في إحدى الضواحي الهادئة بجنوب لندن، حيث ألحان المغني الأمريكي إلفيس بريسلي تملأ الأجواء كل مساء، يبرز بول سبيرز عامل النظافة البالغ من العمر 63 عاما، الذي أصبح علامة بارزة في هذا المكان، إذاعتاد رواد شارع بيكينهام هاي ستريت على رؤيته يوميا موزعا عليهم ابتسامته الصافية، ورغم معرفة الناس به إلا أنه لم يكن يتوقع أن يتحول حلمه بالسفر إلى البرتغال إلى قضية تهم كل سكان بيكينهام، فـ«بول» الذي طالما حلم بزيارة هذا البلد الجميل، وجد نفسه يواجه صعوبة في الادخار لتحقيق هذا الحلم.

لم يتردد أهل بيكينهام عندما عرفوا بمشكلته، وجمعوا ما يقارب 4000 دولار لمساعدته على السفر إلى البرتغال، ورغم أن سكان بيكينهام كانوا حريصين على جمع تبرعات لتمويل رحلته، إلا أن العقد المبرم بين شركته، والمجلس المحلي كان يمنع قبول أي تبرعات خارج إطار الراتب الرسمي، وهذا الإجراء حول النية الطيبة إلى ما يشبه الكوميديا، بحسب موقع «واشنطن بوست».

خطة بديلة لصالح العامل

عندما وصلت القصة إلى وكالة السفر «أون ذا بيتش»، قرر الموظفون أن يحولوا القصة إلى فرصة جديدة، فأطلقت وكالة السفر مسابقة مصممة خصيصًا لفائز واحد بول سبيرز، وكانت شروط المسابقة تبدو كوميدية تمثلت في؛ حب إلفيس بريسلي، عمر يتراوح بين 62 و64 عامًا، وأن يكون عامًلا للنظافة في بيكينهام يُدعى «سبيرز»، والهدف من هذه المسابقة هو تجاوز القيود التي فرضتها الشركة، وتقديم هدية تتناسب مع تقدير المجتمع لجهود سبيرز.

تقول ليزا نايت، وكيلة العقارات التي نظمت حملة جمع التبرعات، إن سبيرز كان معروفًا في شارع بيكينهام هاي ستريت بموسيقاه المفضلة لإلفيس بريسلي، والتي كان يعزفها أثناء عمله، هذا الحب لمجتمعه واهتمامه برفاهية الآخرين جعلت قصة سبيرز تتجاوز حدود لندن وتصل إلى قلوب الكثيرين، وفازت فكرة المسابقة بقلوب الجميع، ومنحت سبيرز قسيمة لقضاء إجازته في البرتغال، وكانت المفاجأة الأكبر هي الدعم الذي تلقاه من شركته، التي أعلنت تبرعها بمبلغ يعادل التبرعات التي جُمعت من قبل لصالح مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، إضافة إلى منح سبيرز أسبوعًا من الإجازة أثناء رحلته.

«أود أن أذهب في رحلة بالقارب حول الجزيرة، وهو ما لم أتمكن من تحمله في المرة السابقة، أود أن أرى الدلافين، لكنني لن أتمكن من ذلك لأنني لا أجيد السباحة»، هكذا أوضح « سبيرز» بشأن تطلعاته في رحلته.

حملة جمع التبرعات لم تذهب سدى، إذ تعمل «نايت» التي نظمت الحملة، على استخدام الأموال المتبقية في مشروع مجتمعي يكرّم روح التضامن التي أظهرتها المدينة، وفي النهاية، عاد سبيرز ليحلم بزيارة البرتغال مرة أخرى، ولكن هذه المرة وهو يعلم جيدًا أن وراءه مجتمعًا يدعمه بكل حب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عامل نظافة لندن مسابقة تبرعات البرتغال

إقرأ أيضاً:

أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات

أعلنت "أمازون" والحكومة البريطانية، الثلاثاء، أنّ الشركة الأميركية العملاقة في مجال التكنولوجيا ستستثمر في بريطانيا خلال السنوات الخمس المقبلة 8 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليار دولار)، ما سيوفر آلاف الوظائف الجديدة.

وقالت أمازون، في بيان، إنّ هذا الاستثمار الذي سيخصّص لبناء وتشغيل وصيانة مراكز بيانات للحوسبة السحابية (كلاود) في المملكة المتحدة، يمكن أن يساهم بمبلغ 14 مليار جنيه إسترليني (18.2 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وأن "يدعم" أكثر من 14 ألف وظيفة سنويا عبر سلسلة التوريد.

ويمثّل هذا الاستثمار الضخم بشرى سارة لحكومة حزب العمال الجديدة الساعية لإثبات قدراتها على الصعيد الاقتصادي.

أمازون تحدثت عن 14 ألف وظيفة مرتبطة باستثمارها في بريطانيا (مواقع التواصل الاجتماعي)

وتأتي هذه الأخبار الجيّدة في وقت يواجه فيه رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر انتقادات بعدما أعلن أنّ الميزانية الأولى التي ستعدّها حكومته، والمتوقّع صدورها في 30 أكتوبر/تشرين الأول، ستكون "مؤلمة"، إذ إنّها ستنطوي على تخفيضات في الإنفاق العام وزيادة في الضرائب.

من جهتها، قالت وزيرة المالية راشيل ريفز في بيان إنّ هذا الإعلان "يمثل بداية الانتعاش الاقتصادي ويُظهر أنّ بريطانيا مكان جيّد لممارسة الأعمال التجارية".

وأضافت "لكنّني سأكون صادقة مع الشعب البريطاني: التغيير لن يحدث بين عشية وضحاها".

وجعلت الحكومة البريطانية من تعزيز النمو الاقتصادي إحدى أبرز أولويتها وهي تعوّل بشكل خاص على إنشاء "صندوق سيادي وطني" من المفترض أن يُضخّ فيه خلال 5 سنوات مبلغ 7.3 مليارات جنيه إسترليني (9.5 مليارات دولار) لتعزيز الاستثمار في البلاد.

مقالات مشابهة

  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات
  • «100 يوم صحة» تقدم 66 مليوناً و4 آلاف خدمة مجانية خلال 41 يومًا
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في بريطانيا
  • "أمازون" تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في بريطانيا
  • هاريس تخطط لتدشين حملة تبرعات كبرى تقودها بنفسها
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟