أعرب الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن شكره وتقديره للدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على إتاحة الفرصة التدريبية بالهيئة لأعضاء مجلس الشباب الفريق الوطني للتطوع، والتي ساعدت في المساهمة بزيادة الوعي والثقافة المالية لديهم.

استقرار الأسواق المالية

وأوضح «ممدوح»، أن الرقابة المالية تلعب دورا حاسما في حماية المستثمرين، وضمان استقرار الأسواق المالية، وتعزيز الشفافية والعدالة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المالية وتشجيع الابتكار بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني المصري، مشيراً إلى أهمية التعاون المستمر بين المجلس والهيئة في دعم مبادرات التنمية والتدريب للشباب.

جاء ذلك عقب ختام الفريق الوطني للتطوع تدريباته المكثفة التي أقامتها الهيئة على مدار 3 أيام بمقرها بالقرية الذكية، وشهد التدريب الذي شارك فيه عدد من الشباب المتطوعين من مختلف التخصصات، تفاعلاً كبيراً من المشاركين، وشمل برنامج التدريب جلسات تفاعلية وورش عمل تناولت جوانب متعددة من التفتيش المالي، مثل استراتيجيات التحقيق والرقابة على المعاملات المالية، وتسليط الضوء على دور شركات التحصيل الإلكتروني وإعادة التأمين في تعزيز الاستقرار المالي، ما أعطى المشاركين فهماً أعمق لكيفية إدارة المخاطر وتحقيق التوازن بين الأهداف المالية والتنظيمية.

فيما أعرب عمار محمد، منسق الفريق الوطني للتطوع، عن شكره وامتنانه للهيئة، وفي مقدمتهم الدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة، للجهد الكبير والمتميز الذي بذله القائمون على البرنامج التدريبي، وبالمحتوى العلمي الذي تم تقديمه، وفي ختام التدريب، تم تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات.

تعزيز قدرات الشباب في زيادة الوعي

كما أعرب عن تقديره لدور مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح، دعمه المستمر لأعضاء المجلس ورفع قدراتهم، وأكد استمرار التعاون بين الهيئة ومجلس الشباب المصري لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز قدرات الشباب في زيادة الوعي بالثقافة المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري الشباب المصري الوعي الرقابة المالية مجلس الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع عدد من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك لاسيّما في جوانب الإعفاءات الجمركية.

واستعرض اللقاء، الذي ضم وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات ناجي جابر، ومن جانب البرنامج الأممي في عدن مسؤول الإمداد محمد سماره، ومسؤول الشحن البحري علوي الحسني، ومسؤول الوقود اسيل محمد، مستوى تدخلات وأنشطة البرنامج في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية من خلال تقديم المساعدات والدعم لبلادنا في المرحلة الصعبة الراهنة، وفقا للإجراءات الرسمية والقانونية النافذة.

وأكد وزير المالية بن بريك، الحرص على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لكافة المنظمات الدولية العاملة في البلاد ومنها برنامج الأغذية العالمي الذي يعد شريكا أساسيا في دعم الجهود الحكومية لتخفيف المعاناة الإنسانية في ظل التحديات التي تواجهها البلاد في المرحلة الراهنة .. مشددا على أهمية الالتزام والتقيد بالإجراءات القانونية الخاصة بالإعفاءات الجمركية ذات الصلة بأنشطة وتدخلات البرنامج الأممي.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة عمل تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية في مصر
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • ديوان المحاسبة يُشارك في اجتماع وكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع الرقابة المالية الخليجي