تودع محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية كلا من المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار حيثيات حكمها على المتهم محمود محمد الملط بالسجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات في قضية الاتجار بقاصرات من جنسية أمريكية والمعروفة إعلامياً بقضية مكتب التحقيقات الفيدرالية «FBI».

وكانت استمعت المحكمة، لشهادة عضو هيئة الرقابة الإدارية في قضية الاتجار بقاصرات من جنسية أمريكية عبر الحدود الوطنية، بعد أن ثبت ضلوع المتهم في استغلال فتيات قاصرات من الجنسية الأمريكية في إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت حيث قدمت السفارة الأمريكية بالقاهرة بلاغًا لإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بناءً على تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في البلاغات المقدمة إليه من عدة جهات وأشخاص بشأن استغلال المتهم لفتيات قاصرات من الجنسية الأمريكية في إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت بعد التأكد من صحة البلاغات وتحديد شخصية المتهم طلبت النيابة العامة من هيئة الرقابة الإدارية إجراء التحريات اللازمة.

وتم التوصل إلى تورط المتهم في إحدى القضايا المتداولة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية استنادًا إلى تحقيقات FBI وتقديم بلاغات من عدة جهات وأشخاص.

وجرى توجيه الاتهامات للمتهم بتورطه في القضية المتداولة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث قام بالاستغلال الجنسي لفتيات قاصرات يحملن الجنسية الأمريكية من خلال إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت قد قام المتهم خلال الفترة من عام 2020 حتى نهاية عام 2022 بالتواصل مع عدة فتيات قاصرات يحملن الجنسية الأمريكية عبر حسابات إلكترونية كان قد أنشأها بأسماء مستعارة بعد أن قام بإخفاء هويته الحقيقية.

كما جرى اتهامه باستدراج الفتيات القاصرات والتواصل معهن من قبل المتهم، الذي انتحل شخصية إحدى الفتيات في نفس المؤسسة التعليمية أو الرياضية للتأكد من مصداقيته والحصول على معلومات عن معارفها الأخرى وطرق التواصل معهن، وفي حالة عدم استجابة الضحايا بإرسال صورهن، قام المتهم بنشر صورهن المنشورة على حساباتهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحريفها وتشويهها، كما قام بجمع صور ساقطات من مواقع إباحية تشبه صور الضحايا أو تخفي معالمهن، ثم إنشاء ملف منفصل لكل ضحية على الذاكرة السحابية يحتوي على الصور التي تم الحصول عليها من الضحايا، بالإضافة إلى الصور المحرفة وصور الساقطات التي تشبه صور الضحايا، كما قام بنشر صور بعض الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إباحية مختلفة.

وقام المتهم بتنفيذ تهديداته بإرسال شكاوى من خلال إحدى عناوين البريد الإلكتروني السابق إنشائه بمعرفته إلى الجهات التعليمية وبعض المؤسسات الرياضية التي ينتمي إليها الضحايا لإبلاغ تلك الجهات والمؤسسات بما يتم نشره من صور لهن على المواقع الإباحية. ولكونه متضرر من هذا الأمر نظرًا لوجود ابنته بنفس العمر وبنفس المؤسسة التعليمية أو الرياضية، ويعبر عن قلقه تجاه ابنته من تصرفات تلك الفتيات منفذًا بذلك تهديده لهن.

وهو الأمر الذي دفع الجهات والمؤسسات التعليمية والرياضية لتقديم بلاغات رسمية لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) للوصول إلى هوية المتسبب في ذلك عقب إقرار المجني عليهن بتعرضهن لابتزاز عن طريق شخص مجهول عبر الانترنت.

وتم تقديم بلاغات المجني عليهن وذويهم والمؤسسات التعليمية المنتمين اليها للتحقيقات الفيدرالية (FBI) التي قامت بدورها وتوصلت لشخص المتهم وأبلغت السفارة الأمريكية بالقاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقًا للقانون المصري.

اقرأ أيضاًالإعدام شنقا لـ المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

ضبط 3 أطنان سكر تمويني بدون فواتير بالسيدة زينب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث القضية الحكم حيثيات قضية FBI الجنسیة الأمریکیة قاصرات من

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. الحكم بإعدام متهم بقتل رئيس محكمة السلفية في ريمة

قضت محكمة بمحافظة الحديدة، بإعدام المتهم بقتل رئيس محكمة السلفية بمحافظة ريمة، غرب اليمن.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن المحكمة الجزائية بالحديدة قضت يوم أمس، بإعدام المتهم صالح محمد علي محسن العجري بجريمة قتل القاضي حميد علي احمد الحرازي رئيس محكمة السلفية محافظة ريمة، فيما قدم محامي المتهم طعنا بالحكم واستئنافه عقب صدور الحكم.

 

وأضافت أن الحكم قضى بإلزام المدان بدفع مبلغ 10 ملايين ريال تعويضاً لأولياء دم المجني عليه عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن مقتل مؤرثهم ودفع مبلغ مليون ريال مصاريف ومخاسير القضية وأتعاب المحاماة، ومصادرة أداة الجريمة البندقية الآلية المضبوطة والمحرزة لدى النيابة لصالح الخزينة العامة للدولة.

 

ويأتي الحكم، بعد عشرة أيام من وقوع الجريمة التي وقعت في مديرية السلفية بمحافظة ريمة أثناء تنفيذ حكم قضائي.


مقالات مشابهة

  • هؤلاء يحق لهم حضور تنفيذ الحكم على سفاح التجمع بعد الحكم بإعدامه.. التفاصيل
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الضحايا بشهادات تسويق إلكترونى مزورة
  • جنايات مستأنف تودع حيثيات السجن لمتهم والبراءة لأخر بأحداث رمسيس
  • بعد قليل.. الحكم علي سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتعدي عليهن بعد القتل
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • بعد قليل.. الحكم في استئناف 7 متهمين على حبسهم في قضية منتجع الشيطان
  • اليوم الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة
  • الحديدة.. الحكم بإعدام متهم بقتل رئيس محكمة السلفية في ريمة
  • خلافًا للرواية الحوثية.. تفاصيل جديدة بشأن الانفجار العنيف والغارة الأمريكية على منطقة الجند في تعز وارتفاع أعداد الضحايا
  • الرواية الحوثية بشأن الغارة الأمريكية على مدرسة في تعز .. وحصيلة الضحايا من الطالبات وهذا ما يحدث الآن