أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بدء العمل في موقف دكرنس الجديد، بعد تجهيزه وعمله من أجل التخفيف من التزاحم في شوارع مدينة دكرنس، بسبب وجود الموقف القديم في وسط المدينة، لذا بدء العمل عليه في الفترة الأخيرة على الموقف اليد، وتجهيزه بشكل كامل، من أجل الحفاظ على الصورة الحضارية للموقف.

موقف دكرنس الجديد يمنع التكدس المروري

وأكد محافظ الدقهلية، في بيان، أنّ  موقف دكرنس الجديد سيخفف الضغط على شوارع المدينة، ومنع التكدسات المرورية، موضحًا أنه توجد خطة من أجل نقل كل المواقف العشوائية من داخل المدن؛ للحد من التكدسات المرورية داخل شوارع المدن، وتحسين الصورة البصرية للمواطنين، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن.

وأنشأ موقف دكرنس الجديد على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويستوعب سيارات 8 خطوط داخلية وخارجية وتضم 546 سيارة، ويتكون الموقف من 22 باكية و20 محلا ومسجدا ودورات مياه سيدات ورجال ومبنى إداريا، واستراحات للركاب، كما أنّه مزود بـ16 كاميرا مراقبة.

تشغيل سيارات سرفيس لنقل المواطنين

وشغلت المحافظة 15 سيارة سرفيس داخل المدينة بتعريفة موحدة 3 جنيهات لربط كل شوارع المدينة بالموقف الجديد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موقف دكرنس الجديد موقف دكرنس محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

رئاسة دكرنس تواصل نشر فيديوهات طالبات تم تصويرهن أثناء غلق سناتر الدروس

لاتزال الصفحة الرسمية لرئاسة مركز ومدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، تواصل نشر فيديوهات غلق بعض سناتر الدروس الخصوصية بما تتضمنه من ظهور لوجوه الطالبات أثناء خروجهن من السناتر خلال غلقها، في الوقت الذي أكد مواطنون بأن بعض السناتر التي تم إغلاقها عادت للعمل مرة أخرى واستمرت الصفحة الرسمية في نشر الفيديوهات مما تسبب في استمرار حالة الاستياء بين أولياء أمور الطالبات .

إنتهاك للخصوصية

 

يقول أشرف فتحي، إن إصرار مجلس مينة دكرنس، على نشر هذه الفيديوهات رغم مرور عدة أيام على الواقعة فيه إنتهاك لخصوصية الطالبات اللائي رفضن التصوير ، وحاولن بشتى الطرق إخفاء وجوهن .

حالة سيئة

وهذا السياق قالت يسرا السيد والدة إحدى الطالبات اللائي ظهرن في فيديو تصوير الطالبات أثناء اغلاق بعض السناتر، بأن ابنتها في حالة نفسية سيئة منذ نشر الفيديو وظهورها فيه ، خاصة أن هذه الفيديوهات انتشرت بصورة كبيرة ، وطالبت مجلس مدينة دكرنس بحذف الفيديوهات .

الهدف " الشو "

 

وأشار أحمد كرم، إلى أن وجود الفيديوهات على صفحة مجلس مدينة دكرنس مع عودة بعض السناتر التي تم الإعلان عن إغلاقها للعمل مرة أخرى يؤكد أن مجلس المدينة كان هدفه " الشو" وليس إغلاق السناتر ، وتساءل ماذنب الطالبات حتى يظهرن وكأنهن ارتكبن جريمة ؟

بدون رغبتهن

يذكر بأن بوابة الوفد قد نشرت أول أمس تقريرا تضمن أراء بعض المواطنين، الذين أبدوا استيائهم من قيام مجلس مدينة دكرنس بنشر فيديوهات على الصفحة الرسمية لطالبات بالمرحلة الثانوية خلال الإعلان عن إغلاق بعض سناتر الدروس الخصوصية، حيث ظهر خلال الفيديوهات خروج الطالبات من السناتر وتصويرهن على الرغم من رفض الطالبات تصويرهن، حيث حاولن تغطية وجوهن سواء بالكتب أو الموبايلات ورغم ذلك تم تصويرهن بدون رغبتهن والأغرب نشر الفيديوهات على الصفحة الرسمية وعدم حذفها وسط انتقادات من المواطنين وأولياء أمور الطالبات الذين قالوا " بناتنا لسن مجرمات حتى يتم تصويرهن ".

 

وتناقلت وسائل التواصل الفيديوهات وانتقد مواطنون على صفحاتهم الشخصية على " فيس بوك" تصوير الطالبات، وأكدوا أن ماحدث إنتهاك لخصوصيتهن وتصويرهن من غير موافقتهن  . 

 

بينما أكد عاطف أبو العنين المحامي الحقوقي ومدير برنامج المساعدة القانونية بمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية في سياق التقرير، أن ما قام به موظفو مركز مدينة دكرنس بالتقاط ونشر صور فتايات بأحد مراكز الدروس الخصوصية باعتبارهن مشاركات في جريمة يعد مرتكبا لجريمة اعتمادا على سلطة وظيفته ويحكم فى جميع الأحوال بمصادرة الأجهزة وغيرها مما يكون قد استخدم فى الجريمة ، كما تحكم بمحو التسجيلات المتحصلة عنها أو إعدامها وفق نص المادة 309 مكرر (أ)  .  

لقطات من فيديو تصوير الطالباتالطالبات أخفين وجوهن ومع ذلك تم الإصرار على تصويرهنموقع أخر لسنتر تم الإعلان عن إغلاقه

مقالات مشابهة

  • قنبلتين داخل حقيبة في أحد شوارع إسطنبول
  • تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • بدء تشغيل سوق السيارات بالمنصورة بعد نقله بموقعه الجديد
  • نشوب حريق هائل في ورشة مواتير بحرية بالدقهلية.. وأنباء عن وقوع إصابات
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • أمريكية تفقد 3 كيلو من وزنها بسبب وجبة برجر.. ماذا وجدت فيها؟
  • رئاسة دكرنس تواصل نشر فيديوهات طالبات تم تصويرهن أثناء غلق سناتر الدروس