جريدة زمان التركية:
2024-09-13@08:11:40 GMT

إصابة 21 بفيروس غرب النيل في إسطنبول

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات بلدية إسطنبول، عن إصابة 21 شخصًا في إسطنبول وحدها بفيروس غرب النيل حتى الآن.

وقال رئيس قسم الصحة في بلدية إسطنبول الدكتور أوندر يوكسيل إريغيت، إنه لا ينبغي تجاهل الخطر الذي تواجهه المدينة من البعوض الذي يحمل فيروس غرب النيل.

وأوضح إريغيت أن بعوض الكيولكس المتواجد بكثرة في العديد من أحياء إسطنبول هو من ينشر الفيروس.

وتتعارض بيانات بلدية إسطنبول مع بيانات وزارة الصحة التركية التي أعلنت عن 6 حالات إصابة بالفيروس فقط. تظهر بيانات بلدية إسطنبول الكبرى أن الحالة أكثر خطورة.

وتعد مناطق مثل عمرانية، وبيليكدوزو، وأفجلار، وكوتشوك شكمجة، وبويوك شكمجة من بين المناطق التي يتواجد فيها البعوض بشكل متكرر، وتتزايد أعداد البعوض في هذه المناطق بسرعة بسبب عدم السيطرة على مصادر المياه الراكدة.

يتم تنفيذ العديد من الجهود لمكافحة البعوض في إسطنبول بما يتماشى مع توجيهات المجلس العلمي لمكافحة ناقلات الأمراض.

وقامت بلدية إسطنبول بإعداد مصائد البيض والذباب للكشف عن مناطق تكاثر البعوض في جميع أنحاء إسطنبول، ويتم تسجيل البيانات التي تم الحصول عليها في نظم المعلومات الجغرافية ويتم تحديثها باستمرار.

Tags: اسطنبولبعوض الكيولكسبلدية إسطنبولتركياعدوىفيروساتوزارة الصحة التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول بلدية إسطنبول تركيا عدوى فيروسات وزارة الصحة التركية بلدیة إسطنبول

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها

أكدت قوات الدعم السريع في بيان أصدرته الخميس، استعدادها للتعاون مع لجنة تقصي الحقائق الأممية ودعتها لزيارة المناطق التي تسيطر عليها.
وجاء في البيان ما يلي: لقد أخذت قوات الدعم السريع بعين الاعتبار التقرير الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان في الدورة السابعة والخمسين لمجلس

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan

لقد أخذت قوات الدعم السريع بعين الاعتبار التقرير الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان. وتقدر قوات الدعم السريع الجهود التي تبذلها البعثة في نطاق ولايتها وتؤيد أهمية إجراء تحقيق مستقل ونزيه في الجرائم المرتكبة في جميع أنحاء السودان منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

منذ بداية الصراع، كانت قوات الدعم السريع أول من طالب بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق، وبالتالي رحبت بقرار تشكيل البعثة وأكدت استعدادها للتعاون معها لتسهيل ولايتها. ووجهت قوات الدعم السريع دعوة مفتوحة لمسؤولي البعثة لزيارة المناطق الخاضعة لسيطرتها وتعهدت بتسهيل الوصول الآمن إلى جميع الأماكن .

يجب الإشارة إلى أنه قبل نشر التقرير، أعربت قوات الدعم السريع عن استعدادها للقاء أعضاء البعثة وتنسيق المعلومات وتبادلها ومعالجة ادعاءات محددة. ومع ذلك، تم رفض العرض الذي قدمته قوات الدعم السريع. وحتى هذا التاريخ، لم تقم البعثة بزيارة المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع للتحقيق في الادعاءات على الأرض أو لمقابلة المدنيين.

بعد مراجعة محتويات التقرير، تأسف قوات الدعم السريع لعدم منحها فرصة للرد قبل النشر في 5 سبتمبر 2024. وكان ذلك ليتوافق مع المبادئ المقبولة للعدالة الدولية.

ومع ذلك، تؤكد قوات الدعم السريع على أهمية إجراء عملية تقصي حقائق محايدة وضمان إعداد تقارير متوازنة عن الوضع في السودان، وتحقيقًا لهذه الغاية، تدعو إلى تمديد ولاية البعثة. وتتوقع قوات الدعم السريع من البعثة إعطاء الأولوية للتواصل معها من أجل ضمان أن تستند الاستنتاجات المستقبلية إلى فهم شامل للوضع على الأرض. ويشمل ذلك الاعتراف بالجهود الإنسانية الجارية التي تبذلها قوات الدعم السريع لحماية المدنيين والحفاظ على الاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فضلاً عن الجهود القانونية التي بذلتها لتعزيز حماية المدنيين وضمان المساءلة عن انتهاكات قوانين الحرب التي يرتكبها أفرادها.
٨:٠٩ م · ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤

   

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • الخميس.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات
  • بلدية محافظة عنيزة وبمشاركة الجهات الأمنية تنفذ فرضية لرفع أنقاض مبنى طيني منهار
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال
  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية