دبي: «الخليج»
تستعدُ هيئة الطرق والمواصلات، وتحت شعار «15 عاماً على المسار»، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لانطلاق المترو، أيقونة المواصلات العامة في إمارة دبي، بفعاليات وأنشطة ترويجية وترفيهية ومفاجآت متنوعة لإسعاد سكانها وكل من يَفِدُ إليها من مختلف بلدان العالم.
وسينضم إلى احتفال هذا العام عدد من الرعاة والشركاء لتعزيز الاحتفال بهذه المناسبة: «شركة كيوليس – ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، الشركة المسؤولة عن تشغيل مترو وترام دبي، كشريكٍ استراتيجي، بالإضافة إلى شركة (LEGO Middle East)، و(LEGOLAND Dubai)، وشركة (IGLOO)، والجابر جاليري، وبريد الإمارات كشركاء للحملة (Campaign Partners)».


بريد الإمارات
ومن بين أبرز مبادرات الاحتفال بمرور 15 عاماً على انطلاق مترو دبي: طرح بريد الإمارات لهواة جمع الطوابع إصداراً خاصاً من الطوابع مُخصّصة لهذه المناسبة. وكذلك طرح الهيئة إصداراً خاصة لبطاقة نول تحمل شعار الحملة. وتصميم حصري لشركة (LEGO Middle East). وستطرح الجابر جاليري منتجات تذكارية متنوعة عن المترو بهذه المناسبة.
وستستضيف (LEGOLAND Dubai) الاحتفال بمواليد المترو بتاريخ 21 سبتمبر 2024، وسيكون التسجيل مفتوحاً لجميع الأطفال المولودين بتاريخ 9/9 منذ عام 2009 حتى عام 2023. على أن يقوم أولياء الأمور الراغبون بالمشاركة بتسجيل أبنائهم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.rta.ae).
تصميم حصري
وستطرح شركة (IGLOO) للبيع مثلجات (آيس كريم) بتصميم حصري على شكل مترو دبي وتحتوي (5) آلاف من هذه المثلجات على رمزٍ تعريفيٍّ على أعواد الآيس كريم، وسيحظى الحاصلون عليها بفرصة الفوز بهدايا عبارة عن 5 آلاف بطاقة من بطاقات نول ترحال للتخفيضات.
ولإدخال البهجة والفرح إلى قلوب الناس، سيستمتع الجمهور بمشاهدة عروض موسيقية متنوعة في محطات مترو دبي من تاريخ 21 إلى 27 سبتمبر المقبل حيث سيكون رواد محطات المترو على موعد مع مقطوعات موسيقية حية، يقدمها فنانون إماراتيون وعالميون ضمن النسخة الرابعة من مهرجان مترو دبي للموسيقى الذي تنظمه «براند دبي» الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، حيث يحظى المهرجان سنوياً بإقبال واسع من قبل سكان وزوار دبي.
وبهذه المناسبة، تتقدم هيئة الطرق والمواصلات في دبي بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الشركاء والرعاة، وإلى كل من سيساهم ويشارك في إنجاح الاحتفال بمرور 15 عاماً على انطلاق مترو دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي مترو دبي دبي مترو دبی

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة في محافظة ذمار للاحتفال بذكرى المولد النبوي

 

محافظ ذمار: المناسبة محطة هامة لتعزيز قِيم البر والإحسان والتكافل بين أبناء المجتمع مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة: يجب علينا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية

الثورة / رشاد الجمالي

¶بداية يقول الأخ / محمد ناصر البخيتي – محافظ محافظة ذمار:
تأتي أهمية هذه المناسبة كمحطة للتزود من سيرة الرسول العطرة والاقتداء بنهجه وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله تعالى ونصرة المستضعفين.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي أحد الأدلة الصادقة على محبة الشعب اليمني للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله سلم وتجسيدا لارتباطهم بالنبي الكريم ورسالته.
ولفت إلى موقف اليمن المشرف في نصرة مظلومية غزة مقارنة بالمواقف المتخاذلة.. مبينا أن هذا الموقف يعد ثمرة من ثمار الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم وتنفيذاً عمليا للتوجيهات الربانية.
وحثّ المحافظ على إقامة الفعاليات التي تليق بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. داعيا إلى الاهتمام والمشاركة فيها والحشد للفعالية المركزية.
وأضاف محافظ ذمار أن إحياء هذه الذكرى تعبير عن الارتباط بالرسول الكريم ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور كما هي رسالة لأعداء الأمة.
وأكد أهمية ذكرى المولد النبوي كمحطة لاستلهام الدروس والتزود من سيرة النبي العطرة والاقتداء بنهجه القويم وترسيخ حبه ومكارم أخلاقه في نفوس الأجيال.
وحث على تعزيز أعمال البر والإحسان والتكافل والتعاون والتراحم بين أبناء المجتمع ونذكر هنا إن مناسبة الاحتفال بذكرى مولد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام تُعد الأكبر والأكثر تميزاً تعكس حقيقة ارتباط الشعب اليمني العميق بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله ولقد كان لأبناء اليمن منذ القدم الدور البارز في نصرة الرسالة المحمدية الذين حملوا راية التوحيد إلى أصقاع الأرض مبشرين بميلاد عهد جديد قائم على العدل والمساواة وإرساء قواعد حكم أساسه الارتباط بالله والعمل بما جاء في كتابه الكريم ونهج الرسول الكريم.
نحن بالله أعظم
¶ الأخ أحمد حسين الضوراني مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة:
تحلّ علينا مناسبة عظيمة وخالدة على قلوبنا.. أبرز حدث في التاريخ كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.
مضيفاً: علينا جميعا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة المجاهد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي –الأستاذ الدكتور محمد محمد الحيفي – رئيس جامعة ذمار:
لهذه المناسبة أهمية بالغة عند جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم وفي اليمن خصوصا لما يحظى به الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله من حب في نفوس اليمنيين وارتباطهم به في واقعهم فهم أكثر شعوب الأرض ذكرا لرسول الله وألسنتهم دائمة بذكره في كل معاملاتهم وأحاديثهم ولا غرابة في ذلك فهم شعب الأنصار هم أحفاد الأنصار الذين بايعوه وناصروه في بداية دعوته ولهم دور بارز في ظهور الإسلام وانتشاره في جميع بقاع الأرض.
تعظيماً للمكانة
¶ الأخ أحمد علي الضوراني وكيل محافظة ذمار مسؤول الساحة المركزية للاحتفال :
إن الاحتفال بالمولد النبوي جاء متزامناً مع الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة على مدى تسع سنوات من العدوان في كافة المستويات وفي مختلف جبهات القتال الداخلية والخارجية على أيدي أبطال الجيش الأشاوس الذين حطموا آمال الغزاة والمحتلين والتي كان آخرها عملية البحر الأحمر الذي دحر الإسرائيليين والأمريكيين واثبتنا لهم أننا على الحق والقوة لنا
ويضيف الأخ الوكيل لنا الشرف أن نكون في مقدمة المدافعين عن رسولنا الكريم فاليمنيون سيحركون عجلة الرسالة من جديد وسيقدمون للعالم شخصية النبي الأعظم ومن هنا سنكون جميعا شركاء وأنصاراً من جديد لرسول الله فيتحقق من خلالنا وعبرنا إظهار الدين والرسالة المحمدية وتأتي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار الدروس من السيرة العطرة للرسول الكريم والاقتداء بنهجه القويم.
وارتباط اليمنيين بالنبي والإسلام فمثلما كانوا أول من ناصره هم اليوم يحتفون بذكرى مولده تكريما وتعظيما للمكانة التي اختصه الله بها.
فارقاً بين الحق والباطل
¶ الدكتور عبدالله العلفي رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي : يعتبر مولد النبي أبرز حدث في التاريخ كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.. ويعتبر مولد الرسول فارقا بين الحق والباطل إضافة إلى إنه يمثل من حيث الجغرافية العربية أهمية الدور المناط بالأمة العربية والإسلامية في نشر الرسالة القرآنية من حيث أهمية التغيير الإيجابي في النفوس للشخصيات وعدم التمسك بالسلطة واعتبارها مغرما وهذا ما امرنا به سيد الأنبياء والمرسلين واليمن في امس الحاجة إلى تغيير أدوات وإدارة المرحلة لان المرحلة مرحلة حرب اقتصادية بالدرجة الأولى ومن دلالات ومعاني احتفالاتنا اعتباره رسالة تأكيد للأعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق ..
لا نترك للباطل
¶ لأخ علي الكبسي مدير مزرعة رصابة : رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قدوتنا ومعلمنا وبمولده خرج الناس من الظلمات إلى النور وواجب علينا الاحتفال بمولده فهو معلمنا وقدوتنا وقائدنا ومخرجنا من الجهل ومن الظلم ومن الشرك وهو من علمنا أن نكتفي ونعتمد على انفسنا في جميع المجالات واذا لم نفرح ونحتفل بمولد النبي فبأي فرح واحتفال سنفرح فنحن اكبر فرحه واكبر احتفال عندنا هو الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم فها هي تحل علينا تباشير قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم وتتزين الأرض بألوان الوفاء المنسوجة من حرير الإباء.. المولد النبوي الشريف محطة مُهمة وعظيمة تولد من رحمها المتغيرات لصالح المستضعفين نحن نحتفل بميلاد رسالة إلهية تتجسد في شخصية من أرسله الله رحمة للعالمين جميعاً وعلى يديه تغيرت الكثير من العادات والعقائد الجاهلية وانقلبت الموازين لصالح المُستضعفين وهذه محطة علينا أن نراجع أنفسنا من منطلق التذكير لتجديد الولاء والاقتداء العملي والسلوكي قولا وفعلا .
سرُّ قوَّتِهم
¶ العقيد عبدالكريم البخيتي مدير عام الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار :
يجب علينا أن نحرص كل الحرص بأن نستفيد مما تحمله إلينا هذه المناسبة الدينية المباركة.. ولذلك فإن يمن الإيمان والحكمة بفضل الله تعالى يجعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور، وتعزيز الولاء للرسول والرسالة والتعبئة المعنوية ضدّ أعداء رسول الله أعداء الحق أعداء البشرية وبالرغم من الجهود والمساعي والمؤامرات التي يبذلها الأعداء والوهابية والقوى الظلامية في تغيير هذه السجية الطيبة وهذا الانتماء الأصيل ليمن الإيمان والحكمة إلاّ أنهم بفضل الله تعالى، ثم بفضل أئمة وأعلام الهدى وحكمة اليمانيين، لم يفلحوا في تحقيق مساعيهم .
وجه الشدائد
¶ الأخ فؤاد القواس – مدير عام مكتب الاتصالات بمحافظة ذمار: نعيش ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم هذه الذكرى العظيمة تذكرنا بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين وما جاء به من سجايا وأخلاق وما قدمه للإنسانية من تعاليم عم نورها أرجاء المعمورة حيث يتزامن إحياء الذكرى الشريفة وأبناء الشعب اليمني لا يزالون يواجهون قوى الاستكبار العالمي الصهيوامريكي والتي أمعنت في تدمير مكتسبات الوطن والممتلكات الخاصة وارتكبت أبشع الجرائم بحق الآمنين والعزل في غزة الأمر الذي يجعل من إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة نستنير بها في حياتنا ونستذكر من خلالها معاني الصبر والثبات في وجه الشدائد والمحن.
العاشقون للحرية
¶ الدكتور زيد الهدور عميد كلية مجتمع الدرب بذمار :
نحن اليوم بحاجة أن نتزود من هذه المحطة العظيمة في وقت يتعرض ديننا الإسلامي الحنيف إلى أبشع صور الإساءة والتشويه من الإعلام الغربي ويعد المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي يحتفي بها أبناء اليمن على مر التاريخ واليوم ها هم أحفاد الأنصار يحيون باهتمام كبير ذكرى مولد الرسول الأكرم ليؤكدوا للعالم أجمع أن اليمنيين هم حملة راية الإسلام والمدافعون عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.
ثقة الشعب
-الأخ جلال الجلال مدير رقابه وجمارك ذمار: أن الاحتفال بالمولد هذا العام يختلف عن سابقه حيث تشهد محافظات الجمهورية اليمنية استعدادات تفوق ما قبلها في الأعوام الماضية حيث دشنت المؤسسات المدنية والحكومية الاحتفالات في استقبال مناسبة المولد النبوي الشريف كما هي في محافظة ذمار حيث بدأت المراسيم منذ وقت مبكر .
إنها مناسبة هامة حقيقة لا مزايدة فيها نقول (لن يسبقنا إليك أحد يارسول الله) لنا بأجدادنا أسوة فنحن من تجسدت فينا دعوة نبي الله إبراهيم عليه السلام (وجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم) فكانت قبيلة جرهم اليمنية هي أول من أسلمت وسلمت لنبي الله إسماعيل عليه السلام.
وتابع مدير جمارك ورقابة ذمار أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعكس حب اليمنيين للنبي الأعظم ويعزّز الارتباط برسول الرحمة والإنسانية ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة الطغيان والمستكبرين.
وأشار إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة.. مؤكداً ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله تعظيما للمكانة التي اختصه الله بها.
تجديد المواقف
¶ الأخ علي صالح العولقي -مدير عام منطقة كهرباء ذمار: نعيش هذه الأيام أجواءً إيمانية ونسائم عطرة في ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين نحتفل اليوم بهبة إلهية وهبها الله سبحانه وتعالى للأمة المحمدية بسيد المرسلين وما حمله من معجزات سماوية ربانية ومنها القرآن الكريم نور الهداية والفلاح.. لقد حمل اليمنيون منذ فجر الإسلام وحتى اليوم وبكل فخر واعتزاز مآثر رسولهم الكريم ورسالته المحمدية وهم اليوم يجددون تلك المواقف والمآثر والتضحيات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وما يدور في فلكهم ويرتمون في أحضانهم ومرتزقتهم عبدة الأموال.. ورغم ما يعيشه أبناء اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر على مدى 9 أعوام لم يثنهم عن الاحتفال بهذه المناسبة المقدسة بكل شموخ وكبرياء وعزة.
حقائق الصدق
¶ الأخ نبيل المتوكل مدير منشأة الغاز بمحافظة ذمار:
إن ذكرى المولد مناسبة دينية عظيمة تذكرنا بعظمة نبينا محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم وتأتي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد ارتباط اليمن برسول الإنسانية.
وأضاف: وعلينا جميعا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على أن تولد في قلوبنا من جديد حقائق الصدق في الارتباط والصلة برسول الله .
وتابع: كما يجب علينا أن نحرص ونستفيد مما تحمله إلينا هذه المناسبة الدينية المباركة من الدروس والعبر والعظات، فنستشعر معاني الرحمة التي عم بها الحبيب المصطفى كل الوجود .
لحظات الانتصارات
¶ لأخ محمد عبدالسلام النهمي مدير مزرعة الأسرة بذمار :
إن أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة هي تعظيم وتشريف وإجلال ونصرة لرسول الله ويحتفل أبناء الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الكريم وهم يعيشون لحظات الانتصارات العسكرية التي حققها أبطال الجيش في مختلف الجبهات والميادين والتي تحققت على مدى تسع سنوات من العدوان وما حربنا اليوم ضد الإسرائيليين والأمريكان إلا لرفع راية الإسلام وما تنفذه القوات المسلحة في البحر الأحمر وفي مختلف المناطق والوحدات العسكرية إلا شاهد على هذه الانتصارات.
علاقة إيمانية
¶ الأخ محمد احمد ريده نائب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة مدير الشؤون الفنية : نحتفل بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين هذه الذكرى المجيدة والمناسبة المباركة لخير عباد الله الذي مهد للبشرية الطريق نحو خير الدنيا والآخرة فمن استجاب وأناب أفلح واهتدى..
مضيفاً: ونحتفل بذكرى مولده الشريف لان الله سبحانه وتعالى أرسله رحمةً للعالمين.. فالله سبحانه وتعالى قد دمج في القرآن الكريم علاقتنا به بعلاقتنا برسوله لنعرف أنها علاقة إيمانية فجعل طاعة رسول الله من طاعته وكذلك دمج بين التسبيح له سبحانه وتعالى وبين النظرة والتعظيم لرسوله محمد والإيمان به وبرسوله..
منافقو الأعراب
¶ لأخ فيصل احمد الهطفي مدير عام مكتب هيئه الأوقاف بالمحافظة :
أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية منهج أهل اليمن لارتباطهم الوثيق بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وتأتي أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشر وما تمثله دعوته للتآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء بها في موجهة أعداء الأمة.
إن الاهتمام بإقامة الفعاليات والأنشطة احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام على صاحبه واله أفضل الصلاة وازكى التسليم وندعو إلى التحشيد للفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول للعام 1446هجرية
والتي سيكون لها الأثر الكبير في زكاء النفوس وطهارتها ورسالة لإعداء الأمة الإسلامية من اليهود والنصارى ومن يدور في فلكهم من منافقي الأعراب وغيرهم بإن أمة تجلي نبيها وتحب نبيها وتتولاه وتنصره لا يمكن أن تهزم ولا تنحني إلا لله القوي العزيز .
الجميع يفرح
¶الأخ عبدالسلام الضوراني مدير مدرسة الثلايا للتكنولوجيا والعلوم التطبيقية بذمار :
الاحتفال بالمولد أحد مظاهر الفرح والفضل بقدوم اهم شخصيه قياديه على مدى التاريخ ففي هذه المناسبة نتذكر ونستشعر أهمية هذه الشخصية وكم هي عظيمه وعزيزة في مواجهة الباطل ونصرة الحق والرسول صلوات عليه وعلى اله نعمه من نعم الله على البشرية حيث يقول الله سبحانه وتعالى وأما بنعمة ربك فحدث وفي الأخير أتقدم بأجل التهاني والتبريكات للقيادة وعلى رأسها السيد القائد عبدالملك ابن بدر الدين الحوثي والقيادة الثورية والسياسية بحلول هذه المناسبة العظيمة.
أحوج ما نكون إليه
¶ الأخ خالد يحيى حسين السوسوة مدير عام محكمة استئناف محافظة ذمار:
عضو رابطة العلماء: يتسابق أبناء الشعب اليمني العظيم على استقبال ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين وصاحب الخلق العظيم من اشرق بمولده الكون واحتفلت بذلك السماوات حين أغلقت أبوابها في وجه المردة والشياطين من استراق السمع رحمة بالعالمين فكيف لا نحتفل بذكرى مولده صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة في محافظة ذمار للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح ويكرم عددا من الفلاحين
  • عناوين مكاتب حجز تذاكر القطارات بمحطات المترو والجامعات.. خدمة جديدة
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • «طرق» و«إقامة» دبي تحتفيان بـ 15 عاماً على المترو
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج كارنيه الكلية واشتراك المترو 2025/2024
  • محافظة أسوان تستعد للاحتفال لليوم العالمي للسياحة واستقبال الموسم السياحي الجديد
  • توزيع 10 آلاف بطاقة نول​​ بمناسبة الاحتفاء بمرور 15 عاماً على مترو دبي