زنقة20ا الرباط

في الوقت الذي باشرت أندية الصفوة إنخراطها في الإستراتيجية الوطنية المشهود التي تقودها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والهادفة إلى تشجيع وتكوين اللاعبين المغاربة والتنقيب عنهم، اختار محمد الشرقاوي، رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم السباحة ضد التيار وإعلان استقطاب 40 لاعبا إفريقيا لتكوينهم لتطعيم الفريق الأزرق والاستثمار بهم.

وقال الشرقاوي في تصريحات صحفية لا يدري مدى تأثيرها السلبي على الرأي المحلي والوطني أن “هناك مستثمر مغربي مقيم بقطر، سيقوم بشراء أغلبية أسهم الجمعية الرياضية للنادي، وهو من سيتولى الشؤون المالية للأزرق الطنجي وسيتولى تأدية أجور اللاعبين”.

وأضاف الشرقاوي، أن “الجهة المستثمرة الجديدة، ستهتم بمدرسة الفريق من خلال إعادة تهيئتها وأيضا من خلال جلب 40 لاعبا افريقيا سيتلقون تكوينا داخل المدرسة، وسيتدرجون عبر جميع الفئات وصولا للفريق الأول”. مشيرا إلى أن هؤلاء اللاعبين عندما يصلون للفريق الأول سيستفيد منهم الأزرق الطنجي ماديا عندما ينتقلون لنادي آخر”.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي أن تصريحات رئيس اتحاد طنجة فيها تحقير للاعبين المغاربة وللكفاءة الوطنية، حيث قال أحدهم “سبحان الله ماتت الكرة بطنجة وفي المغرب حتى صرنا نفكر في جلب الأفارقة لمساعدتنا والإستثمار فيهم للنهوض بالفريق”.

وقال آخر إن “اتحاد طنجة يحتاج لاستقدام أبناء مدينته أو وطنخ وهناك جمعيات رياضية عندها أبطال خاص ليساعدهم”.

واعتبر نشطاء آخرين أن العملية برمتها فيها بيع الأسهم، متسائلين عن الجهة التي ستستفيد بالدرجة الأولى من هذه العلمية، ومطالبين في نفس الوقت بعقد شراكات مع جمعيات محلية رياضية بدل استقطاب الأفارقة في ضرب صارخ للكفاءة الوطنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر

تحدث ماكلين ليشويتي عضن لجنة المسابقات بالكاف ورئيس الاتحاد البوتسواني لكرة القدم ، عن كواليس مطالبات تأجيل مواجهة منتخب بلاده أمام مصر والتي أقيمت بالأمس وانتهت بتفوق الفراعنة برباعية من دون رد.
 

الأهلي يدرس استبعاد داري من مواجهة جورماهيا.. ويعاقب كهربا


وقال خلال تصريحات إعلامية على شاشة التلفزيون المصري : كنا سعداء بالطبع باستضافة المنتخب المصري على أرضنا ، لكن كانت مشكلة الطيران بالنسبة لبعثة منتخب بوتسوانا في موريتانيا ظرف طارئ وتسببت في إجهاد زائد ،طالبنا تأجيل مواجهة مصر بضعة ايام من الاتحاد الافريقي لكرة القدم لكن تم رفض هذا المقترح وتم تأجيلها لعدة ساعات ، كنا نعتقد أن هذا الأمر مؤثر ، وسرعة لعب اللقاء سيؤثر على بوتسوانا ولن يستعد جيدًا لملاقاة مصر بسبب ملابسات رحلة موريتانيا.

واختتم تصريحاته : اتمنى اقامة النسخة الجديدة من بطولة دوري السوبر الافريقي هذا العام ولكن لم نحددها موعدها حتى الآن ونحاول البحث عن موعد لاقامتها بسبب تكدس المنافسات .. والكاف لا يواجه أزمة في تحديد مواعيد بطولاته .

مقالات مشابهة

  • الرئيس السنغالي يحلّ البرلمان ويعلن 17 نوفمبر القادم موعدا للانتخابات التشريعية
  • لاعب اتحاد جدة يقترب من العودة بعد غياب طويل
  • الخالدية البحريني يعلن التعاقد مع بلطرش قادما من إتحاد العاصمة
  • المصري ينعي إيهاب جلال المدير الفني السابق للفريق
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي
  • رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر
  • معلومات عن شبيه المخرج جلال الشرقاوي.. صورته على الـ100 دولار الأمريكي
  • وزير الشباب يلتقى منتخب الناشئين ويشيد بمعنويات اللاعبين
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • اتحاد الغرف السعودية ينظم اللقاء الأول للحديد والصلب بالرياض الاثنين المقبل