أكد القيادي في حركة فتح محمد اللحام، تعمد حكومة الاحتلال الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، عرقلة مسار المفاوضات بشأن غزة، منتقدا موقف الولايات المتحدة المتخاذل في هذا الشأن.

وقال اللحام، في مقابلة خاصة مع قناة الإخبارية السعودية، اليوم الأحد: إن "نتنياهو يريد عرقلة مسار المفاوضات بشأن غزة بدعم وتأييد من الإدارة الأمريكية لاستمرار العمليات الجارية على الأرض في القطاع والضفة الغربية، بما يخدم مصالحها وتحقيق أهدافها بعدم قيام الدولة الفلسطينية".

وحمل القيادي بحركة فتح الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن المذابح والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستنكرا في الوقت نفسه بشدة العراقيل التي تضعها حكومة الاحتلال لتعطيل المفاوضات منها محاولة تغيير الوضع على محور فيلادلفيا.

وشدد اللحام على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يعزز الموقف على المستوى الأممي والدولي لإفشال المخطط الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، مضيفا أنه يدعم الدعوة التي وجهها مستشار الرئاسة الفلسطينية لحركة حماس إلى ضرورة الاعتراف بوجود سلطة واحدة بفلسطين.

ورفض القيادي بحركة فتح بشكل قاطع الإملاءات الأمريكية والإسرائيلية لإنهاء العدوان على غزة، موضحا أن نتنياهو يريد إطالة الحرب للاستمرار في سدة الحكم.

اقرأ أيضاًعبد المنعم سعيد: نتنياهو لا يرغب في تحقيق السلام ووقف الحرب بقطاع غزة

«رويترز»: خلاف بين نتنياهو والمفاوضين الإسرائيليين حول شروط وقف إطلاق النار

عائلات الأسرى الإسرائيليين: المسؤولية الكاملة لإدارة المفاوضات تقع على عاتق نتنياهو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الهدهد حزب الله جنوب لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة فتح حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله اليوم حزب الله وإسرائيل حماس رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيليـ بنيامين نتنياهو صواريخ حزب الله صواريخ حزب الله الجديدة صواريخ حزب الله على إسرائيل صواريخ كاتيوشا غزة قطاع غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس

قال نهرو جمهور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن دولة الاحتلال تتجه نحو معادلة جديدة أساسها محاولات التفريغ الكامل لمناطق معينة داخل قطاع غزة، مستجيبة لمخطط الجنرالات في الاحتياط، الذين وضعوا من ضمن هذا المخطط  تكثيف المجازر وإعطاء مهلة معينة للمواطنين في غزة من أجل الخروج، موضحا أن من لا يخرج من هذه المناطق سيتم استهدافه.

«جمهور»: إجماع صهيوني على تنفيذ المخطط

وأضاف «جمهور»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك إجماعا صهيونيا على تنفيذ هذا المخطط، لافتا إلى أن ما يحدث الآن هى حرب إبادة، وأن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتمنى أن يكون هناك إعلان وتحميل المسؤولية لحركة حماس بفشل المفاوضات والصفقة حتى يستكمل مثل هذه الجرائم.

ولفت الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إلى أن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي خرج من هذه الصفقة وحمّل حماس المسؤولية، ومن ثم يقود نتنياهو مجزرة للضغط على الحركة.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح تكشف سبب إطالة نتنياهو أمد الحرب في غزة
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين
  • نتنياهو يحاول عرقلة اصدار مذكرات اعتقال دولية ضده
  • ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟
  • محللون.. نتنياهو يتعمد قتل المدنيين الفلسطينيين لأنه يأمن العقاب الأميركي
  • القوات المسلحة اليمنية تواصل التنكيل بالطائرات الأمريكية.. إسقاط الطائرة التاسعة من إم كيو 9
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • محاورة واستماع الي الدكتور سليمان صندل حقار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية‏ و القيادي بالجبهة الثورية وتقدم