التعاون الكبير في الوقت الحالي، مؤكدة أنه سيتم التنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

اقرأ أيضاًتحرير 638 محضرا تموينيا لمخابز ومطاحن ومحال تجارية بسوهاج خلال أسبوع

موعد افتتاح التموين لـ معارض أهلا مدارس 2024

التموين: تخصيص أماكن في المجمعات الاستهلاكية لعرض الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين وزارة التموين العلاقات المصرية الإماراتية

إقرأ أيضاً:

الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني

بحث معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي، مع سعادة حسام الدين دخيل القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية التونسية لدى الدولة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.

جاء خلال اللقاء الذي جرى بينهما اليوم في مقر المجلس في أبوظبي.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي، أن العلاقات الإماراتية التونسية عريقة وتاريخية وتمتد لعقود من التعاون والتفاهم المتبادل، حيث جمعت البلدين روابط قوية قائمة على الاحترام المتبادل والشراكة في مختلف المجالات.

وأعرب معاليه عن تمنياته لسعادة حسام الدين دخيل، بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، بما يسهم في الدفع بعلاقات التعاون القائمة إلى آفاق أرحب.

بدوره أعرب سعادة حسام الدين دخيل عن تطلعه لتطوير علاقات التعاون والشراكة القائمة بين البلدين الشقيقين، مشيدا بما وصلت له دولة الإمارات من تقدم وتطور في شتى المجالات.وام


مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويبحثان تعزيز العلاقات
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية
  • خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية
  • فاروق: تقييم زراعة بعض أصناف الدخن تحت الظروف المصرية
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية ـــ الهندية تعزز فرص التعاون الاستراتيجي المشترك