عين ليبيا:
2024-09-13@08:04:23 GMT

ما هي الأطعمة التي تسبب الشيخوخة؟

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أشارت خبيرة تغذية، إلى أن “العوامل الوراثية والتقدم بالعمر، لا تؤثر وحدها على تطور وسرعة الشيخوخة لأن العادات الغذائية اليومية تلعب في ذلك دورا مهما أيضا”.

واستعرضت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة بولينا جورافليوفا، “الأطعمة التي يجب تجنبها من أجل الحفاظ على مظهر الشباب والجمال”.

وأضافت: “تعتبر الأكسدة عملية طبيعية، ولكن عندما تصبح مهيمنة في عملية الاختزال ينهار كل شيء، والخلايا تفقد حيويتها وتضعف، ويبدو الشخص أكبر سنا، ويعود السبب في ذلك إلى المواد الغذائية التي يتناولها، لذلك تذكروا الثالوث الغذائي السيء، الذي يجب استبعاده من النظام الغذائي -الحلويات والأطعمة الدهنية والأطعمة المكررة-، الذي يغذي الجذور الحرة التي تسبب اضطراب توازن الجسم وتقرب الشيخوخة”.

وقالت خبيرة التغذية: “السكر– وفقا للطبيبة تقوض الحلويات والمعجنات الميتوكوندريا، التي تعتبر محرك الخلايا. حتى أن تناول قطعتين من الشوكولاتة يمكن أن يؤدي إلى التهاب مزمن يدمر كل الجمال من الداخل، والكولاجين الطبيعي الموجود في الجسم يتلبس بالسكر، ما يفقد الجلد مرونته”.

وقالت”تشير الطبيبة إلى أن “الدهون الخطرة ليست موجودة فقط في الوجبات السريعة، بل هي موجودة حتى في الحلويات”، مضيفة: “تزيد الدهون المتحولة كثافة الدم، وببساطة تدمر الشباب، لأنها موجودة في الوجبات السريعة والحلويات والسمن النباتي وهذه جميعها “تقتل” الشباب لأنها تبطئ تدفق الدم، ما يؤدي إلى حصول البشرة على كمية غير كافية من الأكسجين، وبالتالي ظهور التجاعيد وفقدان الجلد لمرونته”.

وبحسب موقع “osnmedia”، قالت خبيرة التغذية: “يحتل الكحول قمة هرم الأطعمة المسببة للشيخوخة لأن المشروبات الكحولية تدمر الخلايا العصبية وخلايا الجلد أيضا، وتجعله مترهلا بلا حياة، كما أن الكحول يدمر الكولاجين، لذلك يصبح الجلد جافا وتزداد التجاعيد، وهذا ما يلاحظ بوضوح في صباح اليوم التالي لتناول الكحول”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الشيخوخة

إقرأ أيضاً:

قائمة انتخابية غير موجودة بدفاتر اقتراع في الكرك

#سواليف

أفادت مصادر إعلامية بورود خطأ في #العملية_الانتخابية في الكرك يتعلق بعدم ورود اسم احدى #القوائم في 125 #دفتر_اقتراع، حيث اكد رئيس لجنة الانتخاب على مستوى المحافظة، #الدكتور_حسين_محادين انه تم معالجة الخطأ عبر #دفاتر_احتياطية موجودة لدى #لجان_الانتخاب.

كما اكد محادين ان هذا الخطأ لم يؤثر على العملية الانتخابية بالنسبة لتلك القائمة، خصوصا وانه تم اكتشاف هذا الخطأ عند الساعة السابعة والربع من صباح اليوم، أي بعد فتح صناديق الاقتراع بنحو 15 دقيقة.وأضاف انه تم ورود ملاحظات اخرى حول وجود عدد من الاوراق غير المرتبة الواحدة تلو الاخرى، الا انه تم معالجة هذه الملاحظة، عبر الدفاتر الاحتياطية التي تم طباعتها في وقت سابق.

مقالات ذات صلة “حماس” تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض 2024/09/10

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني ينقذ: صور نجاحات في مكافحة سوء التغذية
  • احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاي .. تسبب فقر الدم
  • في ذكرى رحيله.. قصة رسالة بليغ حمدي التي تسبب له في خلاف مع فنانة شهيرة
  • تحذير من عادة غذائية خاطئة تسبب التجاعيد وترهل الجلد.. توقف عنها فورا
  • بالنسبة للمتظاهرين في إسرائيل.. فلسطين قد لا تكون موجودة
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • غالانت: حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • قائمة انتخابية غير موجودة بدفاتر اقتراع في الكرك
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول