الثورة نت/

استهجن مجلس النواب حالة العجز المستمرة والتواطؤ العربي المخزي والتحركات القطرية – المصرية فيما يسمى بالوسطاء، استرضاءً لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتمرير مطالب الإدارة الأمريكية بالالتفاف على جهود تنفيذ الاتفاق الإطاري الذي أُعلن عنه بشأن مفاوضات الدوحة.

واعتبر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، تلك التحركات المشبوهة استجابة لمطالب المجرم نتنياهو واستمراراً لتعنته في عرقلة أي جهود لإيقاف الحرب وإنهاء الحصار وتغطية لاستمرار ارتكاب المزيد من المذابح وجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن أسفه لاستمرار الخذلان العربي وعدم الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني وأبناء غزة في سرعة التحرك والضغط لإنقاذ الوضع الكارثي والحالة الإنسانية الصعبة في القطاع في ظل تفشي الأمراض والأوبئة والنقص الحاد في الوقود والغذاء والدواء.

وأشار البيان إلى أن استئناف المفاوضات على ضوء المقترح الأمريكي المعلن عنه مضيعة للوقت، وعلى حساب ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب مجلس النواب، المجتمع الدولي باستشعار المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية لمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة والتحرك السريع لإنقاذ الوضع الخطير في غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي

يمانيون../ أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الصهيوني لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء دعا حمدان ، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة العدو الصهيوني تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح: “العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس”.

واستطرد حمدان: “نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة”.

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.
وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات العدو الصهيوني وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • عضو بـ«النواب»: المجتمع الدولي تخاذل في التصدي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • الجامعة العربية تقرر الشروع في إجراءات تجميد عضوية الكيان الصهيوني بالأمم المتحدة
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة