وجه الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري عدة رسائلة هامة عن المرأة المصرية ودورها في بناء الوعي المجتمعي، خلال فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بعنوان : "دور المرأة في بناء الوعي"، وذلك بحضور أكثر من مائة عالم من أكثر من ستين دولة.

 

مع انطلاق مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي.

. 6 مصريات صنعن التاريخ 14 رسالة من مفتي الجمهورية للمرأة المصرية والواعظات 7 رسائل هامة من وزير الأوقاف عن المرأة في مؤتمر الواعظات الأول

 

- القرآن الكريم ربط وجداننا جميعًا كمسلمين بالسيدات العظيمات، وسيدات البيت النبوي من أمهات المؤمنين.

 - قام الشرع بإجلال قدر الأم، وهذا نداء السماء في وجداننا شاهد علينا بما ينبغي أن نتخلق به في معاملة المرأة وفي دعم القيام بدورها ورسالتها على أكمل وجه.

-المرأة الفلسطينية في مقدمة نساء العالم صبرًا وتحملًا وصمودًا، وقد حفرت في وعي الأجيال المتعاقبة اسم فلسطين.

-المؤتمر يحظى بضيفة شرف هي السيدة الجليلة الكريمة سنتا نوريا عبد الرحمن حرم رئيس إندونيسيا الأسبق الرئيس عبد الرحمن وحيد.

- المرأة هى مفتاح نجاح الحياة، ولبنة بناء الأوطان، ونبع العطاء الذي لا ينضب، ورغم قوة الرجل في الظاهر؛ إلا أنها هي التي تثبت فؤاد الرجل وتقويه.

- المرأة خلقت لتكرّم، كما أن الأوطان خلقت للوفاء، كما أن الأبوين خلقا للبر، كما أن العقول خلقت لتفكر وتبدع، كما أن الأمجاد خلقت لتكتسب.

- معاملة المرأة بكامل الوفاء والاحترام والإكرام، تؤدي إلى انحسار معدلات الطلاق وتزول كافة صور الانتقاص والأذى والتعدي لفظيًّا ومعنويًّا على المرأة حتى تستقر الأسر وتسكن النفوس وتأتلف القلوب وتؤدى الحقوق وتعمر الأوطان.

 

وزير الأوقاف يُكرِّم عددًا من الشخصيات المؤثرة في المجتمع

وقد كرَّم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عددًا من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وهم:


الشيخ منصور الرفاعي محمد عبيد وكيل وزارة الأوقاف سابقًا.
تقوى مجدي محمد علي عيسوي واعظة معتمدة بمديرية أوقاف الإسماعيلية. 
المُكرسة مارجريت فكري كامل قراقوص مُكرسة بمطرانية المعادي للأقباط الأرثوذكس.
الراهبة هدى كرم عبد المسيح حنا راهبة بالكنيسة الإنجيلية بالمقطم.
الأستاذة الدكتورة عفاف السيد زيدان العميد السابق لكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر.
الشيخ علاء الزقم إمام مسجد الجمعية المصرية بمدينة ملبورن بأستراليا.
وضيفة شرف المؤتمر: السيدة سينتا نوريا عبد الرحمن وحيد حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراة الوعى دور المرأة في بناء الوعي 7 رسائل هامة وزير الأوقاف مؤتمر الواعظات الأول وزیر الأوقاف المرأة فی کما أن

إقرأ أيضاً:

مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون

شارك قطاع الشؤون الاقتصادية برئاسة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، في فعاليات "المؤتمر المصرفي العربي 2024" الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية. 

 

وقد أقيم المؤتمر تحت رعاية الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، في الفترة من 10 إلى 11 سبتمبر، تحت شعار "متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف".

   أهمية المؤتمر

يكتسب هذا المؤتمر أهمية بالغة، حيث يناقش قضايا التنمية المستدامة التي تُعدّ مفتاح تشكيل مستقبل عالمنا. وقد أشار المالكي إلى التحولات العميقة التي شهدها المجتمع العالمي بسبب التطورات العلمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى الثورة الصناعية الحديثة والتقدم غير المسبوق في مجال الخدمات الصحية. ولقد كان من الضروري التأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه المصارف في تمويل الاقتصاد ودعم التنمية.

  دور المصارف في التنمية

أوضح السفير المالكي أن المصارف قادرة على توجيه الموارد اللازمة للمبادرات التنموية، مما يسهم في تعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المدى الطويل. وأكد أن المصارف تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق الجدوى الاقتصادية، مما يؤثر بشكل إيجابي على مسارات التنمية.

الاحتفال باليوبيل الذهبي

وفي كلمته خلال احتفالات اليوبيل الذهبي لاتحاد المصارف العربية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه، قدم سعادته شكره وتقديره للاتحاد على جهوده المبذولة في تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي والمصرفي. منذ تأسيسه في عام 1974، يسعى الاتحاد لدفع القطاع المصرفي العربي نحو المشاركة الفعالة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الاقتصادية.

  تعزيز التعاون الاقتصادي

كما أشار السفير إلى الجهود المبذولة في إطار جامعة الدول العربية لتشجيع التعاون الاقتصادي بين القطاعين العام والخاص، مما يسهم في زيادة التجارة والاستثمار البيني. وقد تبلورت هذه الجهود من خلال إقامة منتديات ناجحة مع دول مثل الصين واليابان والهند، لتعزيز آفاق التعاون وزيادة الاستثمارات المشتركة.

 التوصيات الختامية 

من ضمن التوصيات التي خرج بها المؤتمر، كانت "الدعوة إلى العمل الجماعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تظل هدفًا راسخًا ومشتركًا من أجل مستقبل أكثر مرونة وازدهارًا". إن هذه التوصيات تمثل دعوة مفتوحة لكل المعنيين للمشاركة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

بهذا، يُظهر المؤتمر المصرفي العربي 2024 التزامًا قويًا نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون في المجال المصرفي بين الدول العربية، مما يفتح آفاقًا جديدة لمستقبل اقتصادي مزدهر.

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • نجمة نيس الفرنسي تكشف كواليس مؤتمر محمد عبد المنعم
  • الفنان حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” قدم رسائل فنية هامة
  • الفنان حازم سمير: مسلسل صراع الأجيال قدم رسائل فنية هامة
  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • رئيس حزب الاتحاد يكشف رسائل مؤتمر وزير المالية للإعلان عن التسهيلات الضريبية (فيديو)
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان