أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، إذ أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 5492 طالبا، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد 1541 طالب وطالبة.

طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يؤدون امتحان الدور الثاني

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى في امتحان التربية الوطنية بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة العربية (ورقة ثانية).

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد 4 حالات غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، إذ جرى ضبط طالبة بلجنة بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة (اللغة الفرنسية)، وضبط طالبة أخري بلجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة (اللغة الايطالية)، كما ضُبط طالب آخر بلجنة بإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة (اللغة الالمانية)، وضبط طالبة آخري بلجنة بإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني في امتحان مادة (اللغة الأسبانية).

وضبط طالب بلجنة بإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة التربية الوطنية.

وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدا الاثنين الموافق 26 اغسطس 2024، في مادة اللغة الأجنبية الأولي .

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) فترة ثانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية الوطنية التربية والتعليم التعليم الفنى الثانوية العامة الدور الثاني أبو النمرس الغش الإلکترونی الثانویة العامة اللغة الأجنبیة بلجنة بإدارة الدور الثانی امتحان الدور امتحان مادة مادة اللغة فی امتحان فی مادة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة مدارس «ستيم» 2024 للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك على الموقع الرسمي للوزارة.

نتيجة مدارس ستيم 2024

ويستطيع الطلاب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والحصول على نتيجة مدارس ستيم 2024 من خلال الرابط التالي.

شروط القبول في مدارس ستيم

وهناك عدد من الشروط لقبول الطالب في مدارس ستيم 2024، وفقا للوزارة، وهي:

1-  يشترط أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023-2024 ومستوفيا لشروط التقديم.

2- يجب أن يكون الطالب حاصلا على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي.

3- يشترط أيضا حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط على الأقل من 3 مواد هي «الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم». 

امتحانات مدارس ستيم

وبالنسبة للفئات التي يُسمح لها بدخول الامتحان الخاص بمدارس ستيم وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، جاءت كالآتي:

- بعد انتهاء اختبار القبول في مدارس stem «مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا» يتم ترتيب الطلاب طبقا لدرجاتهم كشرط للقبول بالمدارس.

- قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.

- الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، والطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما أثناء عرض أداء الامتحان.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات
  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع