‏أعلن اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، استئناف أعمال تنفيذ خط طرد مشروع الصرف الصحي بقرية الخادمية بمركز كفر الشيخ، حتى محطة معالجة سيدي غازي، ضمن مشروع الصرف الصحي بالخادمية الجزء الشرقي، بتكلفة 38 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 80%، وذلك بعد توقف العمل بالمشروع لعدة أشهر.

التوسع في تغطية خدمة الصرف الصحي لأهالي كفر الشيخ

و‏كلّف المحافظ، بسرعة الانتهاء من جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظة كفر الشيخ، طبقًا للجدول الزمني المحدد والمواصفات المطلوبة، وتذليل معوقات تنفيذ المشروعات لصالح التوسع في تغطية خدمة الصرف الصحي لأهالي المحافظة.

تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين

ووجّه محافظ كفر الشيخ، بتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وإيجاد الحلول العاجلة لمشاكلهم، والتواصل معهم ميدانياً، قائلاً: «نعمل من أجل المواطن وهو هدفنا الأول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ سيدي غازي الصرف الصحي محافظة كفر الشيخ مياه الشرب مشروعات الصرف الصحي الصرف الصحی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/ 2025، ومتابعة سير العمل بمشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، ومشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور.

متابعة سير العمل بمشروعات الخطة

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديّة والتعاون الدولي، حرص الوزارة على متابعة سير العمل بمشروعات الخطة على مستوى المحافظات، والعمل على تقديم الدعم اللازم لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات، مع مراعاة حوكمة الإنفاق الاستثماري وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية

وتطرق اللقاء إلى بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، وكذا مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور، حيث تمت الإشارة إلى توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب استغلال للوحدات السكنية بالمدينة وتعظيم الاستفادة منها بما يتسق وطبيعة البيئة ويسهم في تحسين الخصائص السكانية للمجتمع .

تنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط بضرورة العمل على التنسيق لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع، الذي يسهم في إعادة توزيع الكثافة السكانية لتخفيف الضغط السكاني من محافظات وادي النيل والدلتا، وتكوين سلسلة من القرى النموذجية القادرة على معالجة المشكلات السابقة واستثمار الموارد الحالية.

افتتاح مجمع الخدمات الحكومية المتكامل

وفيما يتعلق بمجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، والمقرر افتتاحه قريبًا، أكدت المشاط حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي على التعاون والتكامل بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية فيما يخص المشروع، مشيرة إلى العمل على تقديم الدعم اللازم لتطوير ورفع كفاءة منظومة الكهرباء بمجمع المصالح الحكومية في ضوء التوجيهات الصادرة بحوكمة الإنفاق الاستثماري.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • محافظ السويس يُتابع العمل بمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية