أصدرت حركة حماس بيانًا ، اليوم الاحد ، تشيد فيه بالرد النوعي الذي نفذه حزب الله ضد أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني، ووصفت الحركة الهجمات بأنها ذات دلالة كبيرة، مؤكدة أنها تعكس قوة وفعالية المقاومة في مواجهة العدوان.

 

في هذا السياق، أعربت حماس عن دعمها وتقديرها للرد الذي جاء من حزب الله، معتبرة إياه تعبيرًا عن الجهود المستمرة للمقاومة في مواجهة الاحتلال.

وأشارت الحركة إلى أن هذا الرد يأتي في وقت حرج، حيث يشهد الوضع الإقليمي تصعيدًا متزايدًا.

 

كما أدانت حماس بشدة التصعيد الإسرائيلي ضد الجمهورية اللبنانية، واعتبرت أن العدوان الإسرائيلي على لبنان يمثل انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية. وأضافت الحركة أن الهجمات الإسرائيلية تُظهر استمرار التمادي الصهيوني وتكشف عن طبيعته المارقة، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن واستقرار المنطقة والدوليين.

 

وأكدت حماس أن التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان لا يقتصر على كونه اعتداءً على السيادة الوطنية اللبنانية فحسب، بل يهدد أيضًا الاستقرار الإقليمي ويساهم في زيادة التوترات في المنطقة. ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذا التصعيد وضمان احترام حقوق الدول والشعوب في المنطقة.

 

كما شددت حماس على أن ما يقوم به الاحتلال هو تأكيد جديد على سلوكاته العدوانية والمتكررة، وأنه يتطلب تحركًا جادًا من جميع الأطراف المعنية للحفاظ على السلم والأمن في المنطقة. 

 

في ختام البيان، أكدت حماس استمرار دعمها لجميع قوى المقاومة في مواجهة الاحتلال، مشيرة إلى أن هذه اللحظات التاريخية تتطلب وحدة وتضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة في الدفاع عن الحقوق والسيادة الوطنية.

 

سرايا القدس تفجر عبوة أرضية بآلية عسكرية صهيونية شرقي غزة

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذها عملية تفجيرية ضد آلية عسكرية إسرائيلية في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. وأوضحت الحركة أن العملية تمت باستخدام عبوة أرضية شديدة الانفجار.

 

وقال المتحدث باسم سرايا القدس إن العبوة التي تم تفجيرها كانت موجهة ضد آلية عسكرية متوغلة بالقرب من مدرسة الفرقان في الحي. وأكدت الحركة أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

 

وأضافت سرايا القدس أن العملية تأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وهي جزء من جهودها لتأمين الحماية للشعب الفلسطيني في ظل التصعيد العسكري من قبل الاحتلال.

 

كما أكدت الحركة استمرارها في تنفيذ عمليات مقاومة ضد القوات الإسرائيلية، وشددت على أن تلك العمليات هي رد فعل على الهجمات والاعتداءات التي يتعرض لها المدنيون في القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس حزب الله اهداف حيوية الكيان الصهيونى دلالة كبيرة المقاومة العدوان سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تدك موقع “أبو مطيبق” وتُسيطر على طائرة صهيونية وسط القطاع

الثورة نت/.
عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، مشاهد من قصف مجاهديها موقع “أبو مطيبق” العسكري بقذائف الهاون والسيطرة على طائرة صهيونية في سماء وسط قطاع غزة من نوع “Evo Max”.

وتواصل سرايا القدس، وأذرع المقاومة التصدي لجيش العدو الصهيوني الذي يستمر في عدوانه الدامي على قطاع غزة للشهر الــ11 على التوالي.

وفي وقت سابق الليلة الماضية، نشرت سرايا القدس مقطع مصوراً تحت عنوان (لسنــــــــا وحــــــــدنا وشعوب أمتنا ستثأر).. جاء بعد عملية معبر اللنبي، والذي قُتل فيها ثلاثة جنود صهاينة على يد الشهيد الأردني ماهر الجازي سائق شاحنة وصل من الأردن والذي نفذ عمليته باستخدام مسدس.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • بالفيديو.. سرايا القدس تقصف موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف إسرائيلية
  • الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية
  • سرايا القدس تدك موقع “أبو مطيبق” وتُسيطر على طائرة صهيونية وسط القطاع
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • ‏حزب الله اللبناني يؤكد إلحاق إصابات مباشرة بموقع المالكية الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم